السومرية نيوز - محليات

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، توقعاتها لحالة الطقس في العراق للأيام الأربعة المقبلة، فيما أشارت الى هطول أمطار وانخفاض في درجات الحرارة.
وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "طقس غد الأحد غائم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

وأضاف، أن "طقس يوم الاثنين سيكون غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في الأقسام الغربية في المنطقة الوسطى، وسيكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم في المنطقة الشمالية، أما المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لتساقط مطر خفيفة متفرقة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".



وأشار إلى، أن "طقس الثلاثاء المقبل سيكون غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة، ولا تغير في درجات الحرارة في جميع مناطق البلاد".

وأوضح، أن "الحالة الجوية المتوقعة ليوم الأربعاء المقبل، سيكون الطقس غائما يتحول تدريجياً إلى صحو، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع بدرجات الحرارة وفرصة لسقوط أمطار متفرقة

ذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن “درجات الحرارة مرتفعة نسبيا على مناطق الشمال الغربي وتسجل تراجع بداية من يوم الغد مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة”.

ففي “راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة”، “تكون “السماء قليلة السحب تتكاثر خاصة يوم الغد يتخللها سقوط أمطار متفرقة إلى جيدة مصحوبة بخلايا رعدية، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (34-40)مْ مع رطوبة عالية نسبيا، وتسجل تراجع تدريجي من مساء الغد”.

وفي “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا على مناطق الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق مابين(32-36)مْ”.

وفي “الجفرة- سبها-غـات-غدامس الحمادة”، “تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق (غات وماجاورها وهون) خاصة يوم الثلاثاء تصحبها سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الإتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (38–40)مْ”.

وفي “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، “السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح  شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (38–40)مْ”.

مقالات مشابهة

  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • طقس العراق.. جو غائم وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة
  • ارتفاع بدرجات الحرارة وفرصة لسقوط أمطار متفرقة
  • عاجل - ظواهر جوية تضرب البلاد.. تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا في مصر
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • أمطارٌ ورياح ناشطة وخلايا رعديّة... هكذا سيكون الطقس في الأيّام المُقبلة