حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، ضوابط اختيار الرموز الانتخابية لمرشحي الانتخابات الرئاسية 2024، والتي يبدأ مرشحو الرئاسة اختيارها يوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر المقبل، لذا تستعرض «الوطن» خلال السطور التالية كافة ضوابط اختيار الرموز الانتخابية.

ضوابط اختيار الرموز الانتخابية

- يجب على مرشحي الرئاسة 2024 اختيار الرموز الانتخابية من خلال الرموز التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات والتي أعلنت عنها في الجريدة الرسمية، وعددها 15 رمزًا، وهي كالتالي: «شمس، وأسد، ونجمة، وحصان، ومركب، ونسر، وديك، وتليفون، وسلم، ومظلة، ونضارة، وطائرة، وميزان، والنخلة، وساعة اليد».

- حددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 8 من شهر نوفمبر المقبل، موعدًا لاختيار مرشحي الرئاسة للرموز الانتخابية، وفقاً للجدول الزمني المعلن.

- اختيار مرشحي الرئاسة للرموز الانتخابية يجرى حسب أسبقية تقديم طلبات أوراق الترشح.

- حال عدم اختيار مرشحي الرئاسة لأ رمز انتخابي، تقوم الهيئة الوطنية للانتخابات بتعيين رمز انتخابي له من بين مختلف الرموز المتاحة والمعلن عنها.

- تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات عن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة ورموزهم الانتخابية يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية 2024 الرموز الانتخابية الهيئة الوطنية للانتخابات مرشحي الرئاسة الهیئة الوطنیة للانتخابات اختیار الرموز الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية

المناطق_المدينة المنورة

نظمت الهيئة الملكية بينبع وبالشراكة مع شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) امس فعالية بمناسبة اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية،
وتضمن برنامج الفعالية التي هدفت الى الاطلاع على أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في مجال الاستدامة البيئية محاضرات قدمها خبراء بارزون، من شركات المحافظة ومن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بالاضافة الى ورش عمل تفاعلية حول سبل الحد من الانبعاثات الكربونية وحماية طبقة الأوزون. وجلسات نقاشية حول دور القطاعين العام والخاص في تحقيق أهداف الحياد الكربوني.

واوضح مدير إدارة حماية ومراقبة البيئة بالهيئة الملكية بمحافظة ينبع المهندس نافل بن مسعد الرشيدي “إن هذه الفعالية تأتي في إطار التزام الهيئة بتحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ في مجال الاستدامة البيئية، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية وعلى أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في مواجهة التحديات البيئية، مشيراً إلى التزام الشراكة بتطبيق أفضل الممارسات في مجال الاستدامة البيئيّة”.

أخبار قد تهمك غرفة المدينة تدعو اصحاب المشاريع الصناعية إلى التسجيل بالمعرض الصناعي 18 سبتمبر 2024 - 7:43 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم 18 سبتمبر 2024 - 7:09 صباحًا

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية اختتمت بتوصيات هامة لتعزيز الجهود الوطنية في مجال حماية البيئة، وتشجيع الابتكار في مجال التقنيات الخضراء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 سبتمبر 2024 - 7:43 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءًنفوق أكبر قطة معمّرة في العالم أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 5:32 مساءًكثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًاالكشف عن الرسالة الأخيرة لطاقم «تيتان» أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 8:25 صباحًا«يوتيوبر» يدخل جحر دب سعياً وراء الشهرة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر17 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءًنفوق أكبر قطة معمّرة في العالم17 سبتمبر 2024 - 5:32 مساءًكثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية17 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًاالكشف عن الرسالة الأخيرة لطاقم «تيتان»17 سبتمبر 2024 - 8:25 صباحًا«يوتيوبر» يدخل جحر دب سعياً وراء الشهرة17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر حالة الطقس المتوقعة اليوم حالة الطقس المتوقعة اليوم غرفة المدينة تدعو اصحاب المشاريع الصناعية إلى التسجيل بالمعرض الصناعي غرفة المدينة تدعو اصحاب المشاريع الصناعية إلى التسجيل بالمعرض الصناعي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية
  • ضوابط جديدة.. أسعار برامج العمرة 2024
  • انتصار تخوض السباق الرمضاني المقبل بوجهين.. تعرف على التفاصيل
  • موسم العمرة 2024.. ضوابط إقامة المعتمرين في مكة والمدينة
  • تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني
  • ضوابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024.. اعرفها
  • ابنة ترامب تدخل معركة الانتخابية بـصورة محرجة.. ونشطاء يعلقون (شاهد)
  • 10 ضوابط للإقامة في المدن الجامعية
  • مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94