أعلنت الولايات الأمريكية، عن فتح معبر رفح، اليوم السبت، لمغادرة الرعايا الأجانب من قطاع غزة.

وقالت السفارة الأميركية في إسرائيل إن معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة قد يفتح اليوم السبت، مما يشي باحتمال تمكن الرعايا الأجانب من مغادرة قطاع غزة.

وأضافت السفارة في منشور على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أنها "تلقت معلومات" تفيد بأن معبر رفح سيفتح في العاشرة صباحا (0700 بتوقيت جرينتش).

وتابعت "لا نعلم إلى أي مدى سيظل مفتوحا لمغادرة المواطنين الأجانب غزة".

اقرأ أيضاً “الحيوان العربي” في الأدبيات اليهودية أول مسؤول أمريكي يقدم استقالته بسبب موقف بلاده من حرب إسرائيل على غزة ووكالة تكشف عن تمرد داخل الخارجية الأمريكية تحرك روسي جديد بشأن ”الأحداث الأخيرة في اليمن وغزة” ولي العهد السعودي يؤكد رفض المملكة لسياسة التهجير الجماعي للفلسطينيين واستهداف المدنيين بغزة ”اسمه يوسف 7 سنين شعره كيرلي وأبيضاني”.. أم بغزة تصف ابنها للأطباء قبل أن تفجع برؤيته وقد تهشم رأسه نصفين ”فيديو يقطع القلب” الاستخبارات الأمريكية تفضح إيران ومليشياتها: لا يرغبون بالحرب وما بدر منهم لم يكن مقصودا يكتظ بالنساء والأطفال.. فيديو من داخل مستشفى القدس الذي هددت إسرائيل بقصفه إذا لم يتم إخلاءه طارت عشرات الأمتار من شدة القصف الإسرائيلي.. العثور على طفلة في أرض زراعية بصحة جيدة وسط غزة أول صورة للمحتجزتين الأمريكيتين لدى وصولهما إسرائيل بعد إعلان أبو عبيدة القسام الإفراج عنهما مسيرة نسائية ليلية في مدينة مأرب دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي عاجل: هجوم بطائرتين مسيرتين على قاعدة عسكرية أمريكية في العراق خبير عسكري دولي يحسم الجدل بشأن إمكانية وصول ”الصواريخ الحوثية” إلى إسرائيل وما نوعها وعيوبها ومميزاتها

ومن المحتمل أن تتم إدخال مساعدات إلى قطاع غزة، في ظل استمرار القصف الصهيوني للأسبوع الثالث على التوالي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: معبر رفح

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار

(CNN) -- أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، عن ما يقرب من 157 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لـ"دعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة".

وقال بلينكن، في بيان: "سيعالج هذا التمويل الاحتياجات الجديدة والحالية للنازحين داخليا واللاجئين داخل لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم، وستدعم المساعدات أيضا أولئك الذين يفرون إلى سوريا المجاورة".

وتشرد مئات الآلاف من الأشخاص في لبنان في الأسابيع الأخيرة حيث صعدت إسرائيل من حملتها العسكرية ضد حزب الله، بما في ذلك أكثر من 100 ألف شخص، معظمهم من اللبنانيين والسوريين، الذين فروا عبر الحدود إلى سوريا، وفقًا للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • سوريا تدين العدوان الصهيوني على معبر “المصنع” الحدودي مع لبنان
  • سوريا تدين العدوان الإسرائيلي على معبر "المصنع" الحدودي مع لبنان
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • "نفق حزب الله".. إسرائيل تعلق على ضرب معبر المصنع الحدودي
  • غارة إسرائيلية تستهدف معبر المصنع الحدودي وتقطع الطريق بين سوريا ولبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف محيط معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا
  • تظاهرات في شيكاغو الأمريكية ضد العدوان الصهيوني على لبنان وغزة