كشف القاضي سعيدي بن علي أن الترويج للمخدرات أوالمؤثرات العقلية عبر الاغاني، مناشير، كلبييات وأيضا عبر مواقع التواصل يعاقب عليه القانون.

وأوضح القاضي في تصريح خص به موقع “لاباتري نيوز” la patrie news.. أن المشرع الجزائركان شديد وصريح في أخر تعديل 05-23 للمادة 16 مكرر 1/ 01 والتي تنص أن كل ما يروج بأي وسيلة كانت للمخدرات أوالمؤثرات العقلية يعاقب عليه القانون

وتابع سعيدي بن علي بالقول انه على سبيل المثال شخص ما ينتج شيء ما مثل أغنية، أوتوزيع السيديهات، اشرطة، صور، المنشورات أوعبر مواقع التواصل الإجتماعي فيه لغة تحريضية أوالترويج لهذه السلوكات المجرمة خاصة منها الدعوة إلى التعاطي المخدرات اوالمؤثرات العقلية وكذا التباهي بهذه السلوكات.

تتمثل العقوية هذه الافعال تكون من 5 إلى 10 سنوات حبس وغرامة تصل إلى مليون دينار.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الزلة التي قصمت ظهر البعير في قمة الناتو تثير موجة من السخرية في مواقع التواصل

السومرية نيوز – دولي
خلال قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في واشنطن دعا بايدن الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي لإلقاء كلمته مخاطبا بـ "الرئيس بوتين"، قبل أن يتدارك خطأه وسط دهشة الحضور ونظرات زيلينسكي الحائرة.
وشدّد جو بايدن، أمس الخميس، على "أهمّية تهدئة المخاوف" المتعلّقة بترشّحه للرئاسة، وذلك في وقت يحتدم الجدل بشأن حالته الصحّية.   وقال بايدن في مؤتمر صحفي "أنا مصمّم على أن أكون مرشحا، لكنّني أعتقد أنّ من المهمّ تهدئة المخاوف"، وفقا لفرانس برس.   وأشار بايدن، الذي يُواجه مخاوف حيال وضعه الصحّي مرتبطة بسنّه، الخميس، أنّ كلّ الفحوص العصبيّة التي خضع لها أظهرت أنه "بخير".   وذكر بايدن "خضعتُ لثلاثة فحوص عصبيّة مكثّفة ومتواصلة" أجراها طبيب أعصاب، كان آخرها "في فبراير" وتُظهر "أنني في حالة جيّدة"، لافتا الى ان "وأضاف "قُدراتي العصبيّة يجري اختبارها يوميا من خلال القرارات التي أتّخذها كلّ يوم"، بحسب الوكالة الفرنسية.   وأكّد بايدن، الذي يتعرّض لضغوط من أجل دفعه إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، أنه يعتبر نفسه المرشّح "الأكثر كفاءة" لمواجهة دونالد ترامب في تشرين الثاني.   وقال بايدن في مؤتمر صحفي بعد قمة حلف شمال الأطلسي "أعتقد أنني الشخص الأكثر كفاءة للترشح للرئاسة. لقد هزمتهُ مرّةً وسأهزمه مجددا. أنا لا أفعل ذلك من أجل (الحفاظ) على إرثي. أنا أفعل ذلك لإنهاء العمل الذي بدأتُه".   وكشف بايدن يقول أن حلفاء بلاده أخبروه بأن ولاية رئاسية جديدة لترامب ستكون "كارثة".   وذكر "لم أسمع أيا من حلفائي الأوروبيين يأتون إلى هنا ويقولون ’جو، لا تترشّح‘. ما أسمعهم يقولونه هو ’عليكَ أن تفوز. لا يُمكنكَ السماح لهذا الرجل بالتقدُّم. سيكون كارثة".   وأكد أيضا أنه "سيبقى مستعدا للتعامل مع الرئيسَين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جينبينغ حتّى خلال فترة ولاية ثانية.   وأوضح قائلا "أنا مستعدّ للتعامل معهما الآن وبعد 3 سنوات من الآن.. لا يوجد أيّ زعيم عالمي لستُ مستعدا للتعامل معه".   وكان بايدن ارتكب زلتين أو هفوتين كبيرتين خلال ساعات قليلة، أمس الخميس، الأولى عندما قدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أنه "الرئيس بوتين" والثانية عندما أشار إلى اختياره نائبته كامالا هاريس.   وفي الهفوة الأولى، أشار بايدن عن طريق الخطأ إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أنه "الرئيس بوتين"، وسط دهشة الحضور، قبل أن يصحح نفسه خلال قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن.   وقال بايدن في إشارة إلى زيلينسكي قبل أن يصحح نفسه "والآن أريد أن أنقل الكلمة إلى رئيس أوكرانيا، الذي يتمتع بنفس القدر من الشجاعة والتصميم، أيها السيدات والسادة، الرئيس بوتين".   وتدارك بايدن الموقف بعدها بعدة ثوان، وعاد للمنصة وقال "الرئيس زيلينسكي. أنا أركز بشدة على هزيمة بوتين".   وفي الهفوة الثانية، قال بايدن ردا على سؤال من رويترز بشأن ثقته في هاريس "انظر، لم أكن لأختار ترامب نائبة الرئيس لتكون نائبة للرئيس ما لم تكن مؤهلة لتكون رئيسة".

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بابتزاز فتاة على مواقع التواصل الاجتماعي بالسويس
  • قرار هام يتعلق بحسابات ترامب على مواقع التواصل..و"ميتا" توضح
  • وفاة شاب اردني أصيب ب 4 جلطات دماغية .. والحزن يجتاح مواقع التواصل
  • شاهد بالصورة.. زواج فتاة سودانية من شاب فرنسي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • الزلة التي قصمت ظهر البعير في قمة الناتو تثير موجة من السخرية في مواقع التواصل
  • مصر.. فيديو شنق كلب على شجرة يشعل تفاعلا والداخلية ترد
  • مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يطيح بشاب ثلاثيني بطنجة
  • رجل شرطة يقوم بإطلاق النار على قدم أحد اللاعبين بالبرازيل .. فيديو
  • مشهد مروع لسقوط فتاة في مدينة ألعاب بتركيا
  • الداخلية: ضبط المعتدين على قاصر في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل