أكد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى الاعتزاز والفخر بالنهج الملكي الحكيم، والرؤية الاستشرافية والشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، في مد جسور الشراكات البنّاءة والفاعلة مع رابطة دول الآسيان، وما يوليه جلالته من دعم ومساندة مستدامة للمبادرات والجهود الرامية لترسيخ الإخاء والسلام العالمي، ونشر التسامح والحوار بين دول وشعوب العالم.


وأشاد رئيس مجلس الشورى بمضامين الكلمة السامية التي وجهها جلالة الملك المعظّم أمام القمة الخليجية مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) التي عقدت أمس في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن الكلمة السامية جسّدة فكرًا نيّرًا، وتوجهات استراتيجية متعددة من جلالة الملك المعظم من أجل الدفع بمزيد من الشراكات والتكامل والتعاون مع دول جنوب شرق آسيا، وتعميق الاستفادة من الموارد وفرص الاستثمار في المجالات التجارية والاقتصادية والكنولوجية والثقافية، وغيرها من المجالات التنموية التي تسهم في تعزيز نهضة وازدهار دول المنطقة، وتعود بالخير والنفع على الشعوب الشقيقة والصديقة.
ونوّه رئيس مجلس الشورى بمبادرات مملكة البحرين المثمرة، والخطوات التي اتخذتها في العام 2009، من أجل بناء تنسيق وتعاون استراتيجي، وحرصها على مواصلة دعم التحالفات الإيجابية، التي ترفد مسيرة العلاقات الخليجية الآسيوية، وتفتح أمامهما الآفاق والمساحات لتبادل الخبرات والتجارب في المجالات الحيوية والمهمة.
وذكر رئيس مجلس الشورى أن مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المعظم، وبمتابعة ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تؤكد دعمهًا للسلام العالمي الشامل ودعوتها المتواصلة لاتخاذ الخطوات التي تسهم في تحقيق الأمن الإنساني، وتضمن استدامة التطور والتقدم في مختلف الدول، إلى جانب مساندتها لمختلف القضايا، خصوصًا قضية فلسطين التي تعد القضية الأولى، وموقف مملكة البحرين تجاهها ثابت وداعم، بما يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، في إقامته دولته المستقبلة وعاصمتها القدس الشرقية، وذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967.
وثمّن رئيس مجلس الشورى الجهود الخيّرة، والمبادرات الخلاقة التي تتخذها المملكة العربية السعودية الشقيقة؛ من أجل تعميق جسور التعاون والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومختلف دول العالم، مشيدًا عاليًا المساعي النبيلة في هذا الإطار من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، والمساندة والاهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وأعرب رئيس مجلس الشورى عن الفخر والاعتزاز بمشاركة جلالة الملك المعظم في «قمة القاهرة»، لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام، في ظل التصعيد العسكري الخطير الذي يشهده قطاع غزة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس مجلس الشورى جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الإمارات يستقبل سفير خادم الحرمين

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، اليوم، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات سلطان اللويحان العنقري.
ورحب سموه خلال الاستقبال بسفير خادم الحرمين الشريفين , متمنياً له التوفيق والنجاح في مهمته.
أخبار متعلقة منهم 2 من الشرقية.. 5 طلاب يمثلون المملكة في أولمبياد الفيزياء بجورجيابينها التسويق الرقمي.. جامعة جدة تعلن عن 26 دبلوما مجانياكما نقل السفير لسموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، وتمنياتهما - حفظهما الله - لحكومة وشعب دولة الإمارات الشقيق بدوام التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • ثورة 14 تموز .. من (مذبحة) عبد الستار العبوسي الى (مذبحة) مجلس النواب العراقي !!
  • "إغاثي الملك الملك" يوزع 517 سلة غذائية في محافظة عدن
  • مركز الملك سلمان يُطلق البرنامج التدريبي لمشرفي الأيتام بمحافظة ساحل حضرموت
  • نائب رئيس الإمارات يستقبل سفير خادم الحرمين
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس الفرنسي
  • رابع سفن «مشروع طويق».. القوات البحرية تُرسي العارضة الرئيسية لـ«سفينة جلالة الملك سلمان» بولاية ويسكونسن الأمريكية
  • وفد الإخلاء الطبي بـ"الدفاع" يطلع على برامج مركز الملك سلمان
  • تنفيذا لتعليمات جلالة الملك.. الحكومة تحدث المجموعات الصحية الترابية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.500 حقيبة عناية شخصية في محلية سنار بالسودان
  • قطع مسارات وسط بغداد.. المرور تقدم خارطة طريق للسائقين