أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي، غداً الأحد، بمسجد المرسي بمدينة بيلا، تحت عنوان «الدفاع عن الأوطان»، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

انطلاق الأسبوع الثقافي الدعوي

وقال الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، لـ«الوطن»، إنّ وزارة الأوقاف تُطلق الأسبوع الثقافي بمسجد المرسي بمدينة بيلا، غداً الأحد حتى الثلاثاء المقبل، على مدار 4 أيام، تحت عنوان «الدفاع عن الأوطان»، بإشراف ومتابعة الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بالمديرية.

محاضرات على مدار 3 أيام

وأشار «بسيوني»، إلى أنٌه يتم عقد محاضرات على مدار 3 أيام في الفترة من 22 وحتى 24 أكتوبر 2023، وتتناول الحديث عن موضوعات «العلاقة بين الدين والوطن - الأرض والعرض - المصالح المعتبرة»، ويُحاضر بها عدد من أساتذة جامعة الأزهر الشريف، وعلماء وزارة الأوقاف، فضلاً عن تلاوات قرآنية وابتهالات دينية لعدد من القراء والمبتهلين بالإذاعة والتلفزيون.

فعاليات الأسبوع الثقافي

وأكد «بسيوني» أنّ الأسبوع الثقافي يأتي في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف المصرية، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ومن بين مفردات هذا الدور الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لنشر العلم النافع في ربوع الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا مسجد المرسي وزارة الأوقاف الأسبوع الثقافي الأسبوع الثقافی

إقرأ أيضاً:

إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ

تابع اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول، بالتعاون مع المراقبة العامة للتعاونيات، في إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 542 م2 بالحامول بمنطقة الإصلاح الزراعية التابعة لجمعية المجاز الشرقي الزراعية بمركز الحامول، تحت إشراف عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، والمحاسب حاتم صبري، المراقب العام للتعاونيات، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ.

إزالة بناء مخالف على الأرض الزراعية بمركز مطوبس

كما تابع المحافظ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، تحت إشراف اللواء حاتم الهيدبي، رئيس مركز ومدينة مطوبس، في تنفيذ قرار إزالة لبناء مخالف على الأرض الزراعية عبارة عن مبنى بالطوب الأحمر على مساحة 70 مترا بقرية منية المرشد خارج الحيز العمراني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد محافظ كفر الشيخ، في بيان له، استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمحافظة، للتصدي للبناء المخالف بكافة أنواعه، وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على أملاك الدولة والرقعة الزراعية التي هي حق الأجيال القادمة، وتأكيدًا على سيادة القانون.

التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة

وشدّد المحافظ، على تكثيف حملات المرور الميداني بمراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، والمتابعة الدقيقة واليقظة التامة للتعامل اللحظي حيال كافة مخالفات البناء، والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأيّة مخالفات بناء جديدة والإزالة الفورية لها في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

مقالات مشابهة

  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • انطلاق مبادرة «بداية» في قرية إبشان بكفر الشيخ.. قوافل طبية وورش وندوات
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • انطلاق أنشطة «بداية جديدة» في مركز شباب أحمد رفعت بكفر الشيخ (صور)
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقري "تحويشة في بنك" بكفر الشيخ
  • "القومى للمرأة" ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقرى «تحويشة في بنك» بكفر الشيخ
  • أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13