واصلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين الشريفين في بنجلاديش، تنظيم البرنامج الدعوي الذي يتضمن دروسًا ومحاضرات تنفذها في عدد من المساجد والجوامع في العاصمة دكا.

وألقى محمد الهاجري بجامع مدرسة دار الحديث السلفية، محاضرةً تطرق خلالها إلى أهمية التوحيد وبيان حق الله على العبيد وإخلاص العبادة إلى الله وحده، والتحذير من الشرك وبيان أنواعه، إلى جانب التحذير من البدع وكبائر الذنوب وتجنب الوقوع فيها.

أخبار متعلقة تبوك.. إطلاق مبادرة "وحدة الصف واجتماع الكلمة"15 ألف إندونيسي في ندوة "الشؤون الإسلامية" بجاكرتاوكيل وزارة الشؤون الإسلامية يستقبل رئيس مركز الإمام محمد ديكو للسلام والتعليم

تواصل #وزارة_الشؤون_الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الملحقية الدينية في سفارة #خادم_الحرمين_الشريفين في بنجلاديش، تنظيم البرنامج الدعوي الذي يتضمن عددًا من الدروس والمحاضرات التي تنفذها الوزارة في عدد من المساجد والجوامع في العاصمة البنجلاديشية دكا.https://t.co/wfr3zaQxxf pic.twitter.com/bnC1bdyToO— وزارة الشؤون الإسلامية (@Saudi_Moia) October 20, 2023أهمية دور الدعاة الكبير في خدمة الدين

كما قدّم الهاجري دورة علمية في مدرسة دار الحديث السلفية بالعاصمة دكا تناول خلالها أهمية الإخلاص لله وحده في جميع الأعمال والدعوة إلى الله وفق ما جاء في الكتاب والسنة، والتحذير من الغلو والجماعات المتطرفة.

وأكد أهمية دور الدعاة الكبير في خدمة هذا الدين وبيان سماحته ووسطيته، إضافةً إلى إلقاء خطبة الجمعة اليوم وإمامة المصلين في جامع ناظر بازار داكا.

وتسعى الوزارة من خلال تنظيم مثل هذه البرامج الدعوية في داخل المملكة وخارجها إلى بيان سماحة الدين الإسلامي الذي يدعو للوسطية والاعتدال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس دكا وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدعاة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بنجلاديش وزارة الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

غدا.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»

تستمع الدائرة الأولي بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، صباح غد الثلاثاء، مرافعة دفاع 3 متهمين في القضية رقم 1320لسنة 2024 جنايات التجمع الخامس والمقيدة برقم 52 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا، و المعروفة إعلامياً بـ «تنظيم الجبهة الإسلامية».

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

كانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة بإحالة اوراق القضية رقم 1320 لسنة 2024 جنايات التجمع الخامس والمقيدة برقم 52 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا، الي المحاكمة الجنائة امام المحكمة المختصة وهي القضية المتهم فيها 3 متهمين بينهم ربة منزل والمعروفة إعلامياً بـ «تنظيم الجبهة الإسلامية».

ووجهت النيابة العامة الي المتهمين تهمة تولي قيادة جماعة إرهابية تهدف الي استخدام القوة والعنف وترويع المواطنين وتهديد الامن القومي للبلاد، وأيضا تهمة التمويل الإرهابي لجماعة إرهابية، وإحراز سلاح ناري بدون ترخيص، والانضمام لجماعة إرهابية.

اقرأ أيضاًدراسة: المدن الأوروبية تتفوق على الأمريكية من حيث جودة الحياة وسهولة المشي

الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة

مقالات مشابهة

  • لماذا لا تمتلك الدول الإسلامية وسائل تواصل اجتماعي خاصة بها؟
  • «الشؤون الإسلامية»: فتح باب التسجيل لموسم حج 2025 غداً
  • «الشؤون الإسلامية» تنظم ندوة «قيم الاستدامة في الإرث النبوي»
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم ندوة “قيم الاستدامة في الإرث النبوي”
  • الأمير بندر بن سعود يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية
  • عاجل للمرافعة.. تأجيل محاكمة 3 متهمين بـ "تنظيم الجبهة الإسلامية"
  • غدا.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • غدا.. محاكمة 3 متهمين بقضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة عن الأمن والرخاء ووحدة الصف