الجديد برس:

كشفت قناة 12 الإسرائيلية تفاصيل جديدة عن المحتجزتين الأمريكيتين اللتين أعلنت كتائب القسام الإفراج عنهما، مساء الجمعة.

وبحسب القناة، فإن المحتجزتين اللتين تم الإفراج عنهما هما: جوديث (59 عاماً) وناتالي (18 عاماً) رعنان، الأم وابنتها، وهما مواطنتان أمريكيتان، وقد وصلتا مؤخراً إلى “إسرائيل” من شيكاغو، لزيارة أفراد عائلتهما في مستوطنة “ناحال عوز”.

ونقلت القناة عن شبكة “سي إن إن” الأمريكية، التي نقلت بدورها عن مصدر مطلع على تفاصيل المفاوضات، قوله إن الاثنتين في أيدي الصليب الأحمر، وفي طريقهما إلى “إسرائيل”.

بعد إعلان “كتائب القسام”، أكدت مصادر بحكومة الاحتلال لهيئة البث الإسرائيلية إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين لدى حركة “حماس” بغزة.

وجاء في بيان نشره مكتب رئيس وزراء الاحتلال، أن جوديث وناتالي رعنان في طريقهما إلى قاعدة عسكرية في وسط “إسرائيل” بعد أن استقبلهما المنسق الإسرائيلي المعني بالأسرى لدى حماس غال هيرش، بالقرب من حدود غزة، مع قوات من جيش الاحتلال وقوات أمنية.

יהודית ונטלי רענן הן החטופות ששוחררו משבי חמאסhttps://t.co/LWGu6xBcaF pic.twitter.com/rtIbn4lphS

— החדשות – N12 (@N12News) October 20, 2023

 

ونشرت كتائب القسام لاحقاً، مشاهد تظهر عملية الإفراج عن المتحجزتين الأمريكيتين، اللتين أطلق سراحهما “استجابة لجهود قطرية لدواع إنسانية”.

وقالت “كتائب القسام” إن الخطوة جاءت “لنثبت للشعب الأمريكي والعالم أن ادعاءات بايدن وإدارته الفاشية هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/المشاهد-الأولى-للمحتجزتين-الأمريكيتين-لحظة-إفراج-كتائب-القسام-عنهما-فيديو.mp4

 

وقبل أيام، نشرت كتائب القسام فيديو يظهر أسيرة إسرائيلية وهي تتلقى العلاج الطبي، ثم تتحدث إلى الكاميرا وتطلب إطلاق سراحها.

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/فيديو-لأسيرة-إسرائيلية-تتلقى-العلاج-في-غزة2.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يُفرج عن 12معتقلًا من قطاع غزة

غزة - صفا أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم. الاثنين، عن 12 معتقلًا من قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا" بأن قوات الاحتلال أفرجت عن المعتقلين عبر معبر كرم أبو سالم شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. ومؤخرًا، أفرج الاحتلال عن عدد من المعتقلين من قطاع غزة على عدة دفعات. ويتعرض هؤلاء المعتقلين خلال فترة اعتقالهم، إلى التعذيب الشديد والضرب المبرح بشكل متواصل، والصعق بالكهرباء، حيث يُبقون مكبلي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين على مدار الساعة، ويُمنعون من رفع رؤوسهم، وهم محشورون في غرف ضيقة تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة. ومنذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، لا يوجد عدد دقيق لمعتقلي غزة، رغم مطالبات مؤسسات الأسرى ومنظمات حقوقية دولية بالكشف عن مصيرهم.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • إعلام إسرائيلي: الخطوط الجوية الفرنسية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل حتى 8 أكتوبر
  • تفاصيل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان.. نجا وابنه قتل (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • الاحتلال يُفرج عن 12 معتقلًا من قطاع غزة
  • الاحتلال يُفرج عن 12معتقلًا من قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في صفد شمال إسرائيل
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي