قتل جنديان، على يد مسلحين مجهولين، في الخط الدولي بمحافظة مارب (شرقي اليمن).

وقالت مصادر محلية إن جنديين اثنين من الحملة المكلفة بتأمين مرور مركبات شركة النفط إلى محطة غويربان قتلا على أيدي مسلحين مجهولين بالقرب من منطقة "ابوجنب" على الخط الدولي بين الرويك ومنطقة "غويربان" في محافظة مأرب.

وأضافت المصادر ان المسلحين قاموا بنهب طقم عسكري تابع للجنود القتلى، قبل أن يستعيده مسلحون قبليون كانوا بالقرب من موقع الحادثة.

ويشهد الخط الدولي بمنطقة الرويك حوادث مماثلة بين الحين والآخر، استهدفت مسافرين وضباط وجنود في الجيش اليمني.

اقرأ أيضاً المليشيا تحشد مقاتلين جدد صوب مارب بزعم دعم ”طوفان الأقصى” صدور أمر إحضار قهري بحق أحد الصحفيين بمارب مساعدات طبية جديدة لمارب المليشيا تقصف بالصواريخ مخيم للنازحين في مأرب ‏العرادة يفجر مفاجأة سارة ويعلن استعداده فتح طريقي مارب- صنعاء والبيضاء خلال ساعات بشرط وحيد تنفذه المليشيا ويعلق على انتفاضة الشعب اليمني تدشين العمل بمصنع الأوكسجين الطبي بمارب إطلاق اسم جديد لأكبر شوارع مدينة مارب .. وإشادة واسعة إشهار ‘‘حركة الإنقاذ الوطني’’ بمحافظة مارب والإعلان عن رئيسها وأهدافها درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية ‏مأرب وصنعاء .. توازن رعب ام توازن قوى إفتتاح مخيم سكني للنازحين وفصول بديلة بمأرب درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطي: استهداف مخيم المواصي بعد إعلانه منطقة آمنة خرق للقانون الدولي

أكد مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان محمد المغبط، أن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم "المواصي" في خان يونس بعد إعلانه منطقة آمنة للنازحين واللاجئين للاحتماء به بعيدا عن العمليات العسكرية، يعد "خرقا للقانون الإنساني الدولي وجريمة حرب تضاف إلى سجل جرائم إسرائيل".

مسؤول فلسطيني: إسرائيل تتحدى العالم وتعرقل مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة محكمة العدل الدولية تكشف موعد إصدار رأيها حول ممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية

وقال مدير المرصد الأورومتوسطي، في مداخلة لقناة "القاهرة" الإخبارية، "إن هناك بعض الدول التي تعتبر شريكة لإسرائيل في جرائم الإبادة الجماعية ممن قدموا لها الدعم الإعلامي والسياسي والمالي والعسكري المطلق"، مناشدا بضرورة وقف هذا الدعم، والعمل على وقف إطلاق النار في ظل أزمة إنسانية وغذائية حادة في العديد من مناطق غزة خاصة في الشمال.

وأضاف أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أكدت اليوم أن هناك 45 شاحنة مساعدات فقط تدخل يوميا إلى قطاع غزة، وهو أقل من المعدل الطبيعي قبل 7 أكتوبر الذي كان يبلغ 500 شاحنة يوميا، في حين تتطلب المرحلة الحالية أكثر من ذلك، مشيرا إلى أن إسرائيل لا تسمح بدخول كافة الاحتياجات إلى القطاع سواء أدوية أو مواد طبية أو غذائية، وإنما تسمح فقط بأنواع محددة لا تكفي سكان القطاع .

وتابع أنه وفقا لاتفاقيات جينيف الثالثة والرابعة فإنه يُحرم استهداف كل ما هو مدني سواء أشخاص أو أعيان، وبالتالي فإن استهداف الدفاع المدني الفلسطيني أمر محرم دوليا سواء أفراده أو الآليات التي يستخدمها، موضحا أن "إسرائيل تقصف المدنيين والجهات التي من الممكن بقدراتها المحدودة المساعدة في مداواة الجرحى أو نقل المرضى والضحايا".

وأكد المغبط أن كل التقارير والتوثيقات التي يقوم بها المرصد ترفق بالأدلة الدامغة التي تبين الجرائم التي ترتكبها إسرائيل دون أي إمكانية للالتفاف على تلك الأدلة.

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: استهداف مخيم المواصي بعد إعلانه منطقة آمنة خرق للقانون الدولي
  • عاجل:- الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعلن تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • خرجت في 7 ساحات .. قبائل مأرب تحذر أمريكا والمتورطين معها من مغبة استمرار التصعيد ضد اليمن
  • العراق يودع موجات الحر.. انخفاض الحرارة 4 درجات غداً السبت- عاجل
  • عاجل- طقس غدًا السبت 13 يوليو.. 3 ظواهر جوية متوقعة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • مقتل مسن برصاص حفيده بعد مخالطته لعناصر حوثية بإب
  • عاجل - موعد انكسار الموجة الحارة..بيان مهم من الأرصاد بشأن الطقس غدًا
  • عاجل- تحذير من الأرصاد..أصعب 48 ساعة قادمة
  • عاجل- أسخن ليالي يوليو..بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس
  • مقتل 4 من قوات الانتقالي في هجوم مباغت على موقع عسكري بشبوة