الوطن:
2024-09-29@06:57:01 GMT

إزالة 31 حالة تعد على أراض زراعية في أسيوط

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

إزالة 31 حالة تعد على أراض زراعية في أسيوط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تم إزالة 31 حالة تعد على أراض زراعية ومخالفة بناء بمراكز الفتح وديروط والقوصية وأبوتيج وصدفا والبداري وحي شرق، خلال حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

منع التعديات على الأراضي الزراعية

واشار المحافظ إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كل الجهات المعنية في هذا الشأن، مثل رؤساء الوحدات القروية ومسئولي ادارات الإشغالات والخدمات وحماية الأراضي والجمعيات الزراعية وأملاك الدولة والبيئة والري وحماية النيل، على أن يتم متابعتها لعدم تكرار التعدي.

حملات إزالة في مراكز أسيوط 

وأوضح محافظ أسيوط، إزالة 10 حالات تعد بمركز الفتح، تضمنت إزالة تعد على أرض زراعية عبارة عن إزالة أعمدة ومبان وبناء بالطوب الأبيض، وبناء مخالف لدور أول علوي وفك شدة خشبية لأعمدة دور أرضي، ومصادرة أدوات البناء وذلك بقريتي بني مر وعرب مطير.

وأشار المحافظ إلى إزالة حالة تعد على أرض زراعية على مساحة 250م تقريبا بقرية نزلة مصطفى التابعة لمركز ديروط، و3 حالات على أراض زراعية بالطوب الأبيض وردم قواعد، وذلك بقريتي النخيلة وباقور التابعة لمركز أبوتيج، فضلا عن تنفيذ إزالة لـ14 حالة تعدى على الأرض الزراعية بقريتي فزارة والتتالية التابعة لمركز القوصية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط حملات إزالة مراكز أسيوط حالة تعد تعد على

إقرأ أيضاً:

هاريس: تنازل أوكرانيا عن أراض هو صيغة للاستسلام وليس السلام

شددت نائبة الرئيس الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، الخميس، على أن المقترحات التي من شأنها تنازل أوكرانيا عن أجزاء كبيرة من أراضيها ذات السيادة هي مقترحات للاستسلام وليس السلام.

أتت تصريحات هاريس عقب اجتماع مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في البيت الأبيض، الخميس، وردا على تعليقات أدلى بها الرئيس السابق ومرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، الذي دعا إلى تنازل أوكرانيا عن أجزاء من أراضي التي أصبحت خاضعة للسيطرة الروسية مقابل التوصل إلى السلام.

وأكدت هاريس أن "دعمها للشعب الأوكراني راسخ".

وقالت هاريس لزيلينسكي في البيت الأبيض إن "الشعب الأوكراني يدافع بشجاعة عن دياره ووطنه وحريته وديمقراطيته في مواجهة دكتاتور وحشي"، في إشارة إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين. 

وتطالب أوكرانيا بالحصول على إذن لضرب العمق الروسي بصواريخ بعيدة المدى. ولا تسمح واشنطن لكييف سوى بضرب أهداف روسية في المناطق الأوكرانية المحتلة وبعض المناطق الروسية الحدودية المرتبطة مباشرة بعمليات القتال التي تنفذها موسكو.

وحذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن قرارا بالسماح بضرب العمق الروسي سيعني أن "دول (حلف شمال الأطلسي) الناتو في حالة حرب مع روسيا"، ولوح باستخدام السلاح النووي في تصريحات وصفتها واشنطن بـ المتهورة". 

مقالات مشابهة

  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للشباب بالقضايا المجتمعية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية  
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على أرض زراعية وأملاك دولة ببنى مزار
  • إزالة 425 حالة إشغال وغلق 4 محال مخالفة في إهناسيا ببني سويف (صور)
  • محافظ أسيوط يتفقد مزرعة الثروة الحيوانية بقرية الحمام بمركز أبنوب   
  • هاريس: تنازل أوكرانيا عن أراض هو صيغة للاستسلام وليس السلام
  • الاحتلال يستولي على أراض في أريحا والأغوار
  • مركز بحوث الأراضي والمياه: الجنجويد دمروا هيئة البحوث الزراعية بنسبة 100%