CNN Arabic:
2024-09-30@18:48:41 GMT

بدء عبور شاحنات مساعدات لمعبر رفح من الجانب المصري

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

(CNN)— بدأت شاحنات المساعدات الإنسانية بالعبور من الجانب المصري لمعبر رفح مع قطاع غزة، صباح السبت، وفقا لما أظهرته مشاهد من التلفزيون الرسمي المصري.

وكانت السفارة الأمريكية في إسرائيل قد قالت في بيان: "إذا فتحت الحدود، فلا نعرف إلى متى ستبقى مفتوحة أمام المواطنين الأجانب لمغادرة غزة.. نتوقع أن يحاول العديد من الأشخاص العبور في حالة فتح الحدود"، مضيفة أن "على المواطنين الأمريكيين الذين يحاولون دخول مصر أن يتوقعوا بيئة فوضوية وغير منظمة على جانبي المعبر".

وتابعت السفارة أن الوضع لا يزال "ديناميكيًا ومائعًا"، وأن البيئة الأمنية "لا يمكن التنبؤ بها"، ونصحت الناس "بتقييم سلامتهم الشخصية وأمنهم قبل اختيار التحرك نحو الحدود أو محاولة العبور".

ويذكر أن المساعدات الإنسانية عالقة في مصر منذ أيام مع غرق غزة في أزمة إنسانية متفاقمة، مع النفاذ السريع للغذاء والماء والوقود والإمدادات الطبية وكل ذلك في ظل قصف جوي متواصل.

إسرائيلمصرغزةنشر السبت، 21 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس وزراء لبنان وقوف مصر بجانب لبنان ودعمها الكامل لها في هذه الظروف الدقيقة، التي تمر بها بسبب الغارات الإسرائيلية المستمرة عليه وعلى الضاحية الجنوبية وإعلانه لرئيس الوزراء اللبناني رفض مصر المساس بأمن لبنان أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

أكد الشهابي، في بيان منذ قليل، أن مطالبة الرئيس السيسي بضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، يؤكد موقف مصر الشقيقة الكبرى تجاه أشقائها، لافتا إلى أن هذا الموقف المصري القومي والمسئول هو موقف مصر الرسمي على مر التاريخ.

أشاد رئيس حزب الجيل، بتحذير الرئيس السيسي بأن عدم قيام المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية لجيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق منطقة الشرق الأوسط لحالة خطيرة من التصعيد، التي تهدد الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين معا.

وأضاف رئيس حزب الجيل، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تؤكد تضامن مصر «حكومة وشعب» مع شعبنا اللبناني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • انعقاد الاجتماع الثانى للجنة التوجيهية العليا للربط الكهربائي المصري السعودي - (صور)
  • السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي
  • حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد
  • منع المتظاهرين من عبور الجسر المعلق باتجاه السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء
  • أسعار السمك اليوم السبت 28-9-2024 في الأسواق.. «البلطي بكام؟»
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • الطماطم بكام؟.. تعرف على أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت في سوق العبور
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446