أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عديدة هي المناسبات التي أكدنا فيها أن الجزائر لا تزال خاضعة لحكم فرنسا، ولا يمكن أن تعصي لها أمرا، مهما كانت الظروف والأحوال، وقد اتضح ذلك مرة أخرى وبشكل جلي، بعد أن قرر الكابرانات منع خروج الجزائريين إلى الشوارع تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي خلف آلاف القتلى والجرحى وخسائر كبيرة في البنيان والمنشآت.

الشاهد على ما قيل، أن الجزائريين كان عليهم انتظار أسبوعين متواصلين على انطلاق "طوفان الأقصى" من أجل السماح لهم بالخروج إلى الشارع تضامنا مع إخوانهم في فلسطين، وهو الموقف "المخزي" الذي أعلن عنه الكابرانات، تزامنا مع إصدار مجلس الدولة الفرنسي (أعلى سلطة قضائية في فرنسا)، أول أمس الأربعاء، قرارا جديدا يبطل قرار "حظر المظاهرات المؤيدة لفلسطين" الذي أصدره وزير الداخلية الفرنسي مع بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

في ذات السياق، كان وزير الداخلية الفرنسي، قد أصدر أوامر بحظر التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين، حيث برر موقفه بإمكانية حدوث اضطرابات في النظام العام للبلاد، وهو القرار الذي رفضه البرلمان الفرنسي ومجلس الدولة، حيث أكدا أن الأمر متروك للمحافظين (الولاة) وحدهم لاتخاذ القرار الأنسب على أساس كل حالة منفردة.

وقال مجلس الدولة في بيان له: "لا يوجد حظر يمكن أن يستند إلى حقائق أخرى"، مشيرا إلى أن: "الحقيقة الوحيدة هي أن المظاهرة تهدف إلى دعم السكان الفلسطينيين، كما يحدد الاختصاص الإداري".

لكل هذه الأسباب، سمح للشعب الجزائري، أمس الخميس، بالخروج إلى الشارع من أجل التضامن مع فلسطين، حيث منحتهم السلطات مدة 3 ساعات من أجل التظاهر والتعبير عن تنديدهم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ما يعني بشكل لا غبار عليه، أن الجزائر ما تزال خاضعة لحكم فرنسا، رغم كل الشعارات الجوفاء التي ظل الكابرانات وإعلامهم المأجور يرددها على امتداد عقود من الزمن.. انتهى الكلام.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي على حساب بلجيكا

نجح المنتخب الفرنسي في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، بعد الفوز على بلجيكا في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب "مركور شبيل أرينا".

وشهدت المباراة محاولات من جانب المنتخبين من أجل التقدم مبكرًا ولكن قوة الدفاعات حالت دون رؤية هدف حتى الدقيقة 85.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخبين في كسر صمت المباراة بهدف وجاء عن طريق المنتخب الفرنسي في الدقيقة 85 عن طريق يان فيرتونخين بالخطأ في مرماه.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب الفرنسي وتأهله إلى ربع النهائي، وينتظر الفائز من البرتغال وسلوفينيا في المباراة التي ستقام مساء اليوم.

مقالات مشابهة

  • هل تعيد فرنسا سيناريو عام 2002؟
  • بشروط.. ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد
  • ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد بشروط
  • يوفينتوس يسعي لضم نجم وسط فرنسا
  • الأرندي يرد على اليمين المتطرف الفرنسي “فرنسا باش تبنات”؟!
  • أيّ تأثير للانتخابات الفرنسيّة على لبنان؟
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء محافظات القاهرة والمنوفية والدقهلية
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي على حساب بلجيكا
  • رسالة مدرب جورجيا للاعبيه بعد إنجاز يورو 2024