فتحت السلطات المصرية، السبت، معبر رفح لدخول شاحنات المساعدات للقطاع المحاصر، الذي يتعرض للأسبوع الثاني لعدوان إسرائيلي واسع.

وبحسب لقطات بثها التلفزيون المصري، فقد بدأت الشاحنات بالدخول إلى القطاع، في اليوم الذي تقعد فيه مصر بالقاهرة "قمة سلام" يحضرها زعماء من حول العالم، لبحث الأزمة في المنطقة.

وبحسب المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، من المفترض أن تدخل عبر معبر رفح السبت، 20 شاحنة تحمل أدوية ومعدات طبية وكميات محدودة من الأغذية.



لحظة دخول أولى شاحنات المساعدات من #معبر_رفح المصري إلى #فلسطين#من_غزة_هنا_القاهرة#تضامنا_مع_فلسطين #القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/IpO6ADKhk6 — AlQahera News (@Alqaheranewstv) October 21, 2023

من جانبها، قالت السفارة الأمريكية لدى الاحتلال، إنها تلقت معلومات عن فتح معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر اليوم لمرور الأجانب.

وقالت في رسالة الى الأمريكيين في غزة: "وصلتنا معلومات تفيد بأن معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر سيُفتح يوم السبت".



وأضافت في رسالتها التي نشرتها على موقعها الإلكتروني: "إذا فُتحت الحدود، فلا نعرف إلى متى ستبقى مفتوحة أمام المواطنين الأجانب لمغادرة غزة".

وتابعت: "نتوقع أن يحاول العديد من الأشخاص العبور في حالة فتح الحدود، ويجب على المواطنين الأمريكيين الذين يحاولون دخول مصر أن يتوقعوا بيئة فوضوية وغير منظمة على جانبي المعبر"

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصرية رفح المساعدات غزة مصر غزة مساعدات رفح طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو)

أكد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، أن الرسول –صلى الله عليه وسلم- قال بشأن الطريق نحو دخول الجنة: "أفشوا السلامَ وأطعِموا الطعامَ وصِلُوا الأرحامَ وصَلُّوا بالليلِ والناسُ نيامٌ تدخلوا الجنةَ بسلامٍ".

وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لوقف الحرب بغزة.. ونأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو) وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي

وأضاف "الأزهري"، خلال كلمته على هامش احتفالية وزارة الاوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، أن البيان النبوي الأول للبشرية كلها في بداية هجرته رسالته لملياري من البشر اليوم، وتكون هذه المعاني وظيفة للأمة المحمدية في الإنسانية.

وتابع وزير الأوقاف، أننا علينا أن نطعم الطعام، وأن نحوله من مسلك فردي يقوم به الشخص إلى دور مؤسسي مجتمعي يقوم به المسلمين في جميع دولهم ومجتمعهم حتى لا يبقى على ظهر الأرض جائع، وحين إذن يلتقي وحي السماء وهدي النبي محمد بما انتهى إليه فكر البشر في الأمم المتحدة التي اعتمدت في عام 2015 خطة التنمية المستدامة لسنة 2030، فأقرت 17 هدفا وجعلت على رأسها شعار لا للجوع.

مقالات مشابهة

  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو)
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • مصر تدفع بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى السودان
  • عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في الهرمل اللبنانية (شاهد)
  • عملية جديدة لـحزب الله... هذه تفاصيلها
  • شاهد| القاهرة الإخبارية تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية