بوابة الوفد:
2024-09-18@00:59:59 GMT

إسرائيل: الحرب على غزة ستستمر لأسابيع طويلة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي بذل الجهود ووضع إعادة المختطفين جميعا على رأس أولويات الدولة مشيرا إلى أنه ذلك سيكون عن كل الطرق الممكنة السياسية أو العسكرية، وفق روسيا اليوم.

 

ولفت المتحدث الإسرائيلي العسكري إلى أنه "نحن مستمرون بالحرب ضد حماس حتى يقرر المستوى السياسي القيام بأمر آخر".

وأضاف: "نحن نعمل على إعادة الجميع.

. كل المختطفين".

وكان الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة قد ذكر قبل أيام أن عدد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة بين 200 إلى 250 أسيرا. وبيّن أن 22 أسيرا فقدوا حياتهم في غارات إسرائيلية وأن آخر من قتل من الأسرى الإسرائيليين هو الفنان غاي أوليفز.

كما كشفت وكالة "بلومبرغ" عن ضغوطات أمريكية وأوروبية على إسرائيل لتأجيل العملية البرية في قطاع غزة بهدف كسب الوقت وإجراء مفاوضات سريّة بمشاركة قطر بشأن إطلاق سراح الأسرى لدى حماس.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة على الوضع أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يضغطان على إسرائيل في هذا الاتجاه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي المتحدث الإسرائيلي العسكري الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة

إقرأ أيضاً:

الكابينيت يضع "إعادة سكان الشمال" ضمن الأهداف الرسمية وهوكشتاين يحذر من حرب طويلة الأمد مع لبنان

عقد مجلس الأمن الإسرائيلي اجتماعه الليلة الماضية في تل أبيب لمناقشة تصعيد المواجهات مع حزب الله وشن عملية عسكرية. وقد أسفر الاجتماع عن تحديد أهداف الحرب، حيث أعلن مكتب رئيس الوزراء أن "عودة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان" ستكون ضمن الأولويات بشكل رسمي.

اعلان

لا تزال إسرائيل تدرس بجدية توسيع عملياتها العسكرية ضد حزب الله، مع الأخذ في الاعتبار التداعيات المختلفة لهذا التوسع والتوقيت الملائم له، وسط ضغوطات سياسية. وقبل صدور قرار الكابينيت، أشار مسؤول أمني إسرائيلي لوسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن "الجيش لا يرغب في تكرار سيناريو غزة، حيث غابت الأهداف الواضحة للحرب، لذلك، تم وضع مجموعة من الأهداف الواضحة والقابلة للقياس وسنعمل عليها".

نار مشتعلة في منطقة قرب كيبوتس سنير، شمالي إسرائيل، بعد هجوم من لبنانLeo Correa/AP

وبحسب مصادر لوكالة "أسوشيتد برس"، أوضح المبعوث الأمريكي لدى واشنطن، عاموس هوكشتاين، لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين أن تصعيد الصراع مع حزب الله على الحدود الإسرائيلية اللبنانية لن يساهم في تحقيق الهدف المتمثل في إعادة الإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم إلى منازلهم.

Related3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنانالحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي

وأفادت المصادر أن هوكشتاين شدد خلال محادثاته مع نتنياهو يوم الاثنين على أن الزعيم الإسرائيلي "يخاطر بإشعال صراع إقليمي واسع وطويل الأمد إذا قرر المضي قدماً في حرب شاملة في لبنان".

مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يعلن عن نتائج اجتماع الكابينيت وجعل "عودة الشمال إلى منازلهم" ضمن الأهداف المحدثة

كما أكد هوكشتاين للمسؤولين الإسرائيليين أن إدارة بايدن لا تزال ملتزمة بالبحث عن حل دبلوماسي للتوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل، سواء بالتزامن مع اتفاق حول غزة أو بشكل مستقل.

وفي رده على هوكشتاين، قال نتنياهو وفقًا للمصدر إن "إعادة سكاننا إلى منازلهم لن تكون ممكنة دون تغيير جذري في الوضع الأمني في الشمال"، معربًا عن "تقدير إسرائيل للدعم الأمريكي"، ولكنه أضاف أن إسرائيل "ستفعل ما هو ضروري لضمان أمنها وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان بسكويت محشو بالمخدرات للجنود: الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقاً في الواقعة واشنطن إسرائيل لبنان بنيامين نتنياهو حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية يعرض الآن Next صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو يعرض الآن Next إسرائيل تستعد لعملية عسكرية موسعة على جبهة لبنان وترجيحات بإقالة غالانت وتعيين جدعون ساعر خلفا له اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالاتحاد الأوروبيإسرائيلأوروباحزب اللهأزمة المهاجرينقصفرجل إطفاءدونالد ترامبحرائقرومانياروسياالبرازيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مسؤولون عسكريون إسرائيليون: نتنياهو يعطل الاتفاق ونخسر الحرب والأسرى
  • الكابينيت يضع "إعادة سكان الشمال" ضمن الأهداف الرسمية وهوكشتاين يحذر من حرب طويلة الأمد مع لبنان
  • عاجل | ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي: المجلس السياسي الأمني يصدق على أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان الشمال لبيوتهم
  • السنوار يؤكد جاهزية حماس لـ"معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة
  • لبيد: جبهات الحرب يمكنها الانتظار لكن الأسرى بغزة لا ينتظرون
  • هاليفي لذوي الأسرى الإسرائيليين: كلما طالت الحرب كلما أصبح من الصعب إعادتهم
  • ترامب بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • حماس: آلاف الصواريخ ستعترض إسرائيل لو توسعت الحرب في جبهات جديدة
  • الحوثي يدعي أنه فرط صوتي.. صاروخ يسقط وسط إسرائيل الأحد بمنطقة آمنة من المقذوفات عادة
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..