بدأت الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، في عبور معبر رفح والدخول من مصر إلى غزة.

وذكرت فضائية "الشرق" أن 36 شاحنة مساعدات ستدخل اليوم إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة ستتولى توزيع المساعدات.

وفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني، بعد أيام من تعنت إسرائيل في فتحه، في ظل حاجة قطاع غزة لمساعدات عاجلة، حيث تفاقمت الأزمة الإنسانية، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي منذ 15 يوما، وتجاوز عدد شهداء القصف المتواصل للاحتلال 4 آلاف شهيد بحسب البيانات الصادرة من وزارة الصحة الفلسطينية.

وشنت حركة حماس هجوم مفاجئ ضد الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنات غلاف غزة تسبب في مقتل الآلاف وتضرر المعدات ومقتل عدد من الجنود وأسر ما يقرب من 250 ما بين مدني وعسكري.

وتسبب ذلك الأمر في تصاعد المواجهات المسلحة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، وشنت إسرائيل عدوانا على قطاع غزة، لليوم الثالث عشر بعدما بدأت المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المساعدات الانسانية قطاع غزة الأمم المتحدة إسرائيل الأزمة الإنسانية العدوان الإسرائيلي حركة حماس مستوطنات غلاف غزة المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تستعد لتقديم 3.5 مليارات دولار مساعدات عسكرية لإسرائيل

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن واشنطن تستعد لتقديم دعما ماليا بقيمة 3.5 مليارات دولار لإسرائيل في إطار حزمة الأسلحة والمساعدات العسكرية التي وافق عليها الكونغرس قبل أشهر.

 

وقالت الشبكة نقلا عن مصادر مطلعة، إن الخارجية الأمريكية أبلغت أعضاء الكونغرس إن الإدارة الأمريكية تستعد لتوفير تمويل لإسرائيل بقيمة 3.5 مليارات دولار لتغطية نفقاتها العسكرية.

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن صادق على حزمة دعم مالي لإسرائيل في أبريل/ نيسان الماضي، بقيمة 26 مليار دولار، بينها نحو 14 مليار دولار للدعم العسكري.

 

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 


مقالات مشابهة

  • واشنطن تستعد لتقديم 3.5 مليارات دولار مساعدات عسكرية لإسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يغلق أبواب كرم أبو سالم في وجه المساعدات
  • باحث: ما فعلته إسرائيل ضد النرويج يعبر عن إفلاس نتنياهو (فيديو)
  • الاحتلال يعتزم تنفيذ 54 مخططاً استيطانياً في الضفة الغربية
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية
  • هيئة الاستيطان الفلسطينية: الاحتلال يعتزم تنفيذ 54 مخططاً استيطانياً في الضفة الغربية
  • في اليوم الـ306.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ39699 وإصابة 91722 آخرين
  • سرايا القدس تعرض مشاهد لقصفها مستوطنات غلاف غزة |فيديو
  • الإعلام العبري: مصر حذرت إسرائيل من تغييرات داخل “المثلث الحدودي”
  • الإعلام العبري: مصر حذرت إسرائيل من تغييرات داخل المثلث الحدودي