الجديد برس:

أصدرت وزارة الخارجية القطرية، أول تعليق بشأن دورها في إفراج حركة “حماس” ‏الفلسطينية عن رهينتين أمريكيتين.‏

وقال المتحدث باسم الوزارة، ماجد الأنصاري، أن “قطر ستواصل الحوار مع إسرائيل و”حماس”، على أمل إطلاق سراح كل الرهائن المدنيين من جميع الجنسيات”.

وتابع موضحاً أن “اختراق اليوم يأتي بعد أيام كثيرة من الاتصالات المتواصلة مع جميع الأطراف المعنية”.

وواصل المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية: “سنواصل حوارنا مع الإسرائيليين و”حماس”، ونأمل أن تؤدي هذه الجهود إلى الإفراج عن جميع الرهائن المدنيين من كل الجنسيات، بهدف تخفيف حدة الأزمة الحالية واستعادة السلام”.

وأعلن المتحدث العسكري باسم “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، مساء الجمعة، أنه تم إطلاق سراح أمريكيتين من الأسرى، لدواع إنسانية؛ بوساطة قطرية.

وجاء في بيان للناطق الرسمي للقسام: “استجابة لجهود قطرية، أطلقنا سراح محتجزتَين أمريكيتَين (أم وابنتها) لدواع إنسانية؛ ولنثبت للشعب الأمريكي والعالم، أن ادعاءات الرئيس الأمريكي جو بايدن، وإدارته الفاشية، هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة”.

وأكد مكتب رئيس حكومة الإحتلال، بنيامين نتنياهو، أن الرهينتين الأمريكيتين الإسرائيليتين، جوديث (يهوديت) تاي رعنان وناتالي شوشانا رعنان، اللتين تحتجزهما “حماس” منذ يوم السبت 7 أكتوبر الجاري، تم تسليمهما إلى “الصليب الأحمر”، ووصلتا إلى إسرائيل في وقت متأخر من يوم الجمعة.

وأفاد مصدر بأنه كان في استقبال الأم وابنتها على الحدود منسق شؤون الأسرى والمفقودين، العميد متقاعد، غال هيرش، مع جيش الدفاع الإسرائيلي وقوات الأمن، ثم شقوا طريقهم إلى نقطة التقاء في قاعدة عسكرية وسط “إسرائيل”، حيث كان أفراد عائلاتهم في انتظارهم، وفقا لصحيفة “جيروزاليم بوست”.

ونشرت كتائب القسام، مشاهد تظهر عملية الإفراج عن المتحجزتين الأمريكيتين، اللتين أطلق سراحهما “استجابة لجهود قطرية لدواع إنسانية”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/المشاهد-الأولى-للمحتجزتين-الأمريكيتين-لحظة-إفراج-كتائب-القسام-عنهما-فيديو.mp4

 

وقبل أيام، نشرت كتائب القسام فيديو يظهر أسيرة إسرائيلية وهي تتلقى العلاج الطبي، ثم تتحدث إلى الكاميرا وتطلب إطلاق سراحها.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/فيديو-لأسيرة-إسرائيلية-تتلقى-العلاج-في-غزة2.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. استشهاد قيادي بـ"القسام" في غارة إسرائيلية بلبنان

بيروت - الوكالات

قال الدفاع المدني اللبناني إن 4  أشخاص استشهدوا باستهداف مسيرة إسرائيلية شقة قرب مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين شمالي البلاد.

من جانبها، نقلت وكالة الأناضول عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان -إعلانها  فجر السبت- استشهاد قيادي في كتائب عز الدين القسام وأفراد أسرته في غارة إسرائيلية استهدفت منزله بمخيم البداوي.

وقالت حماس -في بيان لها- "إن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزل القيادي بالكتائب سعيد علي مما أدى لاستشهاده وزوجته شيماء خليل عزام وطفلتيه زينب وفاطمة".

 

مقالات مشابهة

  • حماس تزف القيادي في القسام سعيد عطا الله علي
  • الجهاد تنعى القائد في كتائب القسام سعيد عطا الله علي
  • بالفيديو: كتائب القسام تعلن استشهاد أحد قيادييها بقصف إسرائيلي شمال لبنان
  • بالفيديو.. استشهاد قيادي بـ"القسام" في غارة إسرائيلية بلبنان
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته بطرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • كتائب القسام تعلن مقتل 8 من عناصرها جراء غارة للاحتلال أمس على طولكرم بالضفة الغربية المحتلة
  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • كتائب القسام تنفذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لكمين مركب نفذته كتائب القسام ضد القوات الإسرائيلية شرق خان يونس