دشن سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جناح الوزارة في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، برفقة عدد من أصحاب السعادة وكبار المسؤولين في الدولة.
وتتمثل مشاركة الوزارة في المعرض الدولي للبستنة من خلال برامجها مثل "قطر الذكية" و"استديو 5"، فضلا عن إقامة النسخة الثالثة من معرض للمدن الذكية 2023 خلال نوفمبر المقبل في إكسبو.


ويعكس الجناح المستوحى من جمال الصحراء والتكنولوجيا المستدامة -إذ تكسوه الألوان الدافئة ويحتضن باقة من التركيبات العضوية- مزيجا فريدا من العناصر الابتكارية والتقليدية، حيث تتلاقى فيه التكنولوجيا المتطورة مع جوهر الثقافة القطرية.
وضمن مساحته التي تبلغ 170 مترا مربعا يقدم الجناح لزواره تجربة استكشافية ذاتية عميقة تروي قصة قطر الذكية وتدعوهم لاستكشاف الثقافة العربية بأغنى ما فيها.
وصمم الجناح على شكل برج مكون من عشرة مستويات مع سبعة قوالب من الطوب في كل صف، وقد بني من 75 قطعة فردية مطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية، ليكون نموذجا مثاليا على التعاون المثمر بين المواهب والخبرات المختلفة ومثالا حيا على تحويل الرؤى الطموحة إلى واقع ملموس.
كما يوفر الجناح فعاليات دورية، مما يضمن أنشطة تفاعلية متجددة طوال فترة المعرض، كما تقدم التحديثات الشهرية للجناح محتوى وقصصا جديدة لجذب الزوار وتثقيفهم بشكل مستمر.
واهتماما بجيل الشباب، تمتد مشاركة الوزارة لتشمل "استديو 5" والذي تأسس بهدف تثقيف الطلاب، من الأطفال والشباب حول المجال الرقمي، فضلا عن تعزيز مهارات حل المشكلات، والتفكير النقدي والحس الإبداعي والابتكار.
كما ستتوافر يوميا وبشكل مجاني ورش عمل وحلقات نقاشية وهاكاثونات، وذلك في مركز الابتكار داخل المنطقة الدولية طوال أشهر المعرض الستة.
وتستعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كذلك لتقديم النسخة الثالثة من معرض المدن الذكية في الدوحة والمقرر انعقاده في الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع شركة فيرا برشلونة، الجهة المنظمة للمؤتمر العالمي لمعرض المدن الذكية.
وجاء هذا الحدث، والذي يحمل عنوان "عالم البيانات: مجتمع يرتقي بآفاق ذكية"، بناء على النجاحات التي حققتها النسخ السابقة والتي استقطبت ضيوفا رفيعي المستوى ووزراء ودبلوماسيين ومتخصصين ميدانيين من جميع أنحاء العالم.
وسيواصل معرض المدن الذكية في الدوحة تعزيز المناقشات الدولية حول التنمية الحضرية، والتركيز على إيجاد الحلول لتحديات اليوم، كما تشمل المواضيع المتناولة البيئات الحضرية الخضراء والحوكمة الرقمية والمدن المعرفية والأماكن الصالحة للعيش، مما يوفر منصة لمشاركة المشاريع والسياسات والمبادرات والاهتمام باستغلال الفرص والتغلب على التحديات التي تواجهها المدن في العصر الرقمي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

إقرأ أيضاً:

مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا

العراق – أفاد إيغور ميلوفانوف المدير العام لمؤتمر “آسيا إكسبو 2024” بأن العراق أكد نيته المشاركة في أعمال المؤتمر الذي سيعقد من 23 إلى 25 أكتوبر القادم في جامعة “سيريوس” جنوبي روسيا.

وأضاف ميلوفانوف أن المزارعين الروس بالتعاون مع الجمعية الوطنية للحوم عقد في العراق اجتماعا ثانيا تحضيرا لمؤتمر “آسيا إكسبو 2024”
وأردف: “قال وزير الزراعة (العراقي) عباس جبر المالي علي إن وفده سيضم شخصيات بارزة في الزراعة العراقية. وناقشنا أيضا عددا من المسائل الخاصة بالتعاون مع المصنعين الروس في مجال الآلات الزراعية والري وبناء المصاعد وتجارة الحبوب والأعلاف والأدوية البيطرية واللحوم والطحين والزيت”.

وتابع أنه خلال اللقاء العراق “اطلع نائب وزير التجارة العراقي ثروت أكرم سلمان وممثلون من القطاع الخاص ورئيس اتحاد المزارعين العراقيين حسن محمد عبد الله على إنجازات التقنيات الروسية. كما أبدى طالب الكعبي رئيس دائرة المشتريات بوزارة الزراعة العراقية اهتماما بالتكنولوجيا الروسية. وفي المستقبل القريب، سيزور ممثلو الشركات الروسية العراق لمناقشة توريد المعدات من روسيا”.

ويعقد مؤتمر “آسيا إكسبو” الزراعي الدولي بدعم من وزارة الزراعة الروسية. وفي العام الماضي شارك في أعماله حوالي 6 آلاف شخص، وبلغ إجمالي العقود التي تم التوقيع عليها في إطار المؤتمر نحو 3 مليارات روبل.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • السيسي يشدد على أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • لبناء كوادر مصرية.. «السيسي» يؤكد أهمية دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • لأول مرة في السوق المصرية .. “هواوي” توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • لأول مرة في السوق المصرية.. «هواوي» توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية أمام مجلس النواب
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024
  • «الابتكار وريادة الأعمال في الصدارة».. جامعة عين شمس تفتح أبوابها للطلاب بفعاليات متنوعة
  • نوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب