تجددت الغارات التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، ليُسمع دوي انفجارات عنيفة في الداخل الفلسطيني على إثر هذه الغارات، وفق ما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

مراسل القناة: دوي انفجارات تم سماعها على الجانب الفلسطيني

وقالمصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح، إنَّ دوي انفجارات تم سماعها على الجانب الفلسطيني، والتي جاءت عنيفة متتالية، موضحا: «تم سماع أكثر من انفجار بالعمق الفلسطيني، وهذه الانفجارات بحسب التوقعات فإنها ستعيق دخول المساعدات الإنسانية للقطاع».

الانفجارات توحي برسائل من قوات الاحتلال

وأضاف «عبد الفتاح»، أنَّ الانفجارات توحي برسائل من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي لا تزال عند معبر رفح، ولا تزال ترسل العديد من رسائل التعنت بأنَّها ستعيق دخول المساعدات، خاصةً بعد بث الأنباء حول الاستعدادات لمرور الشاحنات المتواجدة أمام المعبر بالمساعدات الطبية، قائلاً: «هذا هو المشهد الآن من أمام معبر رفح».

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»: «نتحدث عن الاستعدادات أمام معبر رفح، فالشاحنات لا زالت موجودة ، وكذلك المتطوعين والمشاركين من قبل التحالف الوطني.. والكل يصر على أنه لن يغادر ويؤكد عدم رحيله عن المنطقة قبل انطلاق المساعدات ووصولها إلى الأشقاء بفلسطين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح معبر رفح انفجارات رفح حرب غزة الحرب في غزة الحرب على غزة العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية القاهرة الإخباریة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تعرقل دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع منذ السابع من أكتوبر، وحتى الآن.

وأضاف خلال رسالة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن سلطات الاحتلال قلصت أعداد الشاحنات الحاملة للمساعدات الإنسانية من مواد غذائية ومساعدات طبية وكذلك شاحنات الوقود المتجهة إلى قطاع غزة خلال الـ 3 أسابيع الماضية ومنعت دخول أكثر من نصف أعداد الشاحنات التي كان يتم التنسيق لها مسبقا بين السلطات المصرية والإسرائيلية.

كرم أبو سالم يعمل بشكل مؤقت لدخول المساعدات إلى غزة

وأشار إلى أن منفذ كرم أبو سالم يعمل بشكل مؤقت لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بناء على الاتفاق المصري الأمريكي، مؤكدا أن سلطات الاحتلال تعرقل دخول المساعدات في ظل وجود أكثر من 95 ألف جريح ومصاب في قطاع غزة نتيجة الحرب الإسرائيلية وما يقع على الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم من جانب الاحتلال.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن عدد الشاحنات المتوجه صوب منفذ كرم أبو سالم بلغت حوالي 29 شاحنة من المساعدات بالإضافة إلى 9 حاملة للوقود، ذاكرا أن سلطات الاحتلال لم تسمح بإفراغ سوى 3 شاحنات في محيط منفذ كرم أبو سالم تمهيدا لدخولها إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي عنيف في أقصى المناطق الشرقية بخان يونس
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع أعداد المصابين في الاستهدافات الإسرائيلية السيبرانية على لبنان
  • عربية النواب تطالب بإزالة العراقيل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان
  • النائب أيمن محسب يطالب بإزالة العراقيل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» ينفي سماع دوي أي انفجارات في الضاحية الجنوبية ببيروت
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا