البوابة:
2024-06-29@23:18:45 GMT

متظاهرون في الخليل يرفعون صور بوتين وكيم جونغ اون

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

متظاهرون في الخليل يرفعون صور بوتين وكيم جونغ اون

شهدت مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة تظاهرة تضامن مع قطاع غزة الجمعة، رفعت خلالها صورتان كبيرتين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

وقال منظمون للتظاهرة ان رفع صورتي الزعيمين بوتين وجونغ اون واعلام بلديهما ياتي تعبيرا عن الشكر على موقف بلديهما المساند للفلسطينيين والمندد بالعدوان الذي تشنه اسرائيل على قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي.

وكانت روسيا سعت الى استصدار قرار من مجلس الامن الدولي من اجل وقف اطلاق النار في غزة، لكن معارضة البلدان الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة احبط مشروع القرار.

والخميس، أرسلت روسيا طائرة محملة بشحنة مساعدات إنسانية الى سكان غزة الذين تفرض عليهم اسرائيل حصارا مشددا، حيث تم تسليم الشحنة للهلال الأحمر المصري من اجل ايصالها الى قطاع غزة عند فتح معبر رفح الحدودي.

وحذرت الامم المتحدة ومنظمات اغاثة من ان قطاع غزة دخل في كارثة انسانية مع استمرار الغارات والقصف الذي تشنه عليها اسرائيل منذ الهجوم الذي نفذته حركة حماس في السابع من الشهر الجاري وقتلت خلاله 1400 شخص.

وتسبب القصف المدمر في استشهاد اكثر من 3800 فلسطيني واصابة اكثر من 12 الفا اخرين.

واوصت روسيا رعاياها الجمعة بعدم زيارة اسرائيل والاراضي الفلسطينية والاردن واسرائيل في ظل التطوارت الحالية.

وقال السفير الروسي لدى اسرائيل الجمعة، ان 20 مواطانا روسيا قتلوا جراء العمليات العسكرية الجارية بين اسرائيل وقطاع غزة، فيما لا يزال 7 اخرون في عداد المفقودين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

روسيا: عودة الأمور إلى طبيعتها في البحر الأحمر مستحيلة بدون الاستقرار في المنطقة

أكدت روسيا الاتحادية، أن عودة الأمور إلى طبيعتها في البحر الأحمر مستحيلة بدون تحقيق الاستقرار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.


وقالت نائبة السفير الروسي لدى الأمم المتحدة آنا يفستيغنييفا بعد امتناعها عن التصويت على مشروع القرار، إن الطبيعة التقنية لنص القرار لا تغير حقيقة أنه امتداد للقرار رقم 2722 الذي أثارت بلادها تساؤلات حقيقية بشأنه كما قالت.


وأضافت أن بلادها كانت ستؤيد القرار إذا كانت الفكرة منه ضمان سلامة الملاحة في المياه قبالة ساحل اليمن بما في ذلك البحر الأحمر، ولكنها قالت إن التطبيق العملي يترك الكثير من التساؤلات.


وذكرت أن مشروع القرار، "الذي أُعد على عجالة، به عدد من العيوب الخطيرة من وجهة نظر القانون الدولي ويتضمن بنودا حاولت بعض الدول الغربية ترجمتها بطريقتها الخاصة لتبرير الهجمات على اليمن".


وأكدت أن عودة الأمور إلى طبيعتها في البحر الأحمر مستحيلة بدون تحقيق الاستقرار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. 


وقالت المندوبة الروسية إن مطالب المجتمع الدولي لم تتغير وتتمثل في وقف إطلاق النار فورا وبدون شروط وبشكل دائم والإفراج عن كل الرهائن والمحتجزين واستعادة الوصول الإنساني الكامل بدون عوائق إلى قطاع غزة.


وفي وقت سابق، اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2739 الذي كرر فيه التأكيد على مطالبته جماعة الحوثي بالكف فورا عن جميع الهجمات ضد سفن النقل والسفن التجارية، حيث صدر القرار بتأييد 12 عضوا وامتناع الجزائر والصين وروسيا عن التصويت.


وقدمت الولايات المتحدة واليابان، مشروع القرار لمجلس الأمن، حيث جدد المطالبة الفورية لجماعة الحوثي، بإطلاق سراح السفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها، مشددا على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية، بما في ذلك النزاعات التي تسهم في التوترات الإقليمية والإخلال بالأمن البحري، من أجل ضمان الاستجابة بسرعة وكفاءة وفعالية.


وحث القرار على توخي الحذر وضبط النفس لتجنب المزيد من تصعيد الوضع في البحر الأحمر وعلى صعيد المنطقة ككل، وشجع على تعزيز الدبلوماسية التي تبذلها جميع الأطراف لتحقيق هذه الغاية، بما في ذلك مواصلة تقديم الدعم للحوار وعملية السلام في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون شارع رئيسي قرب صفد بسبب الأوضاع الأمنية
  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن
  • بوتين: على روسيا أن تنتج صواريخ متوسطة المدى بقدرات نووية
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • بعد إلغاء المعاهدة مع الولايات المتحدة.. بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ المتوسطة
  • روسيا: عودة الأمور إلى طبيعتها في البحر الأحمر مستحيلة بدون الاستقرار في المنطقة
  • بوتين يعيد رسم تحالفاته من بيونغ يانغ.. قراءة في الأهداف
  • الليثيوم أم قطع العلاقات مع اسرائيل أم التقارب مع روسيا؟.. ما كلمة السر في الانقلاب البوليفي الفاشل؟