عاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاعب الوسط الأرجنتيني الفائز بكأس العالم بابو جوميز بالإيقاف لمدة عامين بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة، حسبما أعلن نادي مونزا الإيطالي.

وقال فريق دوري الدرجة الأولى الإيطالي، الذي انضم إليه جوميز في سبتمبر، إنه تم العثور على تيربوتالين في عينة مأخوذة من عندما لعب مع إشبيلية في أكتوبر 2022.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا في مباراتين فقط مع مونزا هذا الموسم.

وخاض مباراتين مع منتخب الأرجنتين خلال فوزه بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في قطر في ديسمبر الماضي.

وقال مونزا في بيان يوم الجمعة: "أخطر الفيفا لجنة مكافحة المنشطات الإسبانية بالحكم الابتدائي للجنة مكافحة المنشطات الإسبانية ضد اللاعب أليخاندرو داريو جوميز".

ويمكن لجوميز، الذي اشتهر بمساعدة ناديه أتالانتا الإيطالي في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا خلال فترة سبع سنوات قضاها في بيرغامو، استئناف القرار.

يستخدم تيربوتالين لمنع التشنج القصبي لدى المرضى الذين يعانون من الربو والتهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة وأمراض الرئة الأخرى.

وقال مونزا إن الاختبار الإيجابي كان نتيجة "الابتلاع غير الطوعي"، مضيفًا أنهم "سيقيمون الخطوات الإجرائية التالية التي يجب اتخاذها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مونزا الدورى الايطالى أتالانتا دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

طفل صيني يتعرض لإعاقة مدى الحياة بسبب معلمه.. ماذا طلب منه؟

في واقعة غريبة ومروعة هزت الرأي العام في الصين، تحولت عقوبة مدرسية بسيطة إلى مأساة حقيقية في حياة طفل صيني يبلغ من العمر 13 عامًا؛ إذ بعدما كان يتمتع بصحة جيدة، وجد نفسه فجأة مقيدًا على كرسي متحرك بعد أن أجبره معلمه على أداء 1000 تمرين قرفصاء كعقاب، مما تسبب له في إصابة خطيرة تهدد حياته.

حياة طفل صيني تتحول إلى مأساة

وتحولت حياة الطفل الصيني في مقاطعة شاندونغ الصينية خلال معسكر صيفي كان من المفترض أن يكون ممتعًا إلى مأساة شديدة بعد أن أمره معلمه بأداء عدد هائل من تمارين القرفصاء؛ إذ انهار الطفل من شدة الألم، وعندما لاحظ المعلم، راح يزيد من معاناة الصبي بدلاً من مساعدته، زاد من معاناته.

ونتيجة لهذه العقوبة الوحشية، أصيب الطفل الصيني بـ«انحلال الربيدات»، وهي حالة خطيرة تهدد الحياة وتسبب تلفًا عضليًا وكلويًا وكبديًا، والأسوأ من ذلك، أن هذه الإصابة تركت الطفل يعاني من إعاقة دائمة؛ إذ فقد قدرته على الحركة بشكل طبيعي، حسب موقع «odditycentral».

رفع دعوى قضائية ضد المعلم والمدرسة

وبعد هذه الحادثة المأساوية، رفعت عائلة الطفل قضية ضد المعلم والمدرسة، وتثير هذه القضية تساؤلات حول المسؤولية القانونية للمعلمين والمؤسسات التعليمية في مثل هذه الحالات، كما تلقي الضوء على الحاجة إلى قوانين أكثر صرامة لحماية الأطفال من العنف والإهمال.

إعادة النظر في أساليب التعليم والتدريب

وعبر كثيرون من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي عن استياءهم تجاه هذه الواقعة ورد فعل المعلم عند رؤية الصبي يتألم، مؤكدين أن ما حدث بمثابة جرس إنذار يدعو إلى إعادة النظر في أساليب التعليم والتدريب، والعمل على توفير بيئة آمنة للأطفال، لافتين إلى أن المدارس يجب أن تكون مكانًا للتعلم والتطور، وليس ساحة للعنف والإهانة.

مقالات مشابهة

  • موعد عودة بوغبا إلى الملاعب بعد تخفيض عقوبة إيقافه بسبب المنشطات
  • بوغبا يقترب من العودة للملاعب بعد تخفيض عقوبة إيقافه بسبب المنشطات
  • تقليص إيقاف بوجبا إلى 18 شهراً
  • تطور جديد في قضية إيقاف «بوجبا» 4 سنوات بسبب المنشطات
  • طفل صيني يتعرض لإعاقة مدى الحياة بسبب معلمه.. ماذا طلب منه؟
  • كونتي يعلن تشكيل نابولي أمام كومو في الدوري الإيطالي
  • بن زية يتعرض للهزيمة الثانية رفقة كاراباخ في “الأوروبا ليغ”
  • سعيود يتعرض لإصابة خلال مواجهة الرائد والإتفاق
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة
  • مبابي يتعرض لموقف محرج في ليلة دوري الأبطال