شفق نيوز/ قررت وزارة الزراعة العراقية، يوم السبت، السماح باستيراد الطماطم بعد أن منعته في وقت سابق، وذلك بعد ارتفاع اسعارها في الاسواق المحلية. 

وجاء في تنويه صدر عن الوزارة، وورد الى وكالة شفق نيوز، إنه "لتدارك الارتفاع الحاصل في اسعار الطماطم في الأسواق المحلية بسبب انتهاء الموسم المحلي لهذا المحصول وضمان عودة الاسعار الى مستوياتها المقبولة فقد تمّ وعلى وجه السرعة ومن خلال المتابعة المتواصلة لوزير الزراعة عباس جبر المالكي مع المجلس الوزاري للإقتصاد فقد تمت الموافقة على فتح الاستيراد".

وأوضحت الوزارة، أنه "سيتم ادخال هذا المحصول الى الاسواق المحلية اعتباراً من اليوم السبت الموافق 21 تشرين الأول 2023".

وارتفعت أسعار الطماطم في الأسواق المحلية بعموم البلاد، لتصل إلى ضعف السعر المعتاد. 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الطماطم

إقرأ أيضاً:

أكثر من 260 أسرة تستعد لمغادرة المخيمات في كردستان

السومرية نيوز – محليات
أعلنت وزارة الهجرة، ان أكثر من 260 أسرة تستعد لمغادرة المخيمات في كردستان. وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "كوادرنا في فرع وزارة الهجرة والمهجرين بمحافظة دهوك تستمر، لليوم الثاني على التوالي، باستقبال العوائل النازحة المتواجدة في مخيمات دهوك الراغبة بالعودة الطوعية إلى مناطق سكناها الأصلية". وأضافت انه "تم تسجيل أكثر من 260 أسرة والتي ترغب بالعودة سريعا إلى مناطقها، بعد انتفاء الحاجة لوجود المخيمات وتماشيا مع الخطة الحكومية الخاصة بإغلاق المخيمات نهاية الشهر الحالي". يذكر ان وزيرة الهجرة ايفان فائق جابرو وجهت كوادر الوزارة المتواجدة في فرع دهوك بوضع آلية سريعة وتسهيل الإجراءات أمام أهلنا النازحين من خلال إضافة ساعات عمل مسائية (شفت مسائي) للسيطرة على الأعداد الكبيرة وعدم تأخير إنجاز المعاملات.

مقالات مشابهة

  • عائدة إلى سنجار.. الهجرة توزع منحة الـ 4 ملايين بين ألف أسرة
  • أكثر من 260 أسرة تستعد لمغادرة المخيمات في كردستان
  • العبودي يؤكد خلو ذي قار من التلوث الإشعاعي
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • أسعار الدولار تقفز مجددا امام الدينار العراقي في الاسواق المحلية
  • مصدر حكومي مطلع: منال عوض للتنمية المحلية وشريف فتحي للسياحة
  • محافظ أسيوط يشهد توزيع حوافز سندات الكربون للمزارعين
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار في العراق
  • الدولار يواصل الارتفاع في الاسواق المحلية
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. هذه القائمة