عندما تصل الحروب إلى المدنيين، يكون لها تأثير مدمر على الأفراد والمجتمعات، وتعكس قصة جاستن عماش، العضو السابق في الكونجرس الأمريكي، هذا التأثير القاتل للنزاع الدائر في غزة بين إسرائيل والفلسطينيين.

في تغريدة مؤثرة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أعلن عماش عن فاجعة قاسية ضربت عائلته. 

وأكد أن أقاربه، بما في ذلك فيولا ويارا، قُتلوا في غارة الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت كنيسة القديس برفيريوس الأرثوذكسية في غزة.

 

العدوان الاسرائيلي على غزة.. طارق رضوان: الغرب ينتهج اذواجية المعايير بعد الإفراج عن أسيرتين.. بايدن يطالب إسرائيل بتأجيل الاجتياح البري لقطاع غزة

ووفقا لموقع “روسيا اليوم”، تلك الكنيسة التي كانت ملاذًا للأشخاص الذين يسعون للحماية والأمان، تحولت إلى مكان مروع للموت والدمار.

من خلال تعليقه، أعرب عماش عن حزنه العميق ومشاعر الألم التي يعانيها عائلته. 

وأشار إلى أن المجتمع المسيحي الفلسطيني عانى كثيرًا جراء هذه الأحداث المأساوية.

نائب سابق أمريكي يفقد عائلته في قصف غزة

 بالإضافة إلى ذلك، أعرب عن رغبته في أن يُلقى الرحمة على جميع المسيحيين في غزة، فضلاً عن الفلسطينيين الذين يعانون في هذا الصراع الدامي، بغض النظر عن ديانتهم أو عقيدتهم.

يعود أصل جاستن عماش إلى فلسطين وسوريا، وقد عمل في الكونجرس الأمريكي لعقدين من الزمن قبل أن يتنحى عن السلطة في عام 2021. 

تجاوبه الفوري مع الحادث الذي وقع في كنيسة سانت بورفيريوس يظهر تضامنه مع جماعات الأقليات وقدرته على تجاوز الحدود الجغرافية والسياسية.

بحسب رئيس أساقفة كنيسة الروم الأرثوذكس طبريا ألكسيوس، فإن القنابل أصابت المباني المجاورة للقديس بورفيريوس، حيث توجد مكاتب الكنيسة والدير وقاعة الاجتماعات. 

وانهارت المباني من الأضرار، ما أدى إلى دفن نحو 400 شخص كانوا يحتمون بالداخل. 

وأقيمت أمس، الجمعة، جنازات 16 شخصا قتلوا في الهجوم.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي في البداية على التفجير، لكنه أصدر بيانا في وقت متأخر من يوم الخميس قال فيه إنه استهدف بنجاح مركز القيادة والسيطرة التابع لإرهابي حماس، المتورط في إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون باتجاه إسرائيل.

وتابع البيان: “نتيجة لقصف الجيش الإسرائيلي، تضرر جدار كنيسة في المنطقة. نحن على علم بالتقارير المتعلقة بالضحايا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الاسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الأرثوذكس إسرائيل

إقرأ أيضاً:

حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن ما وصفتها بالنار التي تشعلها إسرائيل في المنطقة ستحرقها، مشددة على أن "جرائم الاحتلال لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته".

وشددت حماس في بيان على أن "النار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى الكيان الغاصب المحتل".

وأضاف البيان أن "جرائم الاحتلال في قطاع غزة واستهداف المدنيين في مراكز الإيواء وسائل لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومتنا".

وتابع بيان حماس أن "المجازر الصهيونية المتواصلة بتواطؤ ودعم من الإدارة الأميركية لن تضعف عزيمة شعبنا وصموده أو تخضع مقاومته".

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بالقطاع، مما أسفر عن عشرات الشهداء و165 مصابا خلال 24 ساعة، مضيفة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر ارتفع إلى 41 ألفا و689 شهيدا و96 ألفا و625 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وكانت طائرات إسرائيلية قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة ومعهد الأمل للأيتام الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي تشن إسرائيل أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، مما أسفر حتى صباح الأربعاء عما لا يقل عن 1073 قتيلا -بينهم أطفال ونساء- و2955 جريحا وأكثر من مليون نازح.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء إسرائيل إثر إطلاق كثيف من حزب الله لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم صارم من الرقابة العسكرية الإسرائيلية على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

وردا على اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان أطلقت إيران أمس الثلاثاء عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب)، مما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، في حين هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ فيما كانت صفارات الإنذار تدوي بكامل البلاد.

مقالات مشابهة

  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • قرار حاسم من بني سويف لاستكمال المباني المرخصة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء عدد من المباني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • نائب رئيس الأركان الإسرائيلي: من المستحيل التنبؤ إلى أين ستقودنا هذه الأحداث
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال يهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت لحم
  • من بينهم ابن نائب سابق أطلق أعيرة نارية .. 15 موقوفاً إثر نتائج الانتخابات
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • حزب الله: لن نتزحزح عن موقفنا في مواجهة إسرائيل مناصرة لغزة وردًا على الاغتيالات