البوابة نيوز:
2024-10-01@00:23:55 GMT

بدء دخول المساعدات من معبر رفح إلى قطاع غزة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

تم قبل قليل بدء دخول المساعدات من معبر رفح إلى قطاع غزة.

وتشهد العاصمة الإدارية الجديدة اليوم السبت قمة القاهرة للسلام تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بسبب مستجدات التصعيد العسكري الراهن في قطاع غزة، وجهود احتواء الموقف وبدأ قبل قليل توافد عدد من القادة والزعماء المشاركين في قمة القاهرة للسلام

ومن المقرر أن تشهد القمة بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وآخر مستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان على الفلسطنيين وتجنيب المدنيين ويلات الحرب وأهمية إدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن.

كما تبحث القمة رفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس كما من المقرر أن تؤكد القمة أن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية والذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة والاعتراف بدولة فلسطين.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث ناقش الرئيسان آخر مستجدات التصعيد العسكري الراهن في قطاع غزة، وجهود احتواء الموقف

وأشاد الرئيس الفرنسي بجهود مصر في هذا الصدد، لاسيما دورها القيادي في تنسيق إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع،وأكد الرئيسان الضرورة القصوى لضمان تدفق المساعدات بما يحد من تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة، كما توافقا بشأن خطورة الوضع الحالي، لاسيما في ظل التبعات غير المحسوبة لتوسيع دائرة الصراع على استقرار المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة معبر رفح قمة القاهرة للسلام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا

أصيب 7 مسلحين موالين لطهران بجروح فجر اليوم الإثنين، جراء غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في ريف دمشق، قرب معبر حدودي مع لبنان، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد، "نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف ليل الأحد–الإثنين غارة جوية جديدة، استهدفت مبنى في محيط معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان"، ما أسفر عن إصابة 7 مقاتلين موالين لإيران 5 منهم غير سوريين. 

#المرصد_السوري
في إطار تصعيدها الـ ـعـ ـنـ ـيـ ـف.. إصـ ـابـ ـة 7 عناصر معظمهم غير #سوريين بغارة جوية #إسرائيلية على معبر حدودي على #الحدود #السورية– #اللبنانيةhttps://t.co/5NSGOQaB06

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 30, 2024

وكثّفت إسرائيل في الأيام الاخيرة وتيرة استهدافها لنقاط قرب المعابر الحدودية بين لبنان وسوريا، إذ أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة أن مقاتلاته قصفت "بنى تحتية عند الحدود السورية اللبنانية يستخدمها حزب الله لنقل وسائل قتالية من سوريا إلى لبنان". وقال إن الحزب استخدمها ضد مدنيين إسرائيليين.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) من جهتها عن مصدر عسكري الجمعة، إن 5 عسكريين سوريين قتلوا جراء القصف الاسرائيلي.
واستهدفت ضربة إسرائيلية الخميس معبر مطربا الذي يربط منطقة القصير السورية بمنطقة الهرمل اللبنانية، وأسفرت الضربة عن مقتل عسكري سوري، وفق المرصد. 
ويشهد معبر جديدة يابوس، أكبر المعابر بين سوريا ولبنان، ازدحاماً شديداً منذ أيام إثر تدفق آلاف اللاجئين السوريين واللبنانيين هرباً من الغارات الإسرائيلية الكثيفة على لبنان.

غارة اسرائيلية استهدفت أحد الأبنية بالقرب من معبر جديدة يابوس على الحدود (السورية- اللبنانية) تزامنا مع ازدحام كبير يشهده المعبر للنازحين الوافدين إلى سوريا.

فرق الإطفاء والإسعاف توجهت إلى موقع المبنى المستهدف، والمعلومات الأولية تشير إلى عدم تسجيل أي إصابات ضمن المبنى المستهدف. pic.twitter.com/00MpkAjuTM

— أخبار سوريا الوطن Syrian ???????? (@SyriawatanNews) September 30, 2024

وازدادت أعداد الفارين الى سوريا عقب القصف المتكرر لضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، وإعلان مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الجمعة.
وأحصت الأمم المتحدة الإثنين فرار نحو مئة 100 شخص من لبنان باتجاه سوريا حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • "أوتشا": العوائق الإسرائيلية تعرقل استعداداتنا لموسم الأمطار بغزة
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا
  • غارات إسرائيلية جديدة على معبر سوري ومناطق في لبنان
  • بالفيديو.. إسرائيل تستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا
  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان
  • حركة نزوح كثيفة من لبنان إلى سوريا عبر معبر المصنع الحدودي (فيديو)
  • في غزة ولبنان..مصر تتهم إسرائيل بتوسيع رقعة الصراع في المنطقة