شارك المجلس التصديري للطباعة والتغليف في الملتقي الدولي السابع للتمور في واحة سيوة خلال الفترة من 20 إلي 22 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 100 عارض من مزارعي ومنتجي التمور في واحة سيوة والمحافظات المختلفة كما يشارك 7 شركات من قطاع التغليف في الملتقي لدعم صناعة التمور.

وزار جناح المجلس التصديري للطباعة والتغليف كلا من الدكتور  نصر الدين حاج أمين ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة و أ.

د محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة و د. عبد الوهاب زايد المستشار الزراعي بديوان الرئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت سارة إبراهيم المدير التنفيذي للمجلس التصديري للطباعة والتغليف، إن التغليف الجيد له دور مهم في صناعة التمور بمختلف أنواعها وهناك تشابك مباشر بين القطاعين، حيث يعتبر الاهتمام بالتغليف أحد أهم أبواب دعم وزيادة الصادرات في قطاع صناعة التمور لأن التغليف المناسبة يعتبر العنوان الرئيسي للمنتج.

و أوضحت المدير التنفيذي للمجلس التصديري، أن نمو قطاع الطباعة والتعبئة والتغليف ينعكس على القطاعات الأخرى بالإيجاب، حيث يدعم نمو وتطوير القطاعات الإنتاجية المختلفة، إذ يعتبر التغليف هو المرحلة المكملة لمرحلة الإنتاج وهى التى تكمل المظهر العام للمنتج سواء المراد تصديره أو بالسوق المحلي إذ يعتبر تقديم المنتج بشكل بأفضل أحد أبرز أسباب زيادة الكفاءة التسويقية.

وذكرت سارة إبراهيم ، أن صادرات قطاع الطباعة والتغليف تساهم بحوالى 7 إلى 10% من صادرات مصر غير البترولية بشكل غير مباشر، وأن صادرات القطاع سجلت أكثر من مليار دولار فى 2022، كما يمثل القطاع 1.5% من الناتج المحلى الاجمالي فى مصر، كما يوظف القطاع أكثر من 250 ألف فرصة عمل، الأمر الذى يجعله أحد القطاعات الاقتصادية الرائدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس التصديري للتغليف

إقرأ أيضاً:

الشقيق رئيس واحة سيدي ابراهيم يعطي انطلاقة اشغال انجاز ملاعب القرب ببلعكيد

اعلن محمد الشقيق رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم، عن انطلاقة أشغال انجاز ملاعب القرب بمنطقة بلعكيد، بحضور اللجنة التقنية والمهندس المكلف ومكتب الدراسات وبعض المتدخلين.

واستعرضت اللجنة تفاصيل تصميم انجاز ثلاثة ملاعب على مساحة مهمة، سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة بمنطقة بلعكيد تعزيزا للسياسة الرياضية التي تنهجه الجماعة والتزاما بيرنامجها الزمني.

وستعزز هذه الملاعب، العرض الرياضي والترفيهي بالمنطقة حيث ستلبي حاجيات الكثير من ابناء المنطقة وفي مقدمتهم فئة الشباب وممارسي الرياضة والجمعيات الرياضية المحلية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة
  • «تصديري الملابس الجاهزة» يتطلع إلى زيادة صادرات القطاع
  • استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة عنكبوت الغبار في مزارع ديالى
  • الشقيق رئيس واحة سيدي ابراهيم يعطي انطلاقة اشغال انجاز ملاعب القرب ببلعكيد
  • تقرير يرصد أولويات عمل الحكومة المرتقبة في عدد من القطاعات.. جذب الاستثمار على رأسها
  • صادرات صناعة الطيران بالمغرب تتجاوز 10.6 مليارات درهم
  • ارتفاع صادرات المغرب من قطاع الطيران بنسبة 17,6 في المائة
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد