المناطق_متابعات

أعلن المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل اليوم /السبت/ تسجيل 12 شهيدا و42 مصابا في طواقمه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا أنه لا توجد أي منطقة آمنة في القطاع.

وقال بصل ـ في تصريح خاص لقناة القاهرة الإخبارية ـ إن القصف الإسرائيلي متواصل ومستمر بشكل كبير على مستوى محافظات قطاع غزة ، مضيفا أن الليلة الماضية كانت قاسية على منطقة تل الهوى حيث تم استهداف عشرات المنازل في المناطق الغربية.

أخبار قد تهمك الدفاع المدني الفلسطيني يناشد العالم بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة 9 أكتوبر 2023 - 11:21 صباحًا

وأضاف أن الاحتلال يستهدف قطع الطرق من خلال قصف البنية التحتية بشكل مباشر ، فضلا عن الاتصالات العشوائية التي يجريها الاحتلال بالمواطنين لإخلاء منازلهم والتوجه إلى المناطق الجنوبية ، ومن ثم يتم استهدافهم أثناء خروجهم.
وأكد أن الدفاع المدني الفلسطيني يعمل وسط كتلة من اللهب، موضحا أنه حين يتم الاستجابة لأي نداء استغاثة يعاد قصف المناطق أثناء تواجد طواقم الدفاع المدني .

وأوضح أن الإمكانات الموجودة لدى الدفاع المدني الفلسطيني لا ترتقي بالمطلق إلى حجم الدمار الموجود في القطاع ، مؤكدا أن القصف الإسرائيلي يستهدف منازل المدنيين بنسبة 90%.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدفاع المدني الفلسطيني الدفاع المدنی الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • 23 شهيدا و91 جريحا في غزة خلال 24 ساعة
  • مدير الدفاع المدني: قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة