أكدت الاستخبارات الأمريكية، أن إيران ومليشياتها في اليمن ولبنان والعراق وسوريا، لا يريدون الحرب والدخول في التصعيد العسكري، ضد الولايات المتحدة أو إسرائيل.

ونقلت شبكة NBC الأمريكية عن مسؤول بالبنتاغون، قوله إن الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن إيران لا تسعى حاليا إلى حرب مباشرة مع الولايات المتحدة.

وأضاف المسؤول أن الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن إيران تتطلع للضغط على تل أبيب وواشنطن عبر وكلائها.

ونقلت NBC عن مسؤول بالبنتاغون ومصادر بالكونغرس أن "النهج الإيراني يزيد من خطر سوء التقدير ونشوب صراع إقليمي غير مقصود".

اقرأ أيضاً يكتظ بالنساء والأطفال.. فيديو من داخل مستشفى القدس الذي هددت إسرائيل بقصفه إذا لم يتم إخلاءه طارت عشرات الأمتار من شدة القصف الإسرائيلي.. العثور على طفلة في أرض زراعية بصحة جيدة وسط غزة عاجل: أمريكا تؤكد أن الهجوم الحوثي استهدف اسرائيل وتنشر معلومات جديدة عن الصواريخ المستخدمة مسيرة نسائية ليلية في مدينة مأرب دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي عاجل: هجوم بطائرتين مسيرتين على قاعدة عسكرية أمريكية في العراق طوفان بشري يغرق المدن اليمنية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الغاصب بحق قطاع غزة رقم ضخم.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع أعداد الشهداء والمصابين منذ العدوان على غزة ننشر أول صورة للمحتجزتين الأمريكيتين بعد إفراج حماس عنهما قناة اسرائيلية: ”معركة حامية بين مصر وإسرائيل” ستحدد مصير الحرب عاجل.. الهلال الأحمر الفلسطيني يستغيث: 15 ألف ضحية متوقعة امنعوا قصف مستشفى القدس تمهيدًا لقصفه.. الاحتلال الإسرائيلي يبلغ بإخلاء مستشفى القدس بغزة عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسؤول تطوير الأسلحة في حماس

إلى ذلك، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يرغب في تأجيل إسرائيل عمليتها البرية المحتملة في غزة إلى حين الإفراج عن مزيد من الرهائن. بحسب رويترز.

جاء ذلك بعد إطلاق حماس، سراح محتجزتين أمريكيتين بوساطة قطرية أمس الجمعة.

وفي السياق، بحث وزير الدفاع الأمريكي مع نظيره لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال البنتاغون إن وزير الدفاع أوستن "أكد لنظيره الإسرائيلي التزامه بردع أي جهات حكومية أو غير حكومية تسعى إلى تصعيد الصراع".

ومنذ أكثر من أسبوع، إن جيش الاحتلال الاسرائيلي، يهدد ويحشد لـ"اجتياح غزة بريا" لكنه يتخوف من النتائج ولم يحسم الأمر حتى اللحظة.

وبخصوص إيران، فإنها تطلق تهديدات بالتدخل العسكري ضد إسرائيل، ودعما للمقاومة الفلسطينية، لكنها لا تتجاوز مربع التصريحات الإعلامية، في حين حركت طهران بعض أذرعها في المنقطة بإطلاق مناوشات جانبية على استحياء لرفع الحرج عنها بعد سنين طويلة من الدعاية التي يروج لها نظام الملالي بمعاداة أمريكا وإسرائيل وتحت تأثيرها دمرت العديد من البلدان العربية.

وكانت أمريكا تقول بعد إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الجاري، ضد الاحتلال الإسرائيلي، إن إيران مشاركة في العملية، لترد الأخيرة أكثر من مرة بالنفي وأنها لا علاقة لها مطلقا، مؤكدة أن العملية خطط ونفذ واتخذ قراراها حركة حماس بمفردها. وهو ما ذكرته الولايات المتحدة في وقت لاحق حين قالت إنه ليس هناك أدلة على وقوف إيران خلف العملية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاستخبارات الأمریکیة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عاجل - أول تحرك من "بايدن" بعد هجوم إيران على إسرائيل.. هل سيتحرك الجيش الأمريكي؟

أعلن ‏البيت الأبيض، توجيه الرئيس الأمريكي جو بايدن الجيش الأمريكي بمساندة إسرائيل.

قرار أردني جديد بشأن رحلات الطيران بعد هجوم إيران على إسرائيل

وأكدت وكالة الأنباء الأردنية، أن هيئة تنظيم الطيران المدني تعلن إغلاق أجواء المملكة بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات.

وأعلنت وسائل إعلام عربية، سماع دوي انفجارات في مناطق متعددة من الأردن نتيجة اعتراض صواريخ ومسيرات إيرانية.

إطلاق وابل من الصواريخ من إيران تجاه إسرائيل.. تصعيد غير مسبوق يضع المنطقة في حالة تأهب قصوى

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن إيران أطلقت عشرات الصواريخ تجاه مناطق متفرقة في إسرائيل، حالة من الاستنفار الأمني سادت البلاد، وسط إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل وقت قصير، تم إطلاق صواريخ من إيران على أراضي دولة إسرائيل"، مضيفًا: "نطلب من المواطنين توخي الحذر والتصرف وفقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية."

وفي ظل حالة التوتر الشديدة، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات فورية لإنقاذ الحياة، داعية السكان إلى الدخول إلى المناطق المحمية والانتظار حتى صدور تعليمات أخرى، وأكد المتحدث أن "جيش الاحتلال سيفعل كل ما هو ضروري لحماية المواطنين."

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق أكثر من 100 صاروخ من إيران باتجاه وسط وجنوب إسرائيل، مما أدى إلى وقف حركة الطيران في مطار بن غوريون بشكل كامل.

الحرس الثوري الإيراني بدوره أعلن مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي، متوعدًا بإطلاق المزيد من الصواريخ إذا ردت إسرائيل، بينما أكد مصدر إسرائيلي أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • عاجل - إيران تعلن لأول مرة سبب الهجوم المفاجئ على إسرائيل
  • عاجل - إيران توجه رسالة مرعبة لـ إسرائيل.. ما نصها؟
  • لماذا نجحت استخبارات العدو الإسرائيلي في لبنان وفشلت في غزة؟
  • عاجل - إيران تعلن تدمير إسرائيل بشكل كامل في هذه الحالة
  • عاجل - إسرائيل تعلن موعد الرد على هجوم إيران
  • عاجل - من أعطى الضوء الأخضر لطهران قبل هجوم إيران على إسرائيل؟
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل
  • عاجل - أول تحرك من "بايدن" بعد هجوم إيران على إسرائيل.. هل سيتحرك الجيش الأمريكي؟
  • عاجل - قرار أردني جديد بشأن رحلات الطيران بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • عاجل - أمريكا تعلق على دخول إسرائيل البري في لبنان