سرايا - اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، بمقتل أحد جنوده على بصاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان له تحت بند سمح بالنشر، أن الجندي قتل بعد إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه قوة عسكرية على الحدود مع فلسطين المحتلة.

دخلت عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام أسبوعها الثالث، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.



ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الرابع عشر على التوالي.

وفي 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 4137 شهيدا وأكثر من 13 ألف جريح، في عدوان الاحتلال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 84 شهيداً وأكثر من 1400 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 307 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.


 
إقرأ أيضاً : وزارة الداخلية في غزة: 5 شهداء في قصف لمنزل شرق رفحإقرأ أيضاً : أول صورة للأسيرتين الأمريكيتين عقب الإفراج عنهما من قبل حماسإقرأ أيضاً : وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر تطالب بترحيل داعمي المقاومة من بلادها


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

طاله صاروخ الحزب.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل احد ضبّاطه وهذه رتبته

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم، الخميس، عن مقتل ضابط برتبة رائد في هجوم من لبنان على الجبهة الشمالية.   واشار الجيش إلى أن الضابط هو قائد سرية، وقد انفجر في مركزه صاروخ أطلقه حزب الله من جنوب لبنان.   وكان قد أعلن حزب الله إنه أطلق "أكثر من 200 صاروخ" على مناطق شمال إسرائيل، معتبرا أن ذلك بمثابة رد على الغارات الإسرائيلية التي أسفرت عن استشهاد قيادي ضمن صفوفه، الأربعاء.
 

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل جندي في اشتباكات بحي الشجاعية
  • طاله صاروخ الحزب.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل احد ضبّاطه وهذه رتبته
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. ومقتل جندي إسرائيلي