بدأ صباح السبت عبور شاحنات تحمل مستلزمات طبية وأدوية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.
وكانت وسائل إعلام مصرية أفادت في وقت سابق بوجود استعدادات لدخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح اليوم السبت، فيما قالت سفارة أميركا في إسرائيل إنها تلقت معلومات عن فتح معبر رفح في العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي. وأضافت السفارة في منشور على شبكات التواصل الاجتماعي أنها لا تعلم «إلى أي مدى سيظل المعبر مفتوحاً لمغادرة المواطنين الأجانب غزة».

الولايات المتحدة: تلقينا معلومات عن فتح معبر رفح اليوم منذ 55 دقيقة أوكرانيا: إنفاق 28.2 مليار دولار لتغطية الاحتياجات الدفاعية منذ ساعة

المصدر: الراي

كلمات دلالية: معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مستلزمات زراعة النباتات وتجهيزات المشاتل حاضرة بمعرض الزهور

دمشق-سانا

تشكيلة واسعة من مستلزمات زراعة النباتات وتجهيزات المشاتل من بذور وأسمدة وأدوية وأحواض زراعة وغيرها يحتضنها معرض الزهور الدولي في دورته الـ 44 في حديقة تشرين بدمشق، والذي تستمر فعالياته لغاية الرابع عشر من تموز الجاري.

ومن بين العارضين، أوضح يحيى بركات صاحب إحدى الشركات المتخصصة بإنتاج وبيع البذور لـ سانا أنه يعرض أكثر من 210 أصناف محلية من بذور الأزهار والخضار، حيث يعمل على إكثار مجموعة من البذور الأجنبية باستمرار بما يتناسب مع المناخ والبيئة المحلية، ويقدمها بأسعار مخفضة لزوار المعرض الراغبين بزراعتها بأنفسهم في منازلهم أو حدائقهم ومزارعهم.

وأشار بركات إلى أنه اعتاد على المشاركة في جميع المعارض، ويحرص على تقديم الطريقة الصحيحة لزراعة نباتات الزينة الداخلية كـ الصالونيات والغاردينيا وطرق العناية بها للزوار مع تشجيع ربات البيوت والأطفال وطلاب المدارس على زراعة أنواع أخرى من الأزهار التي تتميز بطابع جمالي كالوردة الشامية والياسمين الدمشقي وطرق زراعة بعض الخضراوات للاستفادة من ثمارها وإعادة الغطاء النباتي وتوسيع المساحات الخضراء.

من جهته الشاب لؤي نضر الذي يشارك في المعرض للمرة الثانية قال: “إنه يعرض نماذج من مستلزمات الأحواض الزراعية بقياسات وأحجام وألوان مختلفة من أحواض الفايبر كلاس الخاصة بالزراعة بهدف التعريف بشركته الجديدة ومنتجاتها وتسويقها إضافة لإتاحة المجال للزوار والزبائن الحصول على أحواض ذات جودة عالية مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة”.

وأضاف نضر: إن منتجاته لاقت إقبالاً كبيراً من الزوار وأصحاب المشاتل والمنشآت السياحية من الفنادق والمطاعم الذين أبدوا رغبة في الحصول على منتجاته التي تضفي طابعاً جمالياً على المكان، لافتاً إلى أن مشروعه يشغل نحو 25 عاملاً في صناعة أحواض الزراعة بشكل يدوي.

 سكينة محمد وأمجد الصباغ

مقالات مشابهة

  • مستلزمات زراعة النباتات وتجهيزات المشاتل حاضرة بمعرض الزهور
  • آليات عسكرية إسرائيلية تقترب من معبر رفح
  • الإمداد الطبي يسلم مركز بنغازي شحنة من المستلزمات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود العدو الإسرائيلي المتمركزين عند معبر رفح جنوب قطاع غزة
  • إرسال 50 شاحنة مساعدات الى شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي وحشي على غزة
  • غزة.. مقتل 38,098 فلسطينيا منذ بدء الحرب
  • معلومات قد لا تعرفها عن أحمد رفعت الذي تُوفي بعد مرور أشهر على تعرضه لأزمة قلبية في الملعب
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة