أكدت الدكتورة عبير عطيفة، المتحدث الإعلامي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن المحلات التجارية استنفذت المواد الغذائية، وأن معظم المخابز استنفذت احتياجات الوقود، موضحة أنه كان يتم العمل مع 23 مخبز، توقفوا تمامًا، ولا يعمل منهم سوى 4 مخابز.

شاحنات المساعدات

وقالت الدكتورة عبير عطيفة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON"،   إنه قبل الأزمة كان هناك شاحنات تدخل إلى قطاع غزة، وكل ذلك توقف الآن، ولا يوجد ما يدخل أو يخرج من القطاع، مؤكدة أن الوضع الغذائي في قطاع غزة دخل مرحلة الخطر.

الوضع الغذائي دخل مرحلة الخطر

واضافت أن هناك فرق عمل داخل قطاع غزة، والوضع الإنساني صعب جدًا، والأمن الغذائي بدأ الدخول في مرحلة الخطر، في ظل محاصرة قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

 

"الصحة العالمية": 50 ألف امرأة حامل و34 ألف مريض فشل كلوي يموتون في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال هددنا بقصف مستشفى القدس في غزة تجوع غزة

وحذرت الدكتور عبير عطيفة، من "مجاعة" في قطاع غزة، معربة عن أملها في دخول المساعدات مع زيارة الأمين العام للأمم المتحدة، مشددة على أنه لا يوجد أي مواد غذائية تدخل أو تخرج، وهناك انقطاع في سلاسل الإمداد والتمويل، في ظل الطرق والأوضاع الأمنية التي لا تسمح بإمكانية الانتقال من مكان إلى آخر.

وذكرت الدكتور عبير عطيفة المتحدث الإعلامي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه يوجد أكثر من 1000 طن من المواد الغذائية الجاهزة للأكل، معربة عن أملها في فتح المعبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج الأغذية العالمي المواد الغذائية الوقود شاحنات المساعدات غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم

العُمانية: استقبل معالي أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بنيويورك معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، في إطار أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأشاد معالي الأمين العام للأمم المتحدة خلال المقابلة بالجهود التي تبذلها سلطنة عُمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ- لدعم السّلم والأمن في العالم، وتعزيز الحوار والتعاون متعدّد الأطراف في المنطقة وخارجها.

من جانبه أعرب معالي السّيد وزير الخارجية عن تقديره لمعالي الأمين العام لإدارته الحكيمة للمنظمة الأممية ومواقفه الداعمة لبسط العدالة وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

تمّ خلال المقابلة مناقشة تطوُّرات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، أهمها تطوُّرات الأوضاع في قطاع غزّة ولبنان، والجهود المبذولة لضمان الوقف الفوري لإطلاق النار، واحتواء التصعيد العسكري في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة ورئيس بعثة أونمها
  • لبنان يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين احتياجات النازحين
  • جمعية الأمم غير المتحدة
  • أردوغان: الأمم المتحدة يجب أن توصي باستخدام القوة إذا لم توقف إسرائيل هجماتها
  • إسرائيل المنبوذة دوليا .. خبراء يحذرون : تجاهل القرارت والإفلات من العقاب يمس هيبة الأمم المتحدة
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • إطلاق البرنامج المشترك للأمم المتحدة في إطار المنصة المشتركة اللاجئين وللمهاجرين بمصر
  • نشاط دبلوماسي مكثف لوفد الإمارات في الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة