أعرب  القمص متاؤس زخاري، وكيل مطرانية إسنا وارمنت، وراعي كنيسة الأم دولاجي بالأقصر، عن استيائه من الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وقال وكيل المطرانية خلال مشاركته بمظاهرات دعم فلسطين، التي انطلقت الجمعة، بميدان ابو الحجاج: إن السيد المسيح في الكتاب المقدس، قال لهم مَن مِن الأنبياء لهم يطهده آباؤكم، لذلك هم أبناء قتلة الأنبياء.

واضاف: منذ عام حين ذهبت للأراضي المقدسة، كانوا  إذا رأوا المصري ومعه الصليب، كانوا يشمئزون من مظهرنا، فشعرنا أن هؤلاء الناس، لادين لهم ولا ضمير، وهذا يؤكده ما شاهدته في فيديوهات جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وتابع: نحن نعلن اليوم بكل إصرار رفضنا لهذا الوضع، وتجمعنا على قلب رجل واحد، في صلوات المساجد والكنائس ندعو أن يقف الرب بجوار شعب فلسطين، وأن يحفظ الله مصر وشعبها، وحفظ كل بلادنا العربية، وأن يعم السلام الذي هو هبة من ربنا للبشر.


وجاء ذلك خلال مشاركة الآلاف من أبناء محافظة الأقصر،  بمظاهرات داعمة للقضية الفلسطينية عقب صلاة الجمعة، بميدان ابو الحجاج؛  وللتعبير عن رفضهم لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين ورفض إخضاعهم للتهجير القسري، ودعم الدولة المصرية والقيادة السياسية في مواقفها إزاء القضية الفلسطينية، والرافضة لتهجير سكان قطاع غزة من موطنهم، وحماية الأمن القومي المصري.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: راعي كنيسة الأقصر نصرة الشعب الفلسطيني مظاهرات كنائس

إقرأ أيضاً:

مراعاة لأصحاب المعاشات.. تعرف على مكاتب بريد بالأقصر تعمل حتى التاسعة مساءاً

أعلن أنسى اسعد مدير المبيعات وخدمة العملاء بالإدارة العامة للبريد المصري بمحافظة الأقصر، أنه سيتم مد العمل بكافة مكاتب البريد على مستوى مراكز ومدن المحافظة لتعمل حتى السادسة من مساء اليوم ، بالإضافة إلى تشغيل عدد من مكاتب البريد لتعمل حتى التاسعة مساءً،  وذلك حرصاً من هيئة البريد المصري من تقديم الخدمة بشكل لائق وجودة عالية ، ومراعاة لإرتفاع درجات الحرارة على السادة أصحاب المعاشات من كبار السن.

 جاء ذلك فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بالتيسير على المواطنين ووفقاً لتعليمات الدكتور شريف فاروق رئيس هيئة البريد المصري بزيادة عدد ساعات عمل مكاتب البريد اليوم الخميس لصرف المعاشات.

في سياق مختلف، كان العقيد احمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية، أعلن أنه تم تخصيص لأعمال رصف وتوسعة الطرق بمركز ومدينة الزينية 10 مليون جنيها ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ .

وأوضح رئيس مدينة الزينية، أنه تم الأنتهاء من رصف شارع الاقصر العشى ( طراد النيل ) بطول 3 كم    والفرعيات وهى طريق  شق الساقية 1 كم  وطريق السيد عبد الحق والشارع الجانبي لمبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية بعرض 25 متر بإجمالي أطوال 5كم كمرحلة أولي،  وسيبدأ العمل في رصف منطقة الوحدة الصحية وشارع الزنبيلي ، وذلك لسرعة انهاء اعمال تمهيد وتوسعة ورصف الطرق التي تنتهي بها أعمال توصيلات الصرف الصحي. 

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)
  • الحاجة دولت تروي لـ«الوطن» لحظات هجوم الكلب عليها: جنود الاحتلال كانوا يضحكون
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مار مرقس بالعبور
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مارمرقس
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • أهداف مباراة الإسماعيلي والمصري.. النيران الصديقة تمنح أبناء بورسعيد التفوق «فيديو»
  • مذيعة تنهار باكية عقب حديث فلسطيني تعرض للتعذيب في معتقلات الاحتلال.. فيديو
  • مراعاة لأصحاب المعاشات.. تعرف على مكاتب بريد بالأقصر تعمل حتى التاسعة مساءاً