المناطق_وريترز

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان اليوم الجمعة إن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل هذا الأسبوع ترقى لأن تكون موافقة من الولايات المتحدة على الدمار في غزة، مضيفا أن التاريخ “سجل ذلك”.

وقال فيدان لمحطة تي.آر.تي خبر الرسمية إن إسرائيل “غيرت الرواية” بشأن تورطها في الانفجار الذي وقع في مستشفى في غزة يوم الثلاثاء.

أخبار قد تهمك “الأونروا”: إسرائيل طلبت إخلاء 5 مدارس من النازحين في غزة 21 أكتوبر 2023 - 12:45 صباحًا ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية الفرنسية 21 أكتوبر 2023 - 12:39 صباحًا

وأضاف أنه يأمل أن تسفر قمة في القاهرة يوم السبت عن اتفاق لوقف الهجوم الإسرائيلي.

وأضاف فيدان “ذهاب بايدن بالقطع إلى هناك في ظل هذه الظروف، ووجوده في وضع (يعني)، بطريقة ما، الموافقة على الدمار في غزة لهو شيء يسجله التاريخ.. هذه ليست مفاجأة بالنسبة للكثيرين، لكنها تخلق تصورا قد يسفر عن نتائج مختلفة كثيرة بالنسبة لأمريكا”.

ومضى قائلا إن تركيا تقترح على نظرائها نظام ضمانات لإيجاد حل دائم للصراع، مضيفا أن تركيا مستعدة لتكون ضامنا للجانب الفلسطيني. كما دعا دول المنطقة الأخرى إلى المشاركة في هذا الأمر.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل بايدن تركيا غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

لـ 20 أكتوبر.. تأجيل محاكمة 6 متهمين بقضية «خلية الحدائق»

أجلت دائرة الإرهاب الأولى، اليوم الاثنين، النظر بجلسة محاكمة 6 متهمين في القضية رقم 5314 لسنة 2023 حدائق القبة مقيدة برقم 41 لسنة 2023 جنايات أمن دولة، و المعروفة بـ «خلية الحدائق»، لـ 20 أكتوبر المقبل.

خلية حدائق القبة

وكشف أمر الإحالة، أنه خلال الفترة من 2012 وحتى 28 مارس 2023، تولى المتهم الأول قيادة جماعة إرهابية غرضها تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من القيام بعملها، الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين وحقوقهم وحرياتهم، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، من خلال توليه جماعة الإخوان المسلمين الثورية التي تهدف إلى تغيير النظام بالقوة، والقيام بعمليات عدائية ضد الأفراد والمرافق العامة، مما يعرض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين من الثاني إلى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها ووسائل تحقيق أهدافها، وحيازة أسلحة غير مرخصة، أو حيازتها بقصد استخدامها في نشاط يستهدف الإخلال بالنظام العام، وحيازة أسلحة غير منشورة دون ترخيص بقصد استعمالها في نشاط ما، إزعاجًا للأمن العام، وبحوزتهما ذخيرة آلية عيار 9 ملم، ووجهت للمتهمين تهمة ارتكاب جرائم تمويل الإرهاب لارتكاب جريمة إرهابية، والتحضير لارتكاب عمل إرهابي ضد المرافق العامة والأهالي.

اقرأ أيضاًالقبض على سيدة أدارت كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية

«فتش عن المرأة».. قرار قضائي جديد ضد قاتل جاره في دار السلام

مقالات مشابهة

  • إسبانيا.. المعارضة تتهم الحكومة بـ”النفاق” حول مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • "نيويورك تايمر" تكشف زيارة طبيب أعصاب 8 مرات للبيت الأبيض بين صيف 2023 وربيع 2024
  • صحيفة إسرائيلية: حان الوقت ليحدد نتنياهو موقفا واضحا من اقتراح الجيش
  • كندا تطالب إسرائيل بإلغاء قرار بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية
  • «النقل»: إصدار الموافقة على برنامج زيارة اليخوت السياحية يستغرق 30 دقيقة فقط
  • الخارجية الكندية: نعارض بشدة قرار حكومة إسرائيل الموافقة على بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية
  • لـ 20 أكتوبر.. تأجيل محاكمة 6 متهمين بقضية «خلية الحدائق»
  • برسالة إلى البرهان.. أول زيارة لمسؤول سعودي منذ اندلاع القتال بالسودان
  • الأمم المتحدة: زيارة المنسقة الأممية لإسرائيل تمهد لجلسة مشاورات مجلس الأمن
  • أردوغان: قد ندعو الأسد إلى زيارة تركيا في أي وقت