نشرت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس"، اليوم السبت، لقطات مصورة توثق لحظة إطلاقها سراح أمريكيتين كانتا محتجزتان لديها منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى 7 أكتوبر الماضي في الأراضي المحتلة.

ووصفت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش، إطلاق حركة حماس سراح الأمريكيتين، الجمعة، بأنه يمثل "بارقة أمل".

وقالت سبولياريتش، في بيان، إن الصليب الأحمر ساعد في تسهيل إطلاق سراح الأمريكيتين بنقلهما من غزة إلى إسرائيل، مشيرةً إلى أن استعداد اللجنة الدولية لزيارة باقي الأسرى وتسهيل أي عملية إفراج في المستقبل.

استشهاد 8 أشخاص وإصابة 45 آخرين إثر قصف إسرائيلي جديد لقطاع غزة سفير فلسطين ببريطانيا: إسرائيل تستفيد من الوضع في غزة وهدفها ليس حماس

وفيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، قالت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: "لا يمكن أن يبقى الفلسطينيون في غزة بانتظار المساعدات التي يحتاجونها بشدة". وأضافت: "ندعو بشكل عاجل إلى وقف القتال والسماح بدخول المساعدات الإنسانية".

وذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه تم إطلاق سراح جوديث تاي رعنان وناتالي شوشانا رعنان بعد حوالى أسبوعين من خطفهما من كيبوتس ناحال عوز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامية فلسطين حماس طوفان الأقصى حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

لقاء تثقيفى لطلاب الحقوق بأكاديمية الشرطة

عقدت أكاديمية الشرطة لقاءا تثقيفيا مع طلبة السنة الدراسية الثانية "حقوق" للتعريف بـ (اللجنة الدولية للصليب الأحمر - القانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان) بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تضمن اللقاء التثقيفى التعريف باللجنة الدولية بالصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولى وكذا التعريف بالقانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان ، فضلاً عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلى وتقديم المساعدة لهم ، ومبادئ استخدام القوة فى النزاعات المسلحة.. والتى شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين إلى جانب استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.







مقالات مشابهة

  • حماس تلقت ضمانات شفهية بأن حرب غزة لن تُستأنف
  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • لقاء تثقيفى لطلاب الحقوق بأكاديمية الشرطة
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • منظمة العفو الدولية : يجب على السلطات إطلاق سراح الصحفي أحمد حسن الزعبي فورا ودون قيد أو شرط، وإلغاء إدانته
  • تهديد بن غفير يضع اتفاق غزة على المحك.. ماذا قال لنتنياهو؟
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة