وعود كثيرة تلقتها «أوكرانيا» من عدة حلفاء وعلى رأسهم الولايات المتحدة، بمواصلة تقديم المساعدات العسكرية إليها، في ظل استمرار القوات الروسية في تكبيد الجيش الأوكراني، خسائر في عدة محاور بالميدان.

وعدت وزارة الدفاع الأمريكية بالسعي للحصول على أموال إضافية من الكونجرس لمواصلة المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 

وأمس الجمعة، أرسلت الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن إلى الكونجرس طلب ميزانية إضافية تتضمن أكثر من 60 مليار دولار من المساعدات لـ«كييف».

أوستن: سنطالب الكونجرس بالموارد التي تحتاجها أوكرانيا

وجدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، خلال مكالمة عبر الهاتف مع نظيره الأوكراني رستم أوميروف، تأكيد التزام إدارة بايدن بمطالبة الكونجرس بالموارد التي تحتاجها أوكرانيا.

 من جانبه، قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، إن تقرير الاستخبارات الأمريكية حول التدخل الروسي المزعوم في العمليات الانتخابية في بعض الدول، ليس إلا جمعا للشائعات.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أرسلت في وقت سابق، إلى البعثات الدبلوماسية الأمريكية في أكثر من 100 دولة وثيقة جمعتها أوساط الاستخبارات، تحتوي على معلومات حول محاولات من جانب «موسكو» مزعومة لتقويض ثقة الجمهور في العمليات الانتخابية في عدد من الدول.

33 موقعا للجيش الأوكراني في مرمى الهجمات الروسية

ميدانيا، هاجمت القوات الروسية، 33 موقعا للجيش الأوكراني على محور دونيتسك جنوب شر ق البلاد بمناطق: «كليشيفكا، أندريفكا، كورديوموفكا، مالولينوفكا»، وكبدتها خسائر في الأرواح وصلت إلى 155عسكريًا أوكرانيا، وفقا لما أعلنه مدير المركز الصحفي لمجموعة «قوات الجنوب» الروسية.

وفي وقت سابق، أعلنت «وكالة الطاقة الذرية»، عدم عثورها على أي متفجرات أو ألغام في «محطة زابوريجيا الذرية» خلال تفقد فريق خبراء الوكالة  خلال الأسبوع الأخير، للمحطة.

وفي سياق متصل، أيد خبراء «وكالة الطاقة الذرية» قرار إدارة محطة زابوريجيا للطاقة النووية إغلاق المفاعل الثالث للمحطة، بهدف تعزيز حماية المحطة ويحسن الأمن النووي للمفاعل.

وفي سياق العقوبات الغربية المفروضة ضد «موسكو»، اتفق الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في بيان، عقب قمة عقدت بين الجانبين في واشنطن، على البدء بدراسة إمكانية تحويل أرباح شركات خاصة من أصول «موسكو» المجمدة إلى أوكرانيا، فيما عقلت وزارة لخارجية الورسية على لسان المتحدثة باسمها مارياا زاخاروفا بالقول،إنها سرقة علينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا الأزمة الأوكرانية كييف وزير الدفاع الأمريكي دونيتسك محطة زابوريجيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم /السبت/، تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية.
وذكرت هيئة الأركان العامة، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم/، إنه خلال اليوم الماضي، تمكنت القوات الأوكرانية من صد 48 هجوما في منطقة بوكروفسك وحدها، مشيرة إلي أن عناصر الجيش الروسي نفذت ست ضربات صاروخية وشنت 74 غارة جوية على مناطق تابعة للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان، كما أسقطت 118 قنبلة، وأطلقت 5 آلاف و81 قذيفة.
وأوضحت أن القوات الأوكرانية ووحدات من المدفعية استهدفت مناطق ارتكاز للقوات والأسلحة الروسية.
 

مقالات مشابهة

  • 3 رحلات أسبوعية مباشرة.. "العربية للطيران" تُضيف رحلات جديدة إلى موسكو
  • الرئيس الأوكراني: إصابة 14 شخصا جراء غارة روسية على زابوريجيا
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة