أفادت شبكة NBC "إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم السبت، بأن الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن إيران لا تسعى حاليا لحرب مباشرة مع الولايات المتحدة، وذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت شبكة NBC الأمريكية إن إيران تضغط على إسرائيل وأمريكا من خلال وكلائها في المنطقة مثل حزب الله في لبنان والعراق وحركة الحوثيين في اليمن.

وحذرت إيران الولايات المتحدة من عواقب إرسال أسلحة إلى إسرائيل، قائلة إن ذلك سيزيد الوضع تعقيدًا في غزة، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء تسنيم الإيرانية الموالية للدولة، الجمعة.

سفير فلسطين ببريطانيا: إسرائيل تستفيد من الوضع في غزة وهدفها ليس حماس ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي خفض التصعيد في غزة

وقال رئيس هيئة الأركان العامة القوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، في اتصال هاتفي مع وزير الدفاع التركي، يشار غولر، الجمعة: "الدعم الواسع للولايات المتحدة بما في ذلك إرسال الأسلحة والذخيرة للنظام الصهيوني يعتبر مشاركة الحكومة الأمريكية في جرائم النظام الصهيوني. هذا يزيد من تعقيد الوضع في غزة"، على حد قوله.

وقال باقري أيضا إن "التحرك الجدي" مطلوب لمنع جرائم الحرب، ودعا إلى السماح بإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وفقا لتسنيم.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قد دعا، الاثنين، إسرائيل إلى وقف القصف والحصار على قطاع غزة، محذرًا من أن وقت الحلول السياسية ينفد، وأن امتداد الحرب إلى "جبهات أخرى" قد يصبح قريبا "لا مفر منه".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستخبارات الامريكية ايران الولايات المتحدة غزة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب

شهدت الساعات الماضية من الليل أحداثًا تتعلق بالتوترات في الشرق الأوسط، والصراع داخل الولايات المتحدة فيما يتعلق بالانتخابات الأمريكية وردود الفعل حول المناظرة التاريخية بين جو بايدن ودونالد ترامب.

بعثة إيران في الأمم المتحدة، قالت إنه في حالة هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، فإن ذلك سيؤدي إلى حرب طاحنة، يترتب عليها إبادة جماعية، مٌؤكدة أن الدعاية التي يبثها الاحتلال الإسرائيلي حول اعتزامه مهاجمة لبنان، تعد حربًا نفسية فقط، وذلك من وجهة نظر بعثة إيران.

أسلحة ضخمة أرسلتها واشنطن لتل أبيب

وكشفت وكالة «رويترز»، عن مسؤولين أمريكيين، أن الولايات المتحدة أرسلت الآلاف من الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر من العام الماضي.

وشملت الأسلحة والذخائر الأمريكية إلى إسرائيل، أكثر من 10 آلاف قٌنبلة شديدة التدمير تزن 2000 رطل وآلاف صواريخ من نوع «هيلفاير»، و3000 صاروخ جو - أرض موجهة بدقة من طراز «هيلفاير»، و6500 قنبلة تزن 500 رطل و14 ألف قنبلة من طراز MK-84 تزن 2000 رطل و1000 صاروخ خارق للتحصينات و2600 قنبلة صغيرة القطر ألقيت جوًا، وذخائر أخرى.

بنتاجون: إزالة الرصيف البحري مرة أخرى بسبب أحوال البحر

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، أمس الجمعة، إن الرصيف البحري قبالة غزة تمت إزالته مرة أخرى بسبب أحوال البحر، وأضافت أنه ليس من المنطقي أن يعود قبل أن يتم نقل المساعدات من منطقة تجميع قريبة إلى الفلسطينيين في غزة.

وقالت المتحدثة باسم «البنتاجون»، سابرينا سينج، إن الجيش الأمريكي سيراقب الظروف الجوية لتحديد متى يجب أن يعود الرصيف، لكنها أقرت بأن منطقة التنظيم مليئة تقريبًا بالمساعدات المخزنة التي تنتظر توزيعها من قبل الأمم المتحدة.

بوتين: روسيا ستستأنف إنتاج الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى

وفيما يتعلق بالصراع الروسي الأوروبي، والصراع بين موسكو وواشنطن، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا يجب أن تستأنف إنتاج الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى ذات القدرة النووية ثم تدرس مكان نشرها بعد أن جلبت الولايات المتحدة صواريخ مُماثلة إلى أوروبا وآسيا، بحسب «رويترز».

ويعد «بوتين» على بعد خطوة واحدة لإنهاء أهم معاهدات الحد من الأسلحة في الحرب الباردة وسط مخاوف من دخول أكبر قوتين نوويتين في العالم في سباق تسلح جديد مع الصين.

وكانت معاهدة القوى النووية، التي وقعها ميخائيل جورباتشوف ورونالد ريجان في عام 1987، هي المرة الأولى التي وافقت فيها القوى العظمى على خفض ترساناتها النووية.

مطالب بانسحاب جو بايدن من المنافسة الرئاسية 

وفيما يتعلق بردود الفعل حول مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب، طلبت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية من الرئيس الأمريكي والمرشح جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي، بعد فشله في المناظرة التاريخية أمس، في وقت طالب العديد من أعضاء الحزب الديمقراطي أيضًا بانسحاب الرئيس الأمريكي من الانتخابات الأمريكية، والمقرر لها في الخامس من نوفمبر المقبل.

النتائج الأولية للانتخابات الإيرانية

وفي انتخابات الرئاسة الإيرانية، عاد سعيد جليلي للتقدم في الأصوات على الإصلاحي مسعود بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت، وذلك، بعد الحديث عن تقدم «بزشكيان»، في النتائج الأولية خلال الساعات الماضية.

مقالات مشابهة

  • رويترز: الولايات المتحدة أرسلت لـ”إسرائيل” آلاف القنابل شديدة التدمير منذ بداية الحرب على غزة
  • البث الإسرائيلية: واشنطن تسعى لحل الخلاف بشأن صفقة تبادل المحتجزين
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تسعى إلى اتفاق فوري لتجنب الحرب بين إسرائيل ولبنان مع تصاعد التوترات
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • إدارة بايدن تسعى إلى تحقيق طفرة في مجال تعدين الليثيوم.. الذهب الأبيض
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • 6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل