YNP – فلسطين:

كشفت الحرب الأخيرة في الأراضي المحتلة الوجه القبيح وازدواج المعايير التي تنتهجها الولايات المتحدة ليس فقط على مستوى ملفات المنطقة وابرزها القضية الفلسطينية بل حتى على مستوى مواطنيها من أصول عربية وإسلامية.

وإلى جانب الدعم اللامحدود الذي أعلنته الإدارة الامريكية لقوات الاحتلال في جرائمها وحصارها بحق سكان غزة، والتحشيد العسكري والدعم المالي الكبيرين، ناهيك عن التحريض الذي اطلقه الرئيس الأمريكي باستعراضه صور كاذبه لذبح أطفال زعم وقوف حماس ورائها وادعى زورا انهم إسرائيليين ما تسبب بجرائم كراهية ضد فلسطينيو أمريكا  راح ضحيتها طفل في السادسة ولا تزال امه تصارع الموت، لم تحرك واشنطن  ساكن لإنقاذ مواطنيها من أصول فلسطينية  والذين لا يزالون يكتوون بنيران الاحتلال في غزة.

وبينما كان وزير الخارجية الامريكية انتوني بلينكن ورئيسه جو بايدن يطوفون الشرق الأوسط بحثا عن صفقة لإطلاق بضعة مستوطنين اسروا خلال عملية لكتائب القسام في الأراضي المحتلة كانت عشرات الاسر في غزة ممن يحملون الجنسية الامريكية  يستغيثون عبر القنوات التلفزيونية وهم يرفعون الجواز الأمريكي  الذي كتب عليه بند سنحميكم  فوق أي ارض وتحت أي سماء.

كان العديد من هؤلاء مصابون وقد فقدوا العديد من اسرهم الذين سقطوا جراء القصف الإسرائيلي على منازلهم  ولم يجدوا مكانا للمبيت فيه بما فيها الكنائس التي دمرت على رؤوس نزلائها، وحتى اللحظة لم يظهر مسؤول امريكي حتى للتعليق  ولو من باب المؤاساة  لهؤلاء الذين ضنوا يوما ان الجواز الأمريكي قادر على حمايتهم من عنجهية الابن اللقيط لأمريكا.

امريكا الصين وامريكا

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: امريكا الصين وامريكا

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم 7 فلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية ومدينة طولكرم وعزبة الجراد شرقها، وبلدات إذنا ودورا وبيت أمر في الخليل، وقرية المغير ومخيم الجلزون شمال رام الله، حيث داهمت المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها ثم اعتقلت سبعة فلسطينيين، بينهم امرأة وأسير محرر.

كما أغلقت قوات الاحتلال المدخل الشمالي لمدينة سلفيت وعززت إجراءاتها التعسفية بحق الفلسطينيين وأعاقت حركتهم.

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحماية قوات الاحتلال التي حولت البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وفرضت قيوداً مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • نجاح أدبي وجماهيري.. شعبة الدراما باتحاد الكتاب تحتفي بصناع أوبريت "قمر الغجر".. أول عرض مسرحي يكشف قسوة وبشاعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من إبادة وتطهير عرقي
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاث بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاثة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • حزب الله يشن هجوما بالمسيرات والصواريخ على الجولان وشمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • إسرائيل تصادق على "المصادرة الأكبر" في الضفة منذ 3 عقود
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي في عملية طعن شمال الأراضي المحتلة
  • الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن