طوت الحرب الإسرائيلية في غزة أسبوعها الثاني، على وقع استمرار القصف على القطاع المحاصر وإطلاق الصواريخ من قبل الفصائل الفلسطينية إلى المدن الإسرائيلية.

اعلان

وفي اليوم الـ15 للحرب، يترقب العالم اجتماعًا حاسمًا في مسار المعارك يُعقد في القاهرة، وتُشارك فيه دول عربية وغربية.

وأدت المواجهات المستمرة منذ السابع من الشهر الحالي إلى مقتل أكثر من 4 آلاف فلسطيني في غزة، مقابل ما يُقارب الـ1500 إسرائيلي.

وفي ما يلي آخر التطورات:

07:27

فيديو : شاهد: الفلسطينيون يتفقدون الأضرار التي خلفها القصف الإسرائيلي على قطاع غزة euronewsفيديو : يواصل الفلسطينيون تفتيش الملحق المدمر لكنيسة القديس بورفيريوس للروم الأرثوذكس، أقدم كنيسة لا تزال تستخدم في غزة، والتي تعرضت لأضرار كبيرة جراء غارة إسرائيلية.

07:27بايدن: حماس هاجمت اسرائيل لعرقلة تطبيعها العلاقات مع السعودية

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن اعتقاده بأن هجوم حركة حماس على إسرائيل قبل أسبوعين كان يستهدف عرقلة تطبيع العلاقات بين الدولة العبرية والسعودية.

وقال بايدن خلال مناسبة لجمع التبرعات من أجل الانتخابات: "أحد الأسباب التي دفعت حماس للهجوم على إسرائيل كان لأنهم علموا بأنني كنت على وشك الجلوس مع السعوديين"، مضيفًا أن "السعوديين أرادوا الاعتراف بإسرائيل وتوحيد الشرق الأوسط".

07:26حماس تفرج عن رهينتين أميركيتين

أفرجت حركة حماس الجمعة عن رهينتين أميركيتين من بين نحو 200 شخص خطفتهم في 7 تشرين الأول/أكتوبر ونقلتهم إلى غزة، وأشارت إلى أنها يمكن أن تفرج عن المزيد من الرهائن المدنيين.

وقالت الحكومة الإسرائيلية إن جوديث تاي رعنان وابنتها ناتالي شوشانا رعنان وصلتا إلى إسرائيل في وقت متأخر الجمعة.

ولم يتم تقديم تفاصيل عن حالتهما، لكن الرئيس الأميركي جو بايدن سارع إلى التعبير عن "سعادته الغامرة" بهذا الخبر.

وكان في استقبالهما مبعوث إسرائيلي على حدود غزة، وتم نقل المرأتين إلى قاعدة عسكرية في وسط إسرائيل "حيث تنتظر عائلتاهما مقابلتهما"، وفق السلطات الإسرائيلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دمارٌ واسع وجثثٌ مصطفّة وحرقةٌ على فراق الأحبة.. هكذا صحت الكنيسة التي قصفتها طائرات إسرائيل في غزة شاهد: ملاذ لأكثر من 400 مريض ونحو 12 ألف مدني نازح.. مستشفى القدس في غزة مهدد بالقصف شاهد: مظاهرات حاشدة في الجزائر وماليزيا دعما للفلسطينيين في غزة حركة حماس طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءةمباشر. طوفان الأقصى:غارات إسرائيل تحصد أرواح 4137 فلسطينيا وبايدن يعلن عن فتح معبر رفح في نهاية الأسبوع كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة تهديدات بالقتل وفصل من العمل.. فلسطينيو الداخل يُلاحقون بسبب منشورات داعمة لغزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next دمارٌ واسع وجثثٌ مصطفّة وحرقةٌ على فراق الأحبة.. هكذا صحت الكنيسة التي قصفتها طائرات إسرائيل في غزة يعرض الآن Next بالأرقام.. أبرز المجازر التي اتُهمت إسرائيل بارتكابها في فلسطين والدول المجاورة يعرض الآن Next عشر سنوات وكفى.. رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلوني تنفصل عن شريكها بعد تسجيلات محرجة يعرض الآن Next شاهد: ملاذ لأكثر من 400 مريض ونحو 12 ألف مدني نازح.. مستشفى القدس في غزة مهدد بالقصف يعرض الآن Next تحذير أممي لتزايد نسبة الغبار في الهواء مقارنة بالسنة الماضية LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط قصف حركة حماس السياسة الإسرائيلية اعتداء إسرائيل توتر عسكري Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط قصف حركة حماس السياسة الإسرائيلية اعتداء إسرائيل توتر عسكري الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next إسرائیل فی حرکة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في المنطقة الشمالية بالحديدة

الثورة نت|

نفذ 350 من منسوبي الأمن العام والأمن المركزي وقوات النجدة في المنطقة الشمالية بمحافظة الحديدة، من خريجي المرحلة الخامسة لدورات طوفان الأقصى، اليوم مسيرا راجلاً، تعزيزاً للاستعدادات لمواجهة الأعداء.

وخلال المسير الذي انطلق من مدخل مديرية الضحي إلى قلعة المديرية لمسافة خمسة آلاف متر، أكد المتخرجون، جهوزيتهم للجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن ونصرة ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وعبروا عن الفخر لتخرجهم من دورات التعبئة العامة بالتزامن مع إحياء ذكرى مولد المصطفى، التي تمثل محطة تعبوية للتعريف بسيرته العطرة وجهاده والتحلي بأخلاقه وصفاته صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه وتعاليمه.

وأكدوا استمرار التحشيد والمشاركة في الفعاليات والأنشطة ابتهاجاً بهذه المناسبة الدينية الجليلة تجسيدا لمحبة اليمنيين للرسول وإيصال رسائل للأمة بضرورة العودة الصادقة لتعاليم خير البرية عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

واعتبروا الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل موقف اليمن المشرف لمناصرة الشعب الفلسطيني، رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بالجهاد والسير على نهج النبي الكريم في مواجهة أعداء الأمة.

وجددوا تأييدهم المطلق لعمليات القوات المسلحة ضد أهداف العدو الصهيوني والأمريكي، والمضي في خيار التحشيد لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، والتصدي للتصعيد الأمريكي البريطاني.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ345 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • في ظلال طوفان الأقصى “117”
  • إسرائيل تفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • تطورات اليوم الـ344 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • طوفان الأقصى.. هل وضع إسرائيل على حافة الهاوية؟
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: ندعو إلى انسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة بشكل كامل من غزة بما في ذلك من محور فيلادلفيا
  • تطورات اليوم الـ343 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تداعيات طوفان الأقصى على المؤسستين العسكرية والأمنية في إسرائيل
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في المنطقة الشمالية بالحديدة
  • القاهرة الإخبارية: موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات بن جفير تجاه الأقصى والضفة