النهار أونلاين:
2024-09-19@04:49:29 GMT

عمورة يتفوق على هالاند وينافس مبابي

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

عمورة يتفوق على هالاند وينافس مبابي

أشادت تقارير صحفية بلجيكية، بالسرعة الكبيرة التي يتميز بها مهاجم الخضر، محمد أمين عمورة، المتألق رفقة نادي سانت جيلواز، الذي التحق به الصائفة الماضية قادما من لوغانو السويسوي.

ووصف موقع “demorgen” البلجيكي، عمورة بـ “صاروخ الاتحاد”، مبرزا بأن الدولي الجزائري مثير للاعجاب، مع سرعة قصوى تتراوح ما بين 36.

5 و37 كم/ ساعة.

كما أوضح المصدر ذاته، بأن عمورة بفضل سرعته يتواجد في خانة الأعلى سرعة على الصعيد الأوروبي ويتفوق على النرويجي وهداف مانشستر سيتي الانجليزي إيرلينغ هالاند.

مضيفا بأن لاعب الخضر، يملك “قوة انفجارية” في الأمتار الأولى وسرعته الاستثنائية في سباقات السرعة ملفتة للنظر بشكل خاص، والأرقام تدعم هذا التحليل.

وأضاف الموقع ذاته، بأنه وفقا لبيانا “Jupiler Pro League” فإن عمورة، يغطي أكبر عدد من الأمتار بكثافة عالية (> 20 كم / ساعة) في وقت لعبه.

كما أشار إلى أن السرعة القصوى للدولي الجزائري هذا الموسم تتراوح بين 36.5 كم/ساعة و37 كم/ساعة. وهذا ما يجعله متميزا في بلجيكا، لكنه يمتزج أيضا مع أعظم اللاعبين في المسابقات الأوروبية الكبرى في إحصائيات سرعة الدوري الألماني لموسم 2023-2024، التي يتصدرها الجناح الأيسر لبايرن ألفونسو ديفيز بحد أقصى 35.97 كم/ساعة – وهي سرعة أقل من عمورة.

بينما أكد المصدر ذاته، بأن الفرنسي كيليان مبابي، يعد أحد أسرع لاعبي كرة القدم، بعدما وصلت سرعته إلى 38 كم/ساعة أمام موناكو سنة 2019، وفي الموسم الماضي قاد الدوري الفرنسي بسرعة 37 كم/ساعة مع تيريم موفي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: کم ساعة

إقرأ أيضاً:

تعرف على شكل بطولة الدوري الموسم الجديد بعد التعديل وموعد بدايته

استقرت رابطة الأندية المحترفة على اعتماد النظام البلجيكي في تنظيم دوري الموسم الجديد، حيث سيتم خوض دور واحد يتنافس خلاله أصحاب المراكز التسعة الأولى على لقب الدوري، بينما تتنافس الفرق من المركز العاشر إلى الثامن عشر على تفادي الهبوط.

جاء هذا التغيير خلال اجتماع رابطة الأندية، حيث تقرر أن يتنافس أصحاب المراكز التسعة الأولى على اللقب، فيما تسعى الفرق الأخرى إلى البقاء، على أن يهبط فريقان فقط في نهاية الموسم.

الظهور الأول.. أشرف داري يشارك في التدريبات الجماعية لـ الأهلي بمشاركة أشرف داري.. الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة جورماهيا الكيني بدوري أبطال إفريقيا

وبحسب مصدر داخل الرابطة، أُقر النظام الجديد بعد اجتماع مع ممثلي أندية الدوري المصري، حيث سيتم تطبيقه بصورة استثنائية هذا الموسم.

وأوضح المصدر خلال تصريحات صحفية، أن الدوري سيقام من دور واحد، ثم يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين: الأولى تضم الفرق التسعة المتصدرة، والثانية تضم باقي الأندية، مع هبوط فريقين بنهاية الموسم.

موعد بداية الدوري المصري 
ومن المقرر أن يبدأ الدوري في 30 أكتوبر، وينتهي في 6 يونيو 2025.

مقالات مشابهة

  • تعرف على شكل بطولة الدوري الموسم الجديد بعد التعديل وموعد بدايته
  • 30 أكتوبر انطلاق الدوري المصري بشكله الجديد
  • الدوري المصري من دور واحد
  • هالاند يسعى لتحطيم رقم رونالدو في مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • هالاند على أعتاب نادي الـ100
  • جوارديولا: سأكون سعيدا بتسجيل هالاند 99 هدفًا في 100 مباراة أخرى
  • مبابي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي
  • زرقان ينفرد برقمين مميزين في الدوري البلجيكي
  • تحرير 151 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • لاعب الأهلي السابق : بيرسي تاو في تحدٍ مع ذاته لإثبات قدراته مع الأحمر