شفق نيوز / عرضت شركة (Elliptic Labs) النرويجية تقنيات جديدة تتيح التحكم في الإلكترونيات عن طريق الموجات الصوتية، خلال معرض "جيتكس جلوبال" التقني المقام في دبي.

وأشارت الشركة إلى أن تقنيتها تستخدم الذكاء الاصطناعي وأنظمة تعلم الآلة لاستخدام الميكروفونات المتوفرة في الأجهزة الإلكترونية لالتقاط نطاق من الترددات الصوتية التي تتراوح بين 20 و 24 ميجا هيرتز، وهو يفوق ما يمكن للأذن البشرية التقاطه والاستماع إليه.

وتمثلت التطبيقات، التي عرضتها الشركة، في إمكانية تتبع الحواسيب الشخصية لوجود المستخدم أمامها، وبمجرد تحركه بعيداً عنها تغلق شاشتها، ما يقدم للمستخدم حماية فائقة لخصوصيته.

وعرضت الشركة إمكانية التحكم في المحتوى المعروض على شاشات الحواسيب بحركات اليد في الهواء، مثل التصفح يميناً ويساراً للتنقل بين الصور المختلفة، أو تحريك اليد نحو الشاشة أو بعيداً عنها لتشغيل أو إيقاف مقاطع الفيديو.

وبحسب الشركة، فإن نحو نصف مليار جهاز تعمل حالياً بتقنياتها المتطورة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل الموجات فوق الصوتية، لتقديم خدمات متنوعة للمستخدمين، مثل التحكم في الهواتف بحركات اليد كما هي الحال في عدد من هواتف "شاومي"، أو التفاعل مع حواسيب "لينوفو" دون الحاجة إلى لمس لوحة المفاتيح أو الشاشة أو استخدام الماوس بشكل مباشر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي هواتف ذكية تقنية جديدة

إقرأ أيضاً:

فرنسا: حركة القطارات تعود إلى طبيعتها غدا

تعود حركة القطارات السريعة في فرنسا إلى طبيعتها "اعتبارا من صباح الاثنين" حسبما أعلنت شركة السكك الحديد الوطنية، اليوم الأحد، مع "انتهاء العمل بالكامل" على إصلاح الخطوط التي تضررت بسبب أعمال التخريب قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.
وذكرت الشركة، في بيان، أن الوضع على المحور الأطلسي، اليوم الأحد، "شبه طبيعي" وأن "ثلاثة قطارات سريعة من أصل أربعة" تسير على المحور الشمالي "بدون أي إطالة في فترة الرحلة".
ليل الخميس الجمعة، قطعت كابلات الألياف الضوئية التي تمر قرب السكك الحديد وتضمن نقل معلومات السلامة للسائقين (الأضواء الحمراء والتحويل...) وأضرمت النيران فيها عند محطات الإشارة الاستراتيجية.
وأحبط عمل تخريبي على الخط الجنوبي الشرقي من قبل عمال السكك الحديد الذين كانوا يقومون بأعمال صيانة ليلا.
وأحدثت عملية التخريب فوضى عارمة في المحطات، الجمعة، في ذروة الازدحام للمغادرين والعائدين من العطلة الصيفية، وقبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة باريس.
وذكرت الشركة، اليوم الأحد، أنه "بفضل التعبئة الاستثنائية للعاملين في شركة السكك الحديد الوطنية، الذين اجتهدوا منذ صباح الجمعة، انتهت أعمال الإصلاح بالكامل على جميع خطوط القطارات السريعة المتضررة من أعمال التخريب".
وأضافت "كانت مراحل الاختبار ناجحة ويمكن الآن استخدام الخطوط بشكل طبيعي". وأكدت الشركة أنه "اعتبارا من صباح الاثنين، لن يكون هناك أي اضطرابات".

أخبار ذات صلة 28.6 مليون أميركي يتابعون حفل افتتاح «أولمبياد باريس» راشد بن حميد: ثقتنا في رياضيينا خلال «الأولمبياد» بلا حدود المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • بعد إغلاق قضية العمودي.. ماذا يعيق إحياء مصفاة النفط الوحيدة في المغرب؟
  • التحكم النفسي
  • «صدق أولا تصدق».. اختراع تقنية جديدة تتحكم بعقل الإنسان عن بعد
  • فرنسا: حركة القطارات تعود إلى طبيعتها غدا
  • أبرزها الشمام.. 4 فواكه تخفض حراراتك في الصيف وتقلل من الطفح الجلدي الناتج عنها
  • في صيف حار جدا.. نصائح للنوم الهادئ من دون مكيف الهواء
  • تسجيل 11 حالة جديدة بشلل الأطفال خلال الأسبوع الماضي بمناطق الحوثيين
  • بعد يوم من الهجمات التخريبية.. تحسن حركة السكك الحديدية في فرنسا
  • تحسن حركة السكك الحديدية في فرنسا
  • مصدر إسرائيلي يزعم: أنفاق «حماس» تشبه شبكة العنكبوت.. والجيش لا يعرف كل شيء عنها