الجديد برس:

شهدت عدة دول عربية وإسلامية، الجمعة، مظاهرات حاشدة تنديداً بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، والحصار الخانق المفروض عليهم، بعد دعوات المقاومة الفلسطينية للنفير العام من أجل التظاهر أمام سفارات “إسرائيل” وأمريكا في دول العالم.

وشهدت العديد من المدن والمناطق الأردنية مظاهرات حاشدة، شارك فيها عشرات الآلاف “نصرة للأقصى وغزة”، في حين أدى الأردنيون في عموم مساجد المملكة صلاة الغائب على ضحايا قطاع غزة، الذين تجاوز عددهم أكثر من 4 آلاف في أسبوعين.

جحافل الأردنيين تصل لحدود فلسطين المحتلة

حي الله النشامى والنشميات #الأردن الآن pic.twitter.com/zrkneAGSRx

— أدهم أبو سلمية #غزة ???????? (@adham922) October 20, 2023

 

وخرجت مظاهرات حاشدة في العاصمة الأردنية عمّان، إضافة إلى كل من طريق ناعور العدسية والأغوار الشمالية والزرقاء وإربد والكرك والطفيلة والعقبة وغيرها من المناطق.

في الوقت ذاته، توجه المئات نحو الحدود مع الأراضي المحتلة، تلبية لدعوة “النفير العام”، في وقت متزامن مع توجّه عشرات العراقيين نحو معبر طريبيل الحدودي مع الأردن نصرة للأقصى، وتضامناً مع غزة وأهلها.

إضافة إلى ذلك، نظّم آلاف الأردنيين وقفة تضامنية قرب سفارة دولة الاحتلال في العاصمة عمّان، مرددين شعارات ضد عدوان الاحتلال على القطاع والحصار الشامل الذي يفرضه هناك منذ أسبوعين.

في غضون ذلك، شهدت العديد من المناطق في الأردن، لا سيما الحدودية مع الأراضي المحتلة، تشديدات أمنية من قبل السلطات، فيما حاول الأمن الأردني منع الحشود من الوصول نحو منطقة الحدود في الأغوار.

كما جدد الأمن الأردني، في بيان مقتضب، دعوته إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن فعاليات التضامن مع غزة، مؤكداً منع السماح بإقامتها على الحدود مع فلسطين.

ومع ذلك، وعلى الرغم من ذلك، تجمع مئات المواطنين في نقاط مختلفة لبعض الطرق المؤدية إلى الحدود، إلا أن الإغلاقات الأمنية حالت دون تقدمهم.

المصريون بلسان واحد “بالروح.. بالدم.. نفديك يا أقصى”

وفي مصر شهد جامع الأزهر الشريف في القاهرة وقفةً تضامنية مع القضية الفلسطينية وقطاع غزة المحاصَر، وذلك قُبيل صلاة الجمعة، شارك فيها المئات من المحتشدين، منددين بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة المحاصر.

وردَّد المتظاهرون هتافات “بالروح.. بالدم.. نفديك يا أقصى”، كما رددوا هتافات أخرى من قبيل: “يلّا يا سيسي.. خد قرار.. الشعب المصري كله وراك.. خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد هنا موجود.. شد حيلك يا فلسطين بكرة الـ100 مليون جايين.. يا صهيونى يا خسيس.. الدم العربي مش رخيص.. يا صهيوني يا خسيس بكرة المصري يحفر قبرك”.

????فلسطين تعيد البريق لميدان التحرير من جديد .. بعد عقد كاملا من الظلام ( العين تدمع من جمال المشهد .. سنعود حتما لنكمل نصرنا مهما طال ) #ميدان_التحرير
#معبر_رفح #أوقفوا_الحرب pic.twitter.com/uQzD1f3wAR

— omar elfatairy (@OElfatairy) October 20, 2023

 

مظاهرات في قطر وسلطنة عُمان

وفي قطر شارك في المظاهرات المئات من القطريين والمقيمين في قطر، عقب صلاة الجمعة، دعماً لغزة، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أظهرت احتشاد مواطنين وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية، ويرددون شعارات دعم لفلسطين.

كما خرج المئات من المتظاهرين في سلطنة عمان في مسيرات لدعم المقاومة الفلسطينية، وهم يحملون آعلاماً فلسطينية، ورددوا شعارات داعمة للمقاومة. وفي ماليزيا سارت مسيرات حاشدة باتجاه السفارة الأمريكية في كوالا لمبور مرددين نداءات: “بالروح بالدم نفديك يا أفصى”.

وقفة تضامنية حاشدة في العاصمة القطرية الدوحة دعماً لغزة#قطر #قمة_الرياض #جمعه_الغضب #جمعة_التفويض #جمعة_مباركة #سلطنة_عمان #ساعه_استجابه
#يوم_الجمعة
#غزة_تحت_القصف
#فلسطين_الان
#فلسطين
#مجزرة_مستشفى_المعمداني
#FreeGaza
#freegazafromisrael
#FreePalaestine pic.twitter.com/pbMGsQ0xFl

— الصباح (@assabahnews) October 20, 2023

 

غضب في المحاكم التونسية

وفي تونس نفذ القضاة “يوم غضب وطني” في كل المحاكم، احتجاجاً على “الجرائم الصهيونية” في قطاع غزة.

ونظمت المظاهرة جمعية القضاة التونسيين، ورفع المحتجّون خلالها شعارات مساندة للقضية الفلسطينية، أبرزها: “يا شهيد ارتاح ارتاح.. سنواصل الكفاح”، و”فلسطين عربية.. لا تنازل عن القضية”، و”مقاومة مقاومة.. لا صلح لا مساومة”.

وعُلّقت جميع الجلسات، ونفذ القضاة وقفات بالزي القضائي أمام قصر العدالة بتونس وباقي مقرّات محاكم الاستئناف، احتجاجاً على “الجرائم الصهيونية” في قطاع غزة.

وقال رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمايدي، في كلمة ألقاها خلال المظاهرة، إن “تنظيم يوم الغضب يأتي تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالعدوان الصهيوني”، وأكد أنه “لا يجب التنازل عن القضية الفلسطينية العادلة”، داعياً إلى وقف إطلاق النار على قطاع غزة.

 

موريتانيا: أعلام فلسطين أمام السفارة الأمريكية

وشارك مئات الموريتانيين، الجمعة، في احتجاجات أمام سفارات دول أجنبية بالعاصمة نواكشوط، رفضا للجرائم الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة منذ أسبوعين، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا مطالبين بوقف “المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة”.

وسلم المتظاهرون رسائل لسفارات الدول طالبوا فيها بـ”وقف العدوان الصهيوني على غزة، والسماح بإيصال المساعدات للقطاع المحاصر”.

وفي السياق، شارك في المظاهرات قادة نحو 22 حزبا سياسيا، بالإضافة إلى نواب في البرلمان ومحامين، ودعت لهذه المظاهرات الأحزاب السياسية الموريتانية من بينها حزب “الإنصاف” الحاكم وحزب “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية” المعارض.

 

ونظمت هيئة علماء الصومال وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في العاصمة مقديشو، حيث شارك فيها العشرات وعبروا فيها عن دعمهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه عدوانا صهيونيا وحشيا.

مسيرات ووقفات في لبنان دعماً لفلسطين

في الضاحية الجنوبية لبيروت نظّمت وقفة تضامنية حاشدة دعما للمقاومة الفلسطينية وقطاع غزة، أحرق خلالها العلمان الاسرائيلي والأمريكي، كذلك خرجت مظاهرات في العديد من المناطق اللبنانية.

وشهدت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تجمعات وتظاهرات حاشدة، دعماً للمقاومة وتنديداً بالجرائم الإسرائيلية والعدوان على قطاع غزة والصمت الدولي الذي يسمح للكيان المحتل بارتكاب جرائمه.

آلاف اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات مدينة صور اللبنانية شاركوا في تظاهرات ووقفات احتجاجية – كما خرجت مظاهرات في العاصمة بيروت ومناطق أخرى، رفع فيها المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا شعارات تندد بالاحتلال الإسرائيلي.

وتحت شعار “كسر الحصار عن قطاع غزة”، تضامن مئات من صيادي الأسماك في مدينة صيدا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، تنديداً بعدوان الاحتلال الإسرائيلي، ودعماً للمقاومة.

ونظم سكان صيدا مسيرة بحرية انطلقت من الميناء وجابت الشاطئ مرورا بالقلعة البحرية وصولاً إلى منطقة الزيرة ذهاباً وإياباً، رفع خلالها المشاركون الأعلام اللبنانية والفلسطينية، وهتفوا تنديداً بالمجازر الإسرائيلية بدءاً من قصف مستشفى المعمداني، مروراً بمدارس الأونروا، وصولاً إلى كنيسة الروم الأرثوذكس.

بعد رسائل النار من العراق وسوريا واليمن.. ماذا ينتظر #واشنطن إن اندفعت خلف جنون نتنياهو؟

تقرير: زهراء ديراني#فلسطين#الثورة_الكبرى#طوفان_الأقصى@ZDirani444 pic.twitter.com/ypVWOYzx3m

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) October 20, 2023

 

 

العراق: اعتصام على الحدود

وفي العراق، خرجت تظاهرات حاشدة في المدن العراقية، وطاف شوارع العاصمة بغداد آلاف العراقيين دعماً وتأييداً لفلسطين، وتقديم الدعم الإنساني لأهالي غزة.

وهتف المحتجون تنديداً بالجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، ودعماً للشعب الفلسطيني وطالبوا بالرد على جرائم كيان الاحتلال الوحشية في قطاع غزة.

وفي محافظة ذي قار، تظاهر الآلاف من العراقيين في شوارع المدينة، دعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما توجه الآلاف من  العراقيين، نحو الحدود مع الأردن للاعتصام دعماً لغزة، مؤكدين أن اعتصامهم سيستمرّ حتى فك الحصار عن القطاع.

الآن طوفان العراق المقاوم
محافظة ديالى ????????#طوفان_العراق #العراق_المقاوم #العراق_مع_المقاومة_الفلسطينية pic.twitter.com/amdJCAo52o

— حروف سومرية (@ali_jaheid) October 20, 2023

بغداد تساند و تقف مع غزة و تنتصر لفلسطين في تظاهرات جماهيرية غاضبة #طوفان_العراق#فلسطين_الان#غزه_تستغيث#يلا_علي_الحدود
الشعوب الإسلامية و الشعوب العربية على حدود فلسطين pic.twitter.com/noYeSJ30d6

— دكتور علي (@20yahia1920) October 20, 2023

بالفيديو | مسيرات شعبية في #بغداد دعما للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بمجازر الاحتلال الصهيوني في #غزة pic.twitter.com/dSk1RZ5MLm

— قناة المنار (@TVManar1) October 20, 2023

الجزائر: مظاهرات تحمل علم فلسطين وكوفيتها

أما في الجزائر، فقد شهدت شوارع العاصمة ومحافظة قسنطينة، كبرى مدن شرقي البلاد، مسيرات مؤيدة لفلسطين وتدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخرج مئات الجزائريين في مسيرة وسط العاصمة، ملتحفين بالكوفية الفلسطينية وحاملين للأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات تدعم فلسطين والمقاومة.

نشيدنا الوطني الجزائري هناك بيت يقول:
"نحنُ ثُرنا فحياة أو ممات
و عقدنا العزم أن تحيا الجزائر
فأشهدوا فأشهدوا فأشهدوا
و هكذا في #فلسطين النصر أو الشهادة ، لا حرية و لا إستقلال من دون حرب لكن العزيمة و التضحية نتيجتها النصر و الإستقرار ????????????????#الجزائر #غزة #الأقصى #غزة_تستغيث pic.twitter.com/ndhp5aJcJJ

— Sara Mohammed Saidi (@its_saidii) October 20, 2023

خلال المظاهرات المليونية يوم الخميس في #الجزائر ???????? التي جاءت لنصرة #غزة و #فلسطين ???????? والتنديد بعدوان #الكيان_الصهيوني صدحت حناجر الآلاف من #الشعب_الجزائري تطالب بإعلان #الحرب !! pic.twitter.com/hzF3PzArvz

— قناة المعرفة — Military Dz (@MilitaryDz) October 20, 2023

 

اليمن مع فلسطين

وفي اليمن، شهدت العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية، الجمعة، مسيرات مليونية ووقفات احتجاجية للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأعلن المشاركون في المسيرات والوقفات النفير العام دعماً ونصرة للشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، مؤكدين الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين وطرد الكيان الصهيوني المحتل من كل شبر من أرض فلسطين.

هذا الحضور الشعبي غير المسبوق يحمل أكثر من رسالة للعدو الاسرائيلي والامريكي ويؤكد بان الشعب اليمني في جهوزية عالية للدفاع عن القضية الفلسطينية والمقاومة#صنعاء#اليمن_مع_فلسطين#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/j7UAtravxK

— قاسم أحمد الحمران (@Qasim_AlHamran) October 20, 2023

شاهد وشارك على اوسع نطاق للأهمية ????

في يوم النفير والاستنفار حشود مليونية اسثنائية ضخمة في العاصمة صنعاء تهتف:
"يا قائدنا يا حبيب اقصف اقصف تل أبيب"#اليمن_مع_فلسطين #طوفان_اليمن #IsraelAttack #فلسطين_الان #يلا_على_الحدود #IsraelTerorrist #غزة_تستغيث #ابو_عبيدة pic.twitter.com/K7IOjW2xAq

— ‏ابوعماد السوادي (@Moh_alswadi2) October 20, 2023

قسما بالحي القيوم ما نخذل أقصانا يوم

هكذا صرخت الحشود الجماهيرية الكبرى التي خرجت اليوم في تظاهرة (التعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني وللمجاهدين في غزة) في العاصمة #صنعاء#اليمن_مع_فلسطين #IsraelAttack#فلسطين_الان #يلا_على_الحدود #غزة_تستغيثpic.twitter.com/JeccEN6tdm

— ‏ابوعماد السوادي (@Moh_alswadi2) October 20, 2023

 

إندونيسيون وماليزيون يستنكرون الدعم الأمريكي للصهاينة

ندد مئات الأشخاص في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، الجمعة، بدعم الولايات المتحدة للصهاينة، ونظم مئات الإندونيسيين احتجاجا في العاصمة جاكرتا وساروا إلى السفارة الأمريكية.

وحمل المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل “أنقذوا الفلسطينيين” و”فخورون بدعم فلسطين”.

وتعبيرا عن استنكارهم للدعم الأمريكي غير المشروط للصهاينة، أضرم بعض المتظاهرين النار بصور للرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، مطالبين بوقف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

كما شهدت جاكرتا، مظاهرة مماثلة أمام مبنى بعثة الأمم المتحدة، وسط إجراءات أمنية مشددة في محيط السفارة الأمريكية والقصر الرئاسي ومباني البعثات الأممية.

أما في ماليزيا نظمت مظاهرات حاشدة في عدة مدن، واحتشد آلاف المتظاهرين قبالة السفارة الأميركية في كوالالمبور، ونددوا بدعم الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى لإسرائيل في عدوانها على قطاع غزة.

#شاهد | تظاهرة في #ماليزيا تضامناً مع فلسطين ???????? pic.twitter.com/iboErnPBTl

— العربي الجديد (@alaraby_ar) October 20, 2023

إيران: مسيرة باتجاه الحدود مع العراق

وفي إيران انطلقت مسيرات في طهران وعدة مدن أخرى عقب صلاة الجمعة، دعما لغزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، وردد متظاهرون هتافات ضد إسرائيل وأمريكا رافعين العلم الفلسطيني وعلم حزب الله اللبناني.

كما نظم إيرانيون موكبا بالسيارات تجاه معبر خسروي الحدودي مع العراق غربي البلاد، كأقرب نقطة حدودية رسمية من فلسطين.

صرخات يا حيدر تزلزل ميدان فلسطين في طهران نصرة للشعب الفلسطيني في غزة pic.twitter.com/HW0hBJnDml

— إيران بالعربية – عاجل (@iranarabic_live) October 20, 2023

بالفيديو | نساء إيرانيات يخرجن مع أطفالهن في مسيرات شعبية بالعاصمة #طهران تضامناً مع #غزة وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النساء والأطفال في القطاع pic.twitter.com/ihTgG9bZ7T

— يونيوز (@UnewsAgency1) October 20, 2023

 

مساجد البوسنة تجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني

جمع الاتحاد الإسلامي في البوسنة والهرسك تبرعات عقب صلاة الجمعة، لصالح الشعب الفلسطيني.

وتمت قراءة رسالة رئيس الاتحاد حسين كافازوفيتش في كافة مساجد البلاد وتليت الأدعية من أجل الفلسطينيين.

وجمعت التبرعات النقدية عقب صلاة الجمعة، في مختلف المساجد، وبينها مسجد غازي خسرو باي التاريخي في العاصمة البوسنية سراييفو.

وفي اجتماع الاتحاد الإسلامي للبوسنة والهرسك الذي عقد أمس، تمت إدانة الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر.

من ناحية أخرى، أقيمت صلاة الجنازة غيابيا على أرواح الفلسطينيين الذين قتلوا في الهجمات الإسرائيلية على غزة، في مسجد بايراقلي التاريخي، المسجد الوحيد في العاصمة الصربية بلغراد.

تركيا: صلاة الغائب على الضحايا

وفي تركيا، خرجت مظاهرات بعدة مدن عقب صلاة الجمعة، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وبالمجازر المرتكبة ضد المدنيين على يد جيش الاحتلال.

وأدى المواطنون الأتراك في المناطق التي ضربها الزلزال، صلاة الغائب على الضحايا الفلسطينيين الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تلتها قراءة الأدعية على أرواحهم.

وفي ولاية شانلي أورفة جنوب شرقي البلاد، أقيمت صلاة الغائب عقب صلاة الجمعة في جامع النبي أيوب، وبعدها رفع المصلون أعلام فلسطين، وأطلقوا هتافات ضد الاحتلال الإسرائيلي، وتحول التجمع إلى مسيرة بمشاركة من منظمات المجتمع المدني، وبحضور المسؤولين في الولاية.

" بعد اعلان الحداد وتنكيس الاعلام "
.
" مشاهد من صلاة الغائب في كافة أنحاء تركيا على شهداء غزه" pic.twitter.com/URyEsFpl2U

— Dr.mehmet canbekli (@Mehmetcanbekli1) October 20, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الإسرائیلی على قطاع غزة للمقاومة الفلسطینیة الاحتلال الإسرائیلی السفارة الأمریکیة الشعب الفلسطینی للشعب الفلسطینی عقب صلاة الجمعة الیمن مع فلسطین الفلسطینیین فی مظاهرات حاشدة خرجت مظاهرات وقفة تضامنیة صلاة الغائب فلسطین الان فی قطاع غزة فی العاصمة على الحدود الحدود مع pic twitter com حاشدة فی شارک فی مئات من

إقرأ أيضاً:

فلسطين: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود الهباش، أن ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين  وليس من شأن نتنياهو.

 

إسرائيل تفرج عن 54 معتقلًا بينهم مدير مستشفى الشفاء لابيد: على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها

وتابع “الهباش” خلال تصريحاته عبر فضائية “ألقاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي قوة عدوان واحتلال وليس له الحق في تحديد مستقبل الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وشدد على أن الشعب الفلسطيني  هم أصحاب الدار وتحديد مسار الأوضاع الداخلية في قطاع غزة من مسؤوليتهم الوطنية، مؤكدًا تمسك الفلسطينيين بالشرعية الدولية وأنهم يريدون تنفيذ دقيق وأمين بما يضمن التخلص من الاحتلال وتطبيق العدالة السياسية على الأراضي الفلسطينية.

 

وواصل الهباش أن  الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته، مشددًا على أن  قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية، مشددا  على عدم إمكانية فصل هذا القطاع عن الأراضي الفلسطينية، وأن أي حديث عن فصل القطاع لا يمكن قبوله مقبول.

 

واستطرد أنه على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو مغادرة قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي وإعادة الأمور إلى أصحابها.

إعلام عبرى: سقوط 5 صواريخ أطلقت من لبنان بمناطق مفتوحة في معيان باروخ




وفي إطار آخر، أفادت القناة 12 الإسرائيلية برصد سقوط خمسة صواريخ أطلقت من لبنان وسقطت في مناطق مفتوحة في معيان باروخ، دون تسجيل أي أضرار أو إصابات.

 

وذكرت القناة أن الصواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية وسقطت في مناطق غير مأهولة، مما حال دون وقوع إصابات أو أضرار مادية. وأكدت الجهات الأمنية الإسرائيلية أنها تتابع الوضع وتقوم بتقييم الأضرار والتحقق من مصدر إطلاق الصواريخ.

 

وأضافت القناة أن القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى وتعمل على تعزيز التدابير الأمنية في المناطق الحدودية مع لبنان، تحسباً لأي تطورات أو هجمات مستقبلية.

 

ويأتي هذا الحادث في ظل تصاعد التوترات على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله القصف والهجمات في الفترة الأخيرة. وتواصل السلطات الإسرائيلية مراقبة الوضع عن كثب والتنسيق مع المجتمع الدولي لضمان استقرار المنطقة.

 

روسيا تدعم بعض سفنها الحربية بصواريخ "زيركون"

ذكر مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن روسيا أدخلت تعديلات على بعض سفنها الحربية، وزودتها بمنصات لإطلاق صواريخ "زيركون" الفرط صوتية.

 

وأشار المصدر إلى أن الخبراء الروس قاموا بتحديث سفينتين حربيتين من السفن التي تم تطويرها في إطار المشروع 20385، بهدف تجهيزهما بمنصات لإطلاق الصواريخ المجنحة والصواريخ الفرط صوتية.

مقالات مشابهة

  • أوزيل يواصل دعمه لفلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • فلسطين: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة خربة بني حارث غرب رام الله
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • فلسطين.. الاحتلال يحاصر عائلات بمحيط مسجد الشهداء في حي الشجاعية
  • إدانة عربية لقرارت الاحتلال شرعنة بؤر استيطانية جديدة
  • إدانات عربية للقرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ووصفها بـ "انقلاب كامل"
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة وإدانات عربية ودولية لتوسيع الاستيطان