تنظر محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية" بكفر الشيخ، جمال زكي طوسون، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمود احمد الغايش، رئيس المحكمة، ومحمد ناصر بلبع، وسكرتارية أحمد الميداني، اليوم السبت 21 أكتوبر الجاري، محاكمة سباك وزوجته، بتهمة قتل سائق توك توك، مقيم بقرية شباس الملح التابعة لمركز دسوق، لسرقة المركبة قيادته، بإحدى المناطق النائية وسط الزراعات، في القضية رقم 5905 لسنة 2023 جنح مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 2285 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ.


كانت جهات التحقيقات أحالت كل من "رفعت.ج.ع" 32 عامًا، سباك، وزوجته "هويدا.ب.م" ربة منزل، في العقد الثالث من العمر، مقيمان بقرية ميت حبيش البحرية التابعة لمركز طنطا في محافظة الغربية، إلى محكمة جنايات فوه، لمحاكمتهما عما أسند إليهما بقتل المجني عليه إسلام سمير حسن عيسى هيكل.


وتبين أن المتهمين في 5 مايو الماضي بدائرة مركز شرطة دسوق، قتل المتهم الأول، المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد على إثر مروره بأزمة مالية، بعدما بيت النية وعقد العزم على قتله، وأعد لذلك الغرض سلاحًا أبيض "سكين" ومسحوق "فلفل حار"، وحبل.


وكشفت أوراق القضية عن أن المتهم تربص للمجني عليه بالمكان المتفق عليه مع المتهمة الثانية، وما أن شاهده نثر المتهم "الفلفل الحار" في وجهه مما شل حركته، وعاجله بطعنة استقرت برقبته محدثًا إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك إزهاق روحه، واشتركت المتهمة الثانية مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة بطريقة الاستدراج والمساعدة، والتخطيط لارتكاب الواقعة مع زوجها، وساعدته بأن استدرجت المجني عليه إلى مكان وقوع الجريمة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

من الصداقة لـ عشماوي.. قصة سائق قتل صديقه بمساعدة زميله وسيدة لسرقته بالقليوبية

أسدلت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الستار على قضية سيدة وسائق وزميله بإصدار حكم بمعاقبة سائق بالإعدام شنقا والمشدد 15 عاما للمتهم الثاني، وسجن لمدة عامين على المتهمة الثالثة، لاتهامهم بقتل شاب بغرض سرقة مركبته "توكتوك".

ووجه في أمر الإحالة، إلى "أحمد.ا.ف.ع"، البالغ 22 عامًا، و"صهيب.م.ع"، البالغ 23 عامًا، تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار للمجني عليه حازم وائل أنور، باستخدام سلاح أبيض "سكين"، وسرقة دراجة نارية تابعة له في نفس الوقت والمكان.
كما اتهمت النيابة العامة المتهمة الثالثة "عظيمة.م.ا"، البالغة 32 عامًا، بإخفاء المسروقات مع علمها بأنها متحصلة من جريمة قتل وسرقة سابقة.

وفي تفاصيل الحادث، أظهرت التحريات أن المتهمين الأول والثاني اتفقا على قتل الضحية لسرقة دراجته النارية (توكتوك)، وقد استخدما السكين لتنفيذ الجريمة في مكان نائي، حيث طعن أحدهما الضحية بشدة ما أدى إلى وفاته، فيما كان الثاني يراقب المكان ويسهل الهرب بالدراجة المسروقة. 

وإستطرد أمر الإحالة ان المتهمة الثالثة: أخفت أشياء مسروقة وهي دراجة النارية مع علمها من أنها متحصلة من جناية القتل سابقة الوصف على النحو المبين بالأوراق.

وتعود أحداث الواقعة عندما توصلت تحريات المباحث إلى أن قام المتهمين الأول والثاني بالإتفاق علي إزهاق روح المجني عليه المتوفي إلي رحمة مولاه ليتمكنوا من سرقة الدراجة قيادته توك توك) وبيعها للمتهمة الثالثة واعدا لذلك سلاح ابيض ( سكين) وما أن ظفرا به بمكان نائي مهجور حتى سدد الأول له طعنة بصدره أحدثت اصابته التي أدت لوفاته حال تواجد الثاني على مسرح الجريمة لمراقبة الطريق وتمكنا من الاستيلاء على الدراجة وبيعها للثالثة مع علمها بكونها متحصلة من جريمة القتل والسرقة، وإنه نفاذًا لقرار النيابة العتمة تمكن من ضبط المتهمين وبمواجهتهم اقروا بارتكاب الواقعة على نحو ما شهد به.

مقالات مشابهة

  • مابين المشدد والبراءة.. الحكم علي المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • السجن 7 سنوات لمتهمين و5 سنوات لـ5 آخرين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق
  • عاكس زوجته.. حبس سائق قتل عامل في بولاق الدكرور
  • من الصداقة لـ عشماوي.. قصة سائق قتل صديقه بمساعدة زميله وسيدة لسرقته بالقليوبية
  • الإعدام لسيدة وابنتها وسجن ٢ آخرين لقتلهم ربة منزل لسرقتها في الإسكندرية
  • الجنايات الكبرى: حبس شخص حسّس على فتى في الأردن
  • استغاثة على «الفيسبوك» كشفت جريمة قتل سائق في قنا
  • براءة أب وأم من تهمة إلقاء توأمتهما على الطريق العام
  • براءة والدين من تهمة إلقاء رضيعتيهما التوأم على الطريق العام
  • «الداخلية» تكشف تفاصيل استغاثة على «فيس بوك» بشأن تغيب سائق في قنا