السيد فريد شوراق، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، واليا لجهة مراكش أسفي وعاملا على عمالة مراكش، حاصل على دكتوراه في علوم الاقتصاد من جامعة لوميير ليون.

وبدأ السيد شوراق، البالغ من العمر 69 عاما، مساره المهني كأستاذ باحث بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة في سنة 1983.

وفي سنة 2002 عين مديرا للمركز الجهوي للاستثمار بالجهة الشرقية، حيث شغل هذا المنصب إلى حين تعيينه عاملا على إقليم الرحامنة (2010).



وفي سنة 2017 عين عاملا على إقليم الحسيمة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب

جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب كانت في طريقها إلى خارج البلاد
إنجاز كبير حققته قوات الجمارك من خلال ضبطها لاكثر من (22) كيلوجرام ذهب حاول أحد الركاب المغادرين على إحدى خطوط الطيران تهريبها إلى خارج البلاد وقد وقف السيد اللواء صلاح أحمد إبراهيم مدير عام قوات الجمارك المكلف صباح اليوم بمطار بورتسودان الدولي على الضبطية رافقه خلال الزيارة السيد اللواء (حقوقي) عبد الرحمن بدوي عبيد مساعد المدير العام للعمليات الجمركية والسيد العميد (حقوقي) هشام محمد الحسن مدير الإدارة العامة لجمارك البحر الأحمر بحضور السيد العقيد عوض كنه مدير جمارك مطار بورتسودان الدولي بالإنابة وعدد من الضباط بالمطار.

وأشاد سيادته بالإنجاز الكبير الذي حققته القوات مما يدل على اليقظة والحس الأمني العالي الذي تتمتع به قوات الجمارك في جميع المنافذ الجوية والمعابر الحدودية كما دعا سيادته لدى لقاءه مدير مطار بورتسودان الدولي السيد عثمان العوض لمزيد من التعاون والتنسيق المحكم مع كافة الأجهزة الأمنية لتأمين المطار من خلال الرقابة الإلكترونية عبر الكاميرات وأجهزة الكشف بالاشعة السينية (X Ray).

وتفيد متابعات إعلام قوات الجمارك أن الضبطية تعتبر من أكبر الضبطيات التي تمت بمطار بورتسودان وتم ضبطها بعد أن قام أحد ضباط (وردية سنكات) بتفتيش إحدى الحقائب وذلك بعد مرورها على جهاز الكشف بالأشعة السينية وبعد التأكد من محتوياتها تم التحفظ على الحقيبة وبدأ البحث عن المتهم الذي توصلت السلطات إلى كافة المعلومات المتعلقه به لتكملة الإجراءات القانونية.
#وزارة_الداخلية #الجمارك_السودانية
#قوات_الجمارك_السودانية
#الجمارك #Sudanese_Customs_Forces
#السودان #Sudan #بورتسودان #مطار_بورتسودان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الوالي شوراق: إطلاق برامج التنمية المحلية سيخفف العبء على مجلس الجهة في تمويل أنشطة القرب
  • بالفيديو.. سمير كودار: الدورة العادية لمجلس جهة مراكش عرفت المصادقة على تنزيل برامج التنمية الجهوية 2022-2027
  • الخبرة تؤجل محاكمة الرئيس الأسبق لجهة مراكش
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة مراكش بالصويرة
  • رئيس الحركة ينقل البارودة من كتف لكتف
  • وقفوهم إنهم مسؤولون
  • السيد عبد الله.. الرحيل المُفاجئ
  • جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب
  • حركة مسلحة تسيطر على مدينة في الكونغو الديمقراطية
  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز