الصحة العالمية تبدي قلقها من التحذير بإخلاء مستشفى القدس بغزة

دعت منظمة الصحة العالمية، الاحتلال الإسرائيلي إلى ضرورة احترام حرمة أماكن الرعاية الصحية في قطاع غزة في جميع الأوقات.

وأعربت المنظمة عن قلقها من التحذير الذي تلقاه مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي طالب بإخلائه تمهيدا لقصفه.

اقرأ أيضاً : غارات مكثفة من طيران الاحتلال تستهدف محيط مستشفى القدس في غزة

وقالت الصحة العالمية إنها قلقة من الأنباء المثيرة حول تلقي مستشفى القدس في قطاع غزة، تحذيرا بقصفه من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومطالبته بإخلائه.

وأكدت أن المستشفى إلى جانب تواجد أطباء وكادر صحي بداخله، ومرضى ومصابون، يبحث مئات، معظمهم من النساء والأطفال عن مأوى لهم في هذا المستشفى.

وشنت طائرات الاحتلال غارات مكثفة استهدفت خلالها محيط مستشفى القدس في غزة، وفق ما أفاد به مدير المستشفى في تصريحات صحفية.

وأكد مدير مستشفى القدس، أنه تلقى عدة اتصالات من جيش الاحتلال بسرعة إخلاء المستشفى وتهديدها بالقصف، مع دخول اليوم الخامس عشر للعدوان على القطاع.

وأضاف: تواصلنا مع الهيئات الدولية طلبا لتأمين المستشفى ونخشى أن يقصفها الاحتلال كما فعل بالمعمداني.

من جهته حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من تكرار مجزرة مستشفى المعمداني، بعد تهديد الاحتلال لمستشفى القدس ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الجمعة، في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه إنه أكثر من 12 ألف نازح يتواجدون في داخلهما إلى جانب عشرات المرضى والجرحى.

وأكد أن تكرار تهديد الاحتلال للمرافق الصحية والمستشفيات يأتي كنتيجة طبيعية "لعدم اتخاذ موقف عملي من المجتمع الدولي ضد هذه التهديدات".

وحمل المكتب الإعلامي، الجميع المسؤولية، قبل إقدام الاحتلال على مجزرة جديدة في مستشفى القدس، وقال محذرا "ستكون أكبر وأفظع مما كانت عليه مجزرة المعمداني".

وأضاف، أن الطواقم الطبية حسمت أمرها بعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال وعدم الامتثال الإنذار بالإخلاء، مؤكدا استمرار العمل في مواقعهم لتقديم الخدمات للمرضى والجرحى ومساعدة النازحين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة منظمة الصحة العالمية الاحتلال الإسرائيلي القطاع الصحي الصحة العالمیة مستشفى القدس فی غزة

إقرأ أيضاً:

الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك

أعلنت برجيل القابضة، اليوم، عن إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، بهدف تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والشركاء الدوليين في مجال الرعاية الصحية.

وشهد إطلاق المعهد سلسلة من المناقشات رفيعة المستوى التي ركزت على رعاية مرضى السرطان والابتكارات التكنولوجية والتي ضمت مجموعة متنوعة من الخبراء العالميين.

واستعرض معالي الزيودي، جهود الدولة بالتعاون مع الشركاء الدوليين للاستفادة من البحث والتعليم لتحسين نتائج الصحة العالمية.

وقال معاليه :”إن دولة الإمارات ملتزمة بالارتقاء بالرعاية الصحية إلى المستوى المتقدم، ويشمل تركيزنا شراكات البحث والتطوير وتقديم أفضل الممارسات للمستشفيات في الدولة والاستثمار في التكنولوجيا لتعزيز قدراتنا، ويعد التصدي للسرطان أحد أهم التحديات التي نواجهها”.

وأضاف :” مصممون على إيجاد حلول يمكن أن تنقذ الأرواح وتحقق الاستقرار للأسر وتوفر الأمل للعديد من الأطفال الذين يكافحون هذا المرض، ويتطلب النجاح اتباع نهج شامل ولا سيما تعاون القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والهيئات التنظيمية والمنظمات غير الحكومية”.

وأعرب معالي الزيودي عن أمله في أن يكون معهد برجيل للصحة العالمية مركزاً لأبحاث السرطان الرائدة وعلاجه وتطوير الأدوية والرعاية وتعزيز الشراكات من خلال تبادل الخبرات وضمان أفضل الممارسات وتعزيز المعرفة والقدرات.

من جهته قال الدكتور شمشير فاياليل مؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة، إن افتتاح معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك يعد إنجازاً هاماً، إذ سيفتح الأبواب أمام تعاون هادف مع مؤسسات وشركات الرعاية الصحية الرائدة، موضحا أن الهدف هو تحقيق تقدم في العلاجات والتكنولوجيا الطبية وتحسين النتائج الصحية في جميع أنحاء العالم.

وتضمن حفل الإطلاق مناقشات حول أحدث التطورات والسياسات في مجال الرعاية الصحية، بحضور الدكتور أشوين فاسان مفوض إدارة الصحة والصحة العقلية بمدينة نيويورك.

وتهدف برجيل القابضة من خلال إنشاء مكتبها للأبحاث والتعليم في الولايات المتحدة إلى الاستفادة من ثروة المواهب والتميز الأكاديمي المتوفرة في الدولة وتسهيل توظيف أفضل الباحثين والعلماء والمهنيين الطبيين.وام


مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك
  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  •  الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • الصحة العالمية: 270 مريضاً غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • الصحة العالمية: المرضى والمسعفون يفرون من المستشفى الأوروبي في خانيونس جنوب غزة بعد أوامر الإخلاء
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد