استنكرت الكاتبة فريدة الشوباشي،  الموقف الأمريكي المؤيد لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قصف المدنيين وقتل الأطفال الأبرياء، قائلة: " “بايدن يريد مساعدة إسرائيل ماليا معونة مباشرة من الكونجرس من أجل الحرب”.

فريدة الشوباشي: "الإخوان كارهون لمصر وضعاف النفوس يتعاطفون معهم" (فيديو) فريدة الشوباشي: السيسي مهتم بكل ما يتعلق بالمواطن المصري عدونا الحقيقي هي أمريكا

وأضافت فريدة الشوباشي، خلال حوارها عبر فضائية “الحياة” مساء اليوم : “عدونا الحقيقي هي أمريكا، والتي أتمني من الله قبل موتي أن أري إسم الولايات المتحدة الأمريكية سابقا، وكل مايحدث مؤامرة على مصر”.

وأشارت فريدة الشوباشي إلى أن  جميع الشعوب تقف مع الشعب الفلسطيني، إلا الناس المشوهة أو الذين يعتبرون أن من يعارضون قتل الأطفال أنهم مع حماس.

وصرح رئيس وزراء فلسطين "محمد اشتية"، بأن دخول جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى قطاع غزة بعملية برية سيتسبب بموت 10 إلى 15 ألف فلسطيني آخرين، مُوضحًا أن هذا ما يجعل الجانب الفلسطيني "أكثر قلقًا".

وعبّر رئيس الوزراء عن توقعاته هذه في مقابلة له مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية أنه إذا اجتاحت إسرائيل قطاع غزة بعملية برية، فإن 10 إلى 15 ألف فلسطيني آخرين سيموتون.

هذا وتعرضت إسرائيل، صباح يوم 7 أكتوبر، لهجوم صاروخي غير مسبوق من قطاع غزة في إطار عملية "طوفان الأقصى"، والتي أعلنت عنها "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس.

وفي وقت سابق، حمّل اشتية، الأمم المتحدة والدول المساندة لإسرائيل، كامل المسؤولية عن مجزرة مستشفى المعمداني، مؤكدا أن الجريمة تأتي في إطار حرب الإبادة الجماعية.

وأفاد أن "مجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، جريمة مروعة، تأتي في إطار حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا".

وحمّل رئيس الوزراء الفلسطيني، الأمم المتحدة والدول المساندة لإسرائيل، كامل المسؤولية عن هذه الجريمة، ودعاهم إلى "التدخل العاجل لوقف عدوان الاحتلال والمجازر الدموية بحق شعبنا".

كما طالب رئيس الوزراء، مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب المروعة ضد المدنيين، التي بلغت ذروة دموية في يومها الحادي عشر.

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف كنيسة ومسجد ومنازل في غزة (تفاصيل)
نفذت "طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي"، سلسلة غارات عنيفة على أنحاء "قطاع غزة"، وذلك مع دخول اليوم الـ 14 للعدوان الإسرائيلي على القطاع، واستشهد 8 مواطنين مسيحيين بينهم أطفال، وإصابة عدد آخر بجراح في قصف مئات النازحين داخل كنيسة الروم الآرثوذكس، بمدينة غزة، حسبما أفادت مصادر طبية فلسطينية.

وتعد كنيسة بيرفيريوس، ثالث أقدم كنيسة بالعالم، وقصف طائرات الاحتلال مسجد العمري في جباليا البلد شمال قطاع غزة، كما واصلت طائرات الاحتلال قصف أبراج الزهراء جنوب مدينة غزة بعد أن قصفت الخميس ثلاثة منها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فريدة الشوباشي غزة جيش الاحتلال إسرائيل بوابة الوفد الاحتلال الإسرائیلی فریدة الشوباشی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

عواصم-سانا

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية اليوم مظاهرات حاشدة، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن الآلاف شاركوا في مظاهرات نُظمت في العواصم البريطانية لندن، والألمانية برلين ومدينة آرهوس الدنماركية، وشتوتغارت ودوسلدورف في ألمانيا، وأوبسالا السويدية، وأوتريخت الهولندية، وملقا وباملونا في إسبانيا، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، داعين إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال وقادته على مجازره بحق الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: أمريكا تنحاز بشكل مطلق إلى الاحتلال الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال لـ نتنياهو: القتال ضد حماس سيستمر لسنوات استغل الصفقة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • العبوات الناسفة تشعل جبهة جديدة من الحرب.. ماذا يحدث في الضفة الغربية؟
  • حدث ليلا.. الفصائل الفلسطينية تحذر وتقصف مقر الجيش الإسرائيلي وفيروس مميت ينتشر في أمريكا وبايدن يدافع عن نفسه
  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال بوابل من قذائف الهاون بالشجاعية
  • فريدة الشوباشي: هناك ارتفاعات جنونية في الأسعار
  • جيش الاحتلال يشتعل بالتمرد.. وخبير: القرار العسكري يعلو السياسي عقب زيارة جالانت أمريكا
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة