نشرت وسائل إعلام فلسطينية فيديو من داخل مستشفى القدس بقطاع غزة، الذي هدد الاحتلال الإسرائيلي بقصفه، إذا لم يتم إخلاءه من المرضى والنازحين.

ويظهر في الفيديو الذي طالعه "المشهد اليمني"، غرف وطرقات وكل جنبات المستشفى تكتظ بالنساء والأطفال، الذين لجأوا إليه بسبب استمرار الاحتلال الصهيوني بقصف المنازل بالقطاع المحاصر.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني وجه أمس الجمعة، استغاثة عالمية لمنع الاحتلال الإسرائيلي من قصف مستشفى القدس بغزة، مشيرًا إلى أن المستشفى يضم 400 مصاب يخضعون للعلاج، و12 ألف نازح.

وقال الهلال الأحمر في بيان: إن إقدام الاحتلال الإسرائيلي على قصف المستشفى فإنه ستتكرر مأساة مستشفى المعمداني، بل ستكون أعداد الضحايا مضاعفة بشكل كبير، متوقعًا سقوط نحو 15 ألف ضحية حال استهداف المستشفى بعد إنذار الاحتلال بإخلاءه تمهيدًا لقصفه.

اقرأ أيضاً طارت عشرات الأمتار من شدة القصف الإسرائيلي.. العثور على طفلة في أرض زراعية بصحة جيدة وسط غزة عاجل: أمريكا تؤكد أن الهجوم الحوثي استهدف اسرائيل وتنشر معلومات جديدة عن الصواريخ المستخدمة مسيرة نسائية ليلية في مدينة مأرب دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي عاجل: هجوم بطائرتين مسيرتين على قاعدة عسكرية أمريكية في العراق طوفان بشري يغرق المدن اليمنية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الغاصب بحق قطاع غزة رقم ضخم.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع أعداد الشهداء والمصابين منذ العدوان على غزة ننشر أول صورة للمحتجزتين الأمريكيتين بعد إفراج حماس عنهما قناة اسرائيلية: ”معركة حامية بين مصر وإسرائيل” ستحدد مصير الحرب عاجل.. الهلال الأحمر الفلسطيني يستغيث: 15 ألف ضحية متوقعة امنعوا قصف مستشفى القدس تمهيدًا لقصفه.. الاحتلال الإسرائيلي يبلغ بإخلاء مستشفى القدس بغزة عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسؤول تطوير الأسلحة في حماس عاجل.. بايدن يحدد موعد فتح معبر رفح لإدخال المساعدات لغزة

ومساء الثلاثاء الماضي 17 أكتوبر / تشرين الأول 2023، قصف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الأهلي المعمداني، وسط مدينة غزة، بشكل مباشر ومتعمد، ما أسفر عن سقوط قرابة 500 شهيد معظمهم من النساء والأطفال، إضافة إلى مئات الجرحى.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على غزة وقصفه المناطق السكنية بالقطاع المحاصر، مع دخول عملية طوفان الأقصى، فجر اليوم السبت، يومها الخامس عشر على التوالي.

وخرجت أغلب مستشفيات قطاع غزة عن الخدمة نتيجة استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لها، فيما ارتقى حتى مساء الجمعة، أكثر من 4147 شهيدًا، وأصيب أكثر من 13480 مصابًا آخرين جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

https://twitter.com/Twitter/status/1715442393850212581

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی مستشفى القدس

إقرأ أيضاً:

مصادر تكشف عن انقسامات داخل جيش وشرطة الاحتلال بسبب بن غفير.. فما القصة؟

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية نقلًا عن مصادر، اليوم السبت، بأن هناك أزمة ثقة بدأت تظهر بين جيش الاحتلال والأجهزة الأمنية من جهة والشرطة بقيادة إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي من جهة آخرى.

وأضافت المصادر: أن شرطة الاحتلال بالضفة الغربية ترفض في بعض المواقف التحقيق في أحداث، أدت إلى استشاد فلسطينيين، وأن مكتب بن غفير طور أساليب مختلفة للالتفاف على ضباط الشرطة.

يذكر أن، مدير شبكة الكهرباء بالاجتلال، يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، قال إن إسرائيل غير جاهزة للحرب في الشمال وحزب الله يمكنه إسقاط الشبكة بسهولة.

ومن جانب آخر، أفاد الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، يسرائيل زيف، بأن التوترات بين جيش الاحتلال وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، بلغت أعلى مستوياتها، مشيرًا إلى أن الجيش لديه شعور أن إسرائيل استنفدت الغرض من الحرب، وفقًا لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية.

وأكد الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، أن الكيان المحتل يقترب من إنهاء المهمة التي حددتها الحكومة وستصل لنقطة خوض فيها حرب عصابات.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 267 ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًيديعوت أحرونوت: إسرائيل غير جاهزة للحرب في الشمال وحزب الله يمكنه إسقاط شبكة الكهرباء بسهولة

«يديعوت أحرونوت»: إطلاق 10 صواريخ من شمالي قطاع غزة باتجاه عسقلان

«يديعوت أحرونوت»: إصابة جندي من وحدة اليمام خلال العملية العسكرية في طولكرم

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل بحي الشجاعية شرق غزة
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • إسرائيل تعتزم بناء معبر رفح بموقع جديد
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • مصادر تكشف عن انقسامات داخل جيش وشرطة الاحتلال بسبب بن غفير.. فما القصة؟