قال هيثم سعودي، موفد “دي ام سي” ببرنامج “8 الصبح”، من قلب العاصمة الإدارية، إن قمة القاهرة للسلام في العاصمة الإدارية الجديدة دليل قاطع على أن مصر كانت وما زالت وستظل هي الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل جهودا عظيمة منذ بداية الأزمة ومنذ اشتعال الصراع من أجل تهدئة الأوضاع وحقن الدماء وحماية  الشعب الفلسطيني من هذه الأعمال التي ترتكب فى قطاع غزة.


ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي كل قادة وزعماء العالم والمنظمات الدولية كي يتواجدوا في مصر أرض السلام من أجل أن يصيغوا شكلا مختلفا، ولوضع حد لما يحدث في أرض فلسطين، وتأكد حضور عدد كبير من القادة والزعماء لهذه القمة وجاءت بعدها مباحثات ومشاورات.

وتتضمن قمة اليوم العديد من النقاط التى سوف تناقش، وأهمها وأبرزها حق الشعب الفلسطيني والرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين إلى خارج أراضيهم أيا كانت الوجهة.

وأكد موفد “دى ام سي” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما يؤكد أن القضية الفلسطينية هي القضية الأهم في الشرق الأوسط، وأنه لا هدوء ولا استقرار إلا بالوصول لحل عاجل وشامل للقضية الفلسطينية، وهو الحل الذي تبنته على مدار السنوات كلها.

واختتم: “دائما مصر تستند إلى الأساليب الدولية والقوانين الدولية، فاليوم يجتمع الزعماء من أجل الوصول إلى حل سريع من أجل حقن الدماء ودخول المساعدات الإنسانية، ومن أجل حلول نهائية وجزرية، فاليوم يضم دولة الإمارت والبحرين والسعودية وتركيا وفرنسا وإنجلترا وإيطاليا واليونان قبرص، والعديد من الدول أكدت حضورها”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصمة الادارية قمة القاهرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الدول العربية المنظمات الدولية قبرص الامارت البحرين مصر لقضية الفلسطينية قادة الدول العربية قطاع غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر عملت على إنشاء وتطوير شبكة استراتيجية من الموانئ والربط بين جميع أنحاء الدولة بخطوط مواصلات متنوعة وسريعة وحديثة، مؤكداً أن المجتمع الدولي صمت وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين في قطاع غزة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، أن المنطقة تمر بتطورات خطيرة بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة و بين محاولات خبيثة لفرض التهجير القسري نحو أراضي مصر.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن موقف مصر نبيل وشريف ووطني، ومصر لم تصمت بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطنيين.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: ثورة 30 يونيو عبرت بجلاء تام عن المعدن الأصيل للإنسان المصري

الرئيس السيسي: المصريون قالوا كلمتهم وحفظوا وطنهم في ثورة 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري
  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • رئيس «تجارية القاهرة» عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: رسالة مهمة لجذب المستثمرين
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي