نظمت وزارة الصحة يومًا توعويًا حول سرطان الثدي، بحضور الدكتورة جليلة السيد وزيرة الصحة، والدكتور وليد خليفة المانع وكيل وزارة الصحة، والدكتورة إجلال العلوي الوكيل المساعد للصحة العامة، ومشاركة موظفي الوزارة، وذلك بإدارة الصحة العامة.
وقد شمل اليوم التوعوي مشاركات متنوعة من مختلف أقسام الصحة العامة، إذ تضمنت عرض للبوسترات التوعوية حول التطعيمات الموصى بها للفئات الأكثر عرضة لمخاطر الأمراض ومنهم مرضى السرطان ومن تلقى العلاج الكيميائي، وقياس الوزن والطول ومحيط الخصر واحتساب مؤشر كتلة الجسم، وسحب الدم لقياس السكر، بالإضافة إلى التوعية بأهمية الغذاء الصحي والإقلاع عن التدخين.


من جانبها، شاركت إدارة تعزيز الصحة بتقديم استشارات ونشرات تهدف إلى زيادة الوعي حول سرطان الثدي وتقليل مخاطره ومضاعفاته، وذلك بالتشجيع على الفحص المبكر.
وقد أولت برامج وخطط وزارة الصحة بمملكة البحرين اهتمامًا كبيرًا بمكافحة سرطان الثدي، كما سخرت العديد من البرامج التوعوية والبرامج التثقيفية الداعمة لتكثيف سبل الوقاية الممكنة في سبيل الحد من انتشار المرض وتداعياته، ومن أهم هذه البرامج هي حملة اطمئنان والتي تهدف إلى كسر حاجز الخوف بالمعرفة وإبراز الدور التوعوي الذي يواكب المستجدات والتطورات العالمية والطبية في هذا الجانب باعتبار أن سرطان الثدي من أكثر الأمراض السرطانية شيوعًا لدى النساء، ومواصلة نشر الوعي اللازم لجميع الفئات المستهدفة بأهمية الفحوصات الدورية الوقائية ودور الكشف المبكر لسرطان الثدي لخفض معدل الوفيات، مع التأكيد على أهمية المداومة على الفحص الدوري الذاتي، وغيرها من الفحوصات المهمة والمتعلقة بمرض سرطان الثدي وزيادة الوعي بأنماط الحياة التي تسهم في الحفاظ على حياة صحية سليمة، بعيدًا عن عوامل الاختطار المسببة للمرض.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يلتقى وفدا من شركة القناة للسكر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، وفدًا من شركة القناة للسكر برئاسة الدكتور كامل عبد الله، المدير التنفيذي والعضو المنتدب، لمناقشة آليات العمل وبحث سبل الدعم لإزالة أي معوقات قد تواجه الشركة، ضم الوفد اللواء نادر حسام رئيس قطاع الأمن، واللواء محمد سعد مدير العلاقات الحكومية، والدكتورة علا لطفي رئيس قطاع الإتصال الخارجي، وحضر اللقاء رشا فؤاد، مدير الاستثمار بالمحافظة.

وعلى هامش اللقاء، شارك المحافظ في ندوة توعوية تهدف إلى رفع الوعي بين السيدات الريفيات بأعراض أورام الثدي وأهمية الفحص والكشف المبكر، بمشاركة 320 سيدة وعدد من الرائدات الريفيات ومسئولات تكافؤ الفرص علي مستوي مراكز المحافظة، بالتنسيق مع فاطمة الزهراء على مدير إدارة الأمومة و الطفولة ووحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة.

وأكد المحافظ، خلال كلمته في الندوة، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصحة من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تدعم صحة الأسرة، وخاصة المرأة والطفل، مشيداً بالدور التوعوي لمؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع القطاع الخاص والأجهزة التنفيذية في تحسين مستوى الرعاية والخدمات الصحية.

وأعلن المحافظ دعم شركة القناة للسكر للمحافظة بثلاثة أجهزة للكشف المبكر عن أورام الثدي، كمساهمة منها لأهالي المحافظة، مثمنًا دور الشركة في دعم المجتمع المحلي وجهودها في تعزيز الصحة العامة.
 

SHER5K7A1411 SHER5K7A1391 SHER5K7A1354 SHER5K7A1374 SHER5K7A1288 SHER5K7A1325 SHER5K7A1328 SHER5K7A1262 SHER5K7A1183 SHER5K7A1239 SHER5K7A1217 SHER5K7A1230

مقالات مشابهة

  • جلسة حوارية لـ “جمارك أبوظبي” و”الوطني للتأهيل” تؤكد أهمية تكثيف جهود التوعية بمخاطر المخدرات
  • “وزارة الصحة” و”الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة” يطلقان حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض
  • رفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من المحافظات
  • محافظ المنيا يلتقى وفدا من شركة القناة للسكر
  • هذه الأطعمة تقيك من سرطان الثدي تماما.. احرصي عليها
  • أطعمة تحمي من سرطان الثدي| تعرفي على أفضل الخيارات الغذائية
  • «أقدر» يعزز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات
  • الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة
  • إنطلاق حملة من بدري امان بالبحيرة الأحد القادم
  • انطلاق حملة «من بدري.. أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالبحيرة.. الأحد المُقبل