أقيم الحدث الترويجي اليوم العام “Hello Beijing” للترويج للثقافة والسياحة في بكين المنظم من طرف مكتب بلدية بكين للثقافة والسياحة وبدعم من المركز الثقافي الصيني في الإمارات في فندق سويس أوتيل دبي. وحضر هذا الحدث ما يقرب من 150 ضيفا على رأسهم السيدة تشي هوي تشاو، نائب مدير مكتب الثقافة والسياحة لبلدية بكين، وليو يانغ مدير المركز الثقافي الصيني في الإمارات، وتانغ تشنغ قانغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة “تشونغ تشياو جيا تشي”.


وفي كلمتها بهذه المناسبة قالت تشي هوي تشاو، نائب مدير مكتب الثقافة والسياحة لبلدية بكين أن الصين والإمارات يتمتعان بتاريخ طويل من الصداقة، كما أصبحت التبادلات الشعبية والثقافية وثيقة بشكل متزايد بين البلدين. أما دبي هي مركز مالي عالمي في العالم ومقصد سياحي مشهور عالميا. وباعتبار بكين عاصمة الصين فهي تعد مدينة تاريخية وثقافية مشهورة ومدينة سياحية عالمية حيث تكمل الثقافة التقليدية والحضارة الحديثة بعضهما البعض بها، ويكمل السياق التاريخي وإبداع الموضة بعضهما البعض بها، وهي تجتذب المزيد والمزيد من السياح الدوليين. وأضافت أن الموارد السياحية في الصين والإمارات تختلف إلى حد كبير لذلك فهي تتكامل إلى حد كبير، وهناك آفاق واسعة للتعاون السياحي بين الجانبين. معبرة عن أملها أن يتمكن الأصدقاء في الإمارات من القدوم إلى بكين لتجربة جمال الطبيعة والتاريخ الإنساني.
كما تم خلال هذا الحدث الترويج للخطوط والوجهات السياحة والثقافية في بكين، بهدف السماح للسكان للجمهور بفهم أسلوب بكين ومواردها التي تشمل مواقع التراث الثقافي العالمي مثل سور الصين العظيم، والمدينة المحرمة، ومعبد السماء، بالإضافة منتجع بكين العالمي، وواجهة نهر ليانغما البحرية الدولية، ومطار بكين داشينغ الدولي، بالإضافة إلى التعريف بسياسة العبور بدون تأشيرة لمدة 144 ساعة.
كما خاض الحضور تجارب مختلف من جوانب التراث الثقافي غير المادي لبكين شملت الفنون اليدوية وفن أوبرا بكين وتجربة الخط الصيني، وتذوق الوجبات الخفيفة التقليدية في بكين.
من جهة أخرى التقى وفد مكتب الثقافة والسياحة في بلدية بكين قد التقى في الـ 20 أكتوبر شهاب شايان مدير أول تسويق في دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي والسيد ويل تشيوه المسؤول عن منقطة الصين بالدائرة، وأجرى الطرفان تبادلات متعمقة حول الاستكشاف المشترك للمسارات المتنوعة للتبادلات والتعاون السياحي الثقافي الصيني الإماراتي في العصر الجديد. وأكد الجانبان أن التعاون الثقافي والسياحي جزء مهم من التبادلات الثقافية الصينية الإماراتية ووسيلة مهمة لتعزيز التواصل بين الشعوب. حيث تمكن الاستفادة بشكل مشترك من الإمكانات الهائلة للتعاون الثقافي والسياحي، وتنفذ مشاريع التعاون الثقافي والسياحي على نطاق واسع ومتعمق، وتعميق علاقات الشراكة للبناء المشترك لـ “الحزام والطريق” وعزيز أواصر العلاقات الودية والأخوية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: والسیاحة فی فی الصین فی بکین

إقرأ أيضاً:

الأذربيجاني “صاديغوف” بطلاً للنسخة الدولية من “محاربي الإمارات”

 

فاز الأذربيجاني  شخمار صاديغوف  بلقب النزال الرئيسي للنسخة  الدولية 54 من بطولة ” محاربي الامارات” للفنون القتالية المختلطة، ليواصل مشواره محافظا على سجله الاحترافي خاليا من الهزائم.

جاء ذلك  بعد فوزه في النزال الرئيسي للبطولة الذي أقيم مساء أمس السبت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ” أدنيك” وفاز فيه على الاوزبكستاني علي جاكونجر جوماييف، بقرار الحكام في وزن الحر.

وفي النزال الرئيسي الثاني تمكن الياباني ياماتو فرجيتا من الفوز على الروسي باتوخان بايسوف بقرار الحكام، في وزن الذبابة.

توج الفائزين فؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة، والروسي اسلام ماخاشييف بطل الفنون القتالية المختلطة العالمي، بحضور عمران خوري، عضو مجلس إدارة برجيل القابضة، والخبير خافيير مينديز، وجمهور كبير من محبي اللعبة.

وشهدت النزالات في النسخة الدولية فوز اثنين من المقاتلين العرب، اذ نجح العراقي حسين سالم في تحقيق  الفوز على الفلبيني جيسون مارغالو بالاخضاع، في وزن الريشة، وفاز الفلسطيني عبدول حسين على الهندي هانسراح ساموتا بالضربة القاضية في وزن البانتام.

وفي نزال السيدات، فازت البرازيلية لاني سيلفا على الجورجية صوفيا باغيشفيلي بخطاف الكعب في وزن الريشة.

من جانبه أشاد الروسي اسلام ماخشييف، بطل وزن الخفيف في اليو اف سي، ببطولة “محاربي الامارات” ، ووصفها بالبطولة الكبيرة والمهمة ، وقال:” الحدث استطاع ان يجمع مقاتلين أقوياء من شتى انحاء العالم، ونجح في أن يرضي جماهير اللعبة بمشاهدة ممتعة ولحظات، ومن جانبي أحرص على حضورها والاستمتاع بهذا الكم الهائل منن المواجهات القوية .

من جانبه أعرب فؤاد درويش عن سعادته بالحضور الجماهيري اللافت في قاعة النزالات بمركز أبوظبي الوطني للمعارض ” أدنيك” مؤكدا أنه لم يتوقع أن يتواجد هذا العدد من الحضور على مدار يومي النزالات.

وأضاف: “على صعيد المنافسات فقد وصلت البطولة إلى مرحلة مهمة وفارقة في تاريخها عقب انطلاقها منذ 5 سنوات، اذ بلغ عدد المتنافسين فيها حتى الآن أكثر من 865 منافسا مثلوا 101 بلدا من جميع أنحاء العالم.

وتوجه درويش بالشكر إلى كافة الشركاء الاستراتيجيين الذي ساهموا في نجاح الحدث الذي أقيم لأول مرة في ” أدنيك” لافتا إلى أن هذا النجاح سيكون له الدور في دعم جميع النسخ المقبلة من البطولة.

ولفت رئيس اللجنة المنظمة إلى أن الحضور العربي في البطولة والنجاح الذي حققه يؤكد للجميع أننا أمام فرصة كبير لاستقطاب المزيد من المواهب العربية الواعدة، وكذلك الإماراتية التي سترى النور خلال الفترة المقبلة بعد تألق محمد يحيي الذي أصبح أحد أبطال ” يو اف سي”.

ونوه درويش إلى أن الحدث القادم لبطولات محاربي الإمارات والتي ستقام من خلال النسخة الدولية 55 يوم الثلاثاء المقبل ستشهد عودة نخبة من المشاركين أبرزهم عبد الله بوشهري، وبرونو متشادو.


مقالات مشابهة

  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • الأذربيجاني “صاديغوف” بطلاً للنسخة الدولية من “محاربي الإمارات”
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • الباعور يوقع على انضمام ليبيا لاتفاقية “بكين” لبيع السفن
  • خروج استثنائي ومفاجئ لقائد حركة أنصار الله “عبدالملك الحوثي” (التفاصيل)
  • “النائب العام” يأمر بحبس مدير لمصلحة الضرائب ومدير لفرع مصرف الجمهورية في مليتة