موقع 24:
2024-07-12@16:16:17 GMT

"الليغا".. الريال يتحدى إشبيلية للبقاء في الصدارة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

'الليغا'.. الريال يتحدى إشبيلية للبقاء في الصدارة

يسعى ريال مدريد للبقاء في صدارة الدوري الإسباني، عندما يلتقي اليوم السبت نظيره إشبيلية، ضمن منافسات الجولة العاشرة، على ملعب رامون سانشيز بيثخوان.

يطمح الريال لإنجاز مهمته المحلية بالفوز أمام إشبيلية، أملاً في الزحف نحو حصد لقب الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي، والحصول على دفعة معنوية قوية قبل مواجهة مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

???????? #Madridistas, ¿habéis dicho GOLAZOS?
???? @SevillaFC#SevillaFCRealMadrid pic.twitter.com/iOeYpbfr9b

— Real Madrid C.F. (@realmadrid) October 20, 2023

وعلى الجانب الآخر، يعاني إشبيلية من تذبذب الأداء الموسم الحالي بعد إقالة مدربه السابق خوسيه لويس مندليبيار، وتعيين دييغو ألونسو بديلاً له ، إذ يحتل الفريق المركز الـ14 برصيد 9 نقاط، بعد خوضه 8 مباريات فقط، حقق خلالهم الفوز في مباراتين، وتعادل في مثلهما، وخسر في 4 مباريات.

ويتربع ريال مدريد على عرش صدارة جدول "الليغا" برصيد 24 نقطة، متفوقاً بنقطتين على الوصيف جيرونا، و3 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث وحامل اللقب.

وجمع ريال مدريد رصيد الـ 24 نقطة قبل مباراة اليوم، بعد أن خاض 9 مواجهات فى الدوري الإسباني، وحصد خلالها الفوز في 8 مباريات، والخسارة في لقاء واحد، وتسجيل 20 هدفاً، وتلقي 6.

????️ ???????? ????????????????????????.

???? Ramón Sánchez-Pizjuán.#SevillaFCRealMadrid ???? pic.twitter.com/iQu3TZroNq

— Sevilla Fútbol Club (@SevillaFC) October 20, 2023

ويشهد الدوري الإسباني منافسة حامية الموسم الحالي بين الرباعي ريال مدريد وجيرونا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد أصحاب المراكز الأربعة الأولي فى جدول الترتيب حتى الآن.

ويعتبر الريال  الفريق الأكثر تحقيقاً للانتصارات هذا الموسم بـ8 انتصارات، مقابل 7 لجيرونا، و6 انتصارات للنادي الكاتالوني الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن، مقابل خسارة "الملكي" وجيرونا مرة واحدة.

ويعول ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي كارلو إنشيلوتي كثيراً على على المهاجم الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد ثمانية أهداف، بفارق 3 أهداف عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ريال مدريد نادي إشبيلية الليغا الدوري الإسباني الدوری الإسبانی ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. الإسباني أولمو يتحدى إنجلترا بتصريح مثير

أكد داني أولمو، لاعب المنتخب الإسباني لكرة القدم، أن منتخب بلاده لن يفكر في تحقيق سلسلة قياسية من خلال تحقيق الفوز السابع على التوالي، حيث يسعى لحرمان المنتخب الإنجليزي من تحقيق لقب بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن المنتخب الإسباني أصبح أول فريق يتذوق طعم الفوز في ست مباريات متتالية بنهائيات أمم أوروبا، يوم الثلاثاء الماضي، عندما تغلب على المنتخب الفرنسي 2 / 1 ليحجز مقعده في المباراة النهائية التي تقام بعد غد الاحد في برلين أمام المنتخب الإنجليزي.

ولكن، أولمو وزملاءه بالفريق يستهدفون الفوز باللقب بدلا من ملاحقة رقم قياسي في مسعاهم نحو الفوز باللقب الرابع في بطولة أمم أوروبا، بعدما فشل المنتخب الإسباني في حجز مقعد في المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020" التي تأجلت لعام، والتي توج بها في النهاية المنتخب الإيطالي.

وبسؤاله عن الاحتمالية في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة، قال لاعب خط وسط فريق لايبزج الألماني البالغ 26 عاما:" نحن نفكر فقط في المباراة النهائية، ولا نفكر في الأرقام القياسية ولا المستقبل".

وأضاف:" 90 دقيقة تفصلنا عن الفوز بلقب البطولة بعدما فشلنا في التأهل لنهائي النسخة الماضية. نحن نلعب من أجل الفوز".

وواجه المنتخب الإسباني تحديات كبيرة في طريقه نحو النهائي، حيث تغلب على كرواتيا وإيطاليا وألبانيا وجورجيا وألمانيا وفرنسا، وإذا أضاف المنتخب الإنجليزي لقائمة المنتخبات التي تغلب عليها، سيصبح أفضل فريق توج بلقب بطولة أمم أوروبا من حيث عدد الانتصارات في بطولة واحدة.

وقال أولمو:" لم يكن طريقنا سهلا للوصول للنهائي، ولكن من أجل ان تفوز باليورو يجب عليك أن تفوز على الأفضل".

وأضاف:" الفوز على المنتخب الألماني على أرضه هو أفضل إنجاز، وسيضاهيه الفوز على المنتخب الإنجليزي. ولكننا ندخل المباراة بنفس الهدف الذي ندخل به كل مباراة، وهو اللعب بطريقتنا والفوز بالمباراة".

مقالات مشابهة

  • تصنيف اليويفا.. مانشستر سيتي في الصدارة وبرشلونة يتراجع إلى المركز 18
  • يورو 2024.. الإسباني أولمو يتحدى إنجلترا بتصريح مثير
  • أتليتكو مدريد الإسباني يجدد عقد حارسه إيتوربي حتى 2027
  • إشبيلية الإسباني ينجح في ضم لاعب آرسنال
  • الثلاثاء المقبل .. ريال مدريد يقدم لاعبه الفرنسي كيليان مبابي
  • الجدية شعاره.. من هو روخاس حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟
  • ريال مدريد يكشف عن موعد تقديم مبابي ورقمه في الفريق
  • منافسة بين القادسية وروما لضم لاعب إشبيلية الإسباني
  • بطولات وألقاب ريال مدريد الإسباني عبر تاريخه
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع حظوظ نجوم ريال مدريد في الفوز بالكرة الذهبية