شفق نيوز:
2024-09-29@10:31:09 GMT

بدء دخول شاحنات الإغاثة الى غزة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

بدء دخول شاحنات الإغاثة الى غزة

شفق نيوز/  أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، يوم السبت، ببدء دخول قافلة المساعدات الأولى من معبر رفح، مشيرا في ذات الوقت إلى أن هذه الوجبة "محدودة ولن تغير الوضع الكارثي بالقطاع".

وطالب الإعلام الحكومي بغزة، بضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم وإدخال جميع الاحتياجات الضرورية، مشيرا إلى أن القافلة التي يفترض أن تدخل ستشمل أدوية ومستلزمات طبية وكمية محدودة من المواد الغذائية.

وقال الإعلام الحكومي بغزة، إن القافلة التي ستدخل عبر معبر رفح لن تستطيع تغيير الكارثة الإنسانية في القطاع. 

وأكد مراسلون صحفيون، بدء تحرك آليات فلسطينية إلى داخل معبر رفح تمهيدا لتفريغ شاحنات المساعدات، لافتين إلى أن وكالة الأونروا هي من ستقوم بتأمين هذه المواد الى المحتاجين لها.  

وقال المفوض العام للأونروا، إنه "لا توجد كلمات يمكن أن تصف مستوى الإدانة لجميع الفظائع والانتهاكات في غزة"، مشددا على "حماية حياة كل المدنيين وسلامة مرافق الأمم المتحدة والبنية التحتية بما فيها المشافي".

ودعا المفوض العام للأونروا، "جميع الأطراف التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وهو السبيل الوحيد للخروج من الفوضى"، لافتا الى "مقتل 17 من موظفينا في غزة وتأثر 35 منشأة تابعة للوكالة وبعضها تعرض للقصف المباشر".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

أبرز الاغتيالات التي طالت قادة حزب الله.. آخرهم نصر الله (إنفوغراف)

أعلن حزب الله، السبت، رسميا اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية بعشرات الغارات، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

ومنذ بداية طوفان الأقصى اغتال الاحتلال الإسرائيلي عدد من قادة "حزب الله" البارزين، أمثال القيادي فؤاد شكر، والقيادي المعروف إبراهيم عقيل.

وفيما يلي إنفوغراف بأبرز قادة الحزب الذين اغتالهم الاحتلال، منذ بداية طوفان الأقصى وحتى اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله:


مقالات مشابهة

  • أبرز الاغتيالات التي طالت قادة حزب الله.. آخرهم نصر الله (إنفوغراف)
  • عبور 50 ألف شخص إلى سوريا هرباً من الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • الأداء الحكومي في الميزان
  • أونروا: الغارات الإسرائيلية في لبنان أجبرت آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم
  • وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • الحكم بالسجن على مشجع وجه إساءة عنصرية لنجم ريال مدريد
  • المفوض العام لأونروا: عمل الوكالة مهدد بالتوقف مع نهاية شهر أكتوبر بسبب قلة التمويل
  • إيران تتوسط في صفقة صواريخ .. تعرف على الدوافع التي تدعو موسكو إلى تسليح مليشيا إيران في اليمن