أدان مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية، القصف الإسرائيلي على المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وقدم العزاء لأسر الضحايا، كما وقف دقيقة حدادا على أرواح أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، الذين راحوا ضحية العدوان الإسرائيلي الغاشم.

جاء ذلك في مستهل الاجتماع الدوري لمجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية، رقم (66)، والذي انعقد برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، لمناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بمقترحات تطوير العمل والسياسات ووضع الخطط المستقبلية لضمان استمرارية ضبط وتنظيم تقديم الخدمات الصحية تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة باحترافية ووفق أعلى معايير الجودة العالمية.

ووافق مجلس الإدارة خلال الاجتماع، على مشروع قرار حوافز إضافية للعاملين بالمناطق النائية والمناطق التي تمثل تحديات في تقديم الخدمة الصحية بمحافظات المرحلة الأولى للتغطية الصحية الشاملة، وتشمل الحوافز 4 فئات تتراوح بين 5% إلى 40% من الأجر المكمل، وتُصرف للعاملين من خارج المحافظة وداخل المحافظة.

كما وافق مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية من حيث المبدأ على ضم مدرسة تمريض «المستقبل» بمحافظة الإسماعيلية، ومدرسة تمريض «الطور» بجنوب سيناء، إلى معاهد رعاية الفنية للتمريض بالمحافظتين.

استعرض المجلس الأساليب المتطورة التي تتبعها هيئة الرعاية الصحية لتطوير التدريب والتعليم الطبي المستمر لمقدمي الرعاية الصحية، كما وافق على تصميم منصة تدريبية تعزز استراتيجية الهيئة الرامية إلى رقمنة الأنشطة بالهيئة.

وأشاد مجلس الإدارة بتطور الدخل من النقد الأجنبي من خلال مشروع الهيئة للسياحة العلاجية تحت مظلة العلامة التجارية «نرعاك في مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرواح الشهداء اقتصاديات الصحة الإدارة المالية الجودة العالمية الخدمات الصحية الخدمة الصحية الخطط المستقبلية الرعاية الصحية السياحة العلاجية الشعب الفلسطيني هیئة الرعایة الصحیة مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

غرفة «الرعاية الصحية»: برنامج ضخم للتنمية المستدامة من أجل العاملين في القطاع

قال الدكتور خالد سمير، وكيل غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات الخاصة باتحاد الصناعات، أنه جرى عقد اجتماع لأعضاء الغرفة، لمناقشة مجموعة من القضايا من ضمنها التواصل الجيد مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار في الدولة، بهدف تطوير وتسهيل كل ما يتعلق بالاستثمار في قطاع الرعاية الصحية، لافتا إلى وجود تواصل دائم ومستمر مع وزير الصحة لبحث التطورات والمستجدات للقطاع الصحي.

سبل تطوير العلاقات الواجب إنشاؤها مع مجلس النواب

وأوضح سمير، أنّ الاجتماع ناقش سبل تطوير العلاقات الواجب إنشاؤها مع مجلس النواب ومجلس الشيوخ وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وغيرها من الهيئات ذات الصلة بتطوير وتنمية قطاع الرعاية الصحية.

حضر الاجتماع الدكتورة شرين عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة الدكتورة غادة الجنزوري، والدكتور ممدوح العربي، والدكتور مصطفى الأسمر، والدكتور محمد حبلص، والدكتور هشام ماجد، والدكتور عمرو حمزة، والدكتور أيمن هاني، والدكتور عماد شنوده، والدكتور محمد لطفي.

مؤتمر طبي يقوم على 3 محاور رئيسية

وأكد وكيل الغرفة، أنه جرى الاتفاق على تطوير سبل التواصل مع الداخل والخارج، من خلال تطوير الموقع الإلكتروني للغرفة، وأيضا الاتفاق على برنامج ضخم للتنمية المستدامة لكل العاملين في قطاع الرعاية الصحية من غير الأطباء، سيتم الإعلان عنه قريبا.

كما سيجري الإعلان عن مؤتمر سنوي كبير للغرفة، يعيد وضع قطاع الرعاية الصحية، وصناعة الصحة في مصر إلى المكانة التي تستحقها، سيتناول ثلاث محاور أساسية، هي الذكاء الاصطناعي، القيادة والريادة، السياحة العلاجية.

 

مقالات مشابهة

  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • مدير الرعاية الإسماعيلية: تلبية احتياجات وتطلعات المواطنين من الخدمات والرعاية الصحية
  • غرفة «الرعاية الصحية»: برنامج ضخم للتنمية المستدامة من أجل العاملين في القطاع
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • هيئة الأسرى الفلسطينية تدين تنكيل المحتل الإسرائيلي بالمعتقلات